اعرف الأسماء الحقيقية لأشهر الروائيين والأدباء حول العالم

aadd19d916

أنجب التاريخ أدباء ومفكرين وشعراء ونقادًا تركوا بصمة فى تاريخ الأدب العالمى، وأبت الذاكرة أن تنساهم، إذا تركت مؤلفاتهم وأعمالهم بصمة مميزة لن يستطيع أحد أن ينكرها أو يغفل عنها.

فيما يلى ننشر الأسماء الحقيقية لمجموعة من أشهر هؤلاء الروائيين والأدباء حول العالم الذين خلّد التاريخ أسماءهم وكان معظمها أسماء مستعارة استخدموها لأسباب شخصية تخصهم وحدهم بحسب ما نشره موقع “ديد يو نو”.

فيلسوف عملاق ذاع صيته فى العالم بفضل أعماله التاريخية الخالدة وإبداعاته الأدبية والفكرية العميقة والمتنوعة، ولكن لم يكن اسم “فولتير” هو اسمه الحقيقى من الأساس ولكنه اتخذه اسماً مستعاراً، عندما قرر أن يتبرأ من اسم عائلته ومن ماضيه، واسمه الحقيقى “فرانسوا مارى ارويه”.

 

تُعرف بـ ج. ك. رولينج ولكن اسمها الحقيقى هو “جوان رولينج موراى”، مؤلفة سلسلة “هارى بوتر” وواحدة من أشهر الكتاب وأصبحت اليوم من أهم الشخصيات البريطانية، ذات الخيال العظيم الذى أخرج إلى الوجود عالم بأكمله، يصبح فيه السحر شيئاً حقيقياً وملموساً.

 

كاتب مسرحى فرنسى، اسمه الحقيقى “جون باتيست بوكلان” ولكنه لُقب باسم “موليير” و”أمير الكتاب الهزليين”، إذا ساهم بقدر كبير فى وضع أصول الإخراج المسرحى، ومن أهم أعماله “الطبيب رغماً عنه” و”مدرسة النساء” و”مدرسة الأزواج”.

 

“ألبيرتو مورافيا” هو كاتب إيطالى شهير يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا فى القرن العشرين، اسمه الأصلى “ألبيرتو بنكيرلى”، كان من أشد المعارضين للفاشية فى أعماله القصصية والروائية التى نقض فيها المجتمع البرجوازى فى عصره على الرغم من انتمائه لهذا المجتمع، فى حين تعد رواياته “العصيان و”المهندس” و”الازدراء” و”الضجر” تصويرًا حقيقيًا للبرجوازية العقلية والمجتمع الإيطالى بعالمه الروحى والأخلاقى.

 

“جورج إليوت” هى روائية إنجليزية اشتهرت بأنها كاتبة وروائية إنجليزية واقعية، اسمها الحقيقى هو مارى آن إيفانس.
لـ”إليوت” العديد من الروايات الشهيرة، لعل أشهرها رواية “منتصف مارس”، إحدى أهم روايات الأدب الإنجليزى وأكثرها تميزًا، إذ تم اختيارها من قبل الموسوعة البريطانية كأحد أعظم الأعمال الغربية منذ العصور اليونانية والإغريقية حتى عصرنا الحاضر.

 

“أناتول فرانس” هو روائى وناقد فرنسى، اسمه الحقيقى أناتول جاك تيبو، حاصل على جائزة نوبل فى الأدب لسنة 1921، إذا اشتهر بمجموعة مميزة من الأعمال الروائية، من بينها “ثورة الملائكة” وسلفستر بونار” و”الزنبقة الحمراء”.

 

كاتب فرنسى اسمه الحقيقى هنرى-البان فورنييه ولكنه اشتهر بـ آلان-فورنييه، اشتهر بروايته الوحيدة “مولن الطويل”، التى تركت بصمة مميزة حتى اليوم.

 

يعتبر “راى برادبرى” واحدًا من أشهر الأدباء الأمريكيين، حيث نشر 13 رواية وأكثر من 400 قصة قصيرة، فى مجال الرعب والخيال العلمى والفانتزيا.
اسمه الحقيقى “رايموند دوجلاس” ومن أشهر أعماله رواية فهرنهايت 451 والتواريخ المريخية.

 

“تونى موريسون” هى كاتبة أفريقية شهيرة، اسمها الحقيقى “كلوية أنطونى”، حازت على جائزة نوبل فى الأدب 1993، فلها العديد من الأعمال المميزة من أشهرهم رواية “المحبوبة” التى حازت بسببها على جائزة بولتيزر.

 

اسمه الحقيقى هيراو كيمتات، يعد “يوكيو ميشيما” واحدًا من أشهر الكتاب اليابانيين فى القرن العشرين، إذ كان روائيًا وشاعرًا وكاتبًا مسرحيًا وممثلًا ومخرج أفلام، تخرج في جامعة طوكيو عام 1947 واستمر فى نشر قصص وقصائد ومسرحيات، حيث كتب “ميشيما” ما يقرب من 40 رواية و18 مسرحية و20 مجموعة قصصية وما لا يقل عن 20 كتابًا تضم مقالاته، ويعتبر أفضل مسرحياته الطويلة “مدام دى ساد” التى كتبها عام 1956، ومن مسرحياته “صديقى هتلر”، “يوروبوشى”، “الطبلة الحرير”، “آوا” ومسرحيات أخرى