صدر حديثاً عن الهيئة المصرية للكتاب، كتاب “أسرار الزعماء وفضائح العملاء”، وهو الكتاب الخير للكاتب الصحفي الراحل إسماعيل النقيب.

ويتناول الكاتب الأحداث من خلال التركيز على شخصيات لعبت أدوارًا مختلفة فى صنع هذا التاريخ، فمنهم رؤساء الوزراء، الوزراء، وشخصيات عامة منها  الدكتور  عبد العزيز حجازي ، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورحلمي مراد، وزير لتربية والتعليم، المهندس كمال حسنين، وزير المواصلات، الدكتور بدر الدين أبو غازى ،وزير الثقافة، الكاتب أنيس منصور ،  وسيد فهمي،  وزير الداخلية، وغيرهم من الشخصيات.
و بذلك يكشف الكتاب عن جزء مجهول من حياة أشخاص، تولوا المسئولية فى لحظات حرجة من تاريخ الوطن، وفى جانب آخر يعقد الكاتب موازنة بين طبيعة الوزراء وأخلاقهم فى الستينيات والسبعينيات، وبين ما نراه الآن من آثار لوزراء حقبة الرئيس السابق مبارك وحجم قضايا الفساد المقدمة حاليا أمام المحاكم.
يذكر أن الكاتب إسماعيل النقيب كان واحدً من أبرز محرري الشئون العربية لسنوات عديدة بمؤسسة أخبار اليوم، وتوفي هذا الشهر بعد صراع عدة سنوات مع المرض، وقد فتح من خلال هذا الكتاب خزانته المعرفية، ليسرد علينا جانبًا مهمًا من تاريخ مصر الحديث، مقتربًا من مراكز صانعي القرار السياسي فى لحظات صعودهم وهبوطهم.