- الإهدائات >> {*B*A*T*M*A*N*} الي البيلسانيين : عيد أضحكى مبارك وكل عام وأنتم بخير الملاح التائه الي كل يلي متذكرني : الله كريم وبنخلص من ابن هالحرام وبنرجع نعيش أحلى من قبل ....كل عام وأنت بألف خير من كل قلبي ► Mr.Rami ◄ الي الجميع : شو ماخلصتو استراحة .. كيفكوووون ^_^ وكل عام وأنتو بخير الوعد السوري الي أهل البيلسان : رغم الجراح والألم ... كل عام وأنتم بألف خير جميعاً ... الوعد السوري الي المنحبكجحشيين : لاجديد لاجديد سوى أن الحمير قد انتخبوا الحمار RaNoSh الي أحلى أيام : اشتئنالك طولتي الغيبة علينا :( ندوش الي الكل : اشتقت للبيلسان ولكل البيلسانيين ...يارب يكون الجميع بخير The Hero الي الجميع : مابعرف ليش عم يخطرلي ارجع شارك, مدري حانن مدري الله وأعلم ندى القلب الي للجميع : اشتقتلكم كتيير RaNoSh الي حالي : عوضك على الله


عرض النتائج 1 إلى 13 من 13
Like Tree12Likes
  • 6 Post By عكــ البيلسان ــيد
  • 1 Post By ندى القلب
  • 2 Post By sweet-lolo
  • 1 Post By موناليزا
  • 1 Post By ღRosa Blancaღ
  • 1 Post By عكــ البيلسان ــيد

الموضوع: أنواع المخدرات وتأثيرها على نفسية الانسان وجسده

  1. #1

    سيد الياسمين

    النـائب العام


    الصورة الرمزية عكــ البيلسان ــيد
    عكــ البيلسان ــيد مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    8 - 10 - 2008
    رقم العضوية : 812
    المطرح : شـــــام شـريف
    المشاركات
    7,936
    التقييم : 98277

    SmS :

    ..." وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش "...








    افتراضي أنواع المخدرات وتأثيرها على نفسية الانسان وجسده

    عكــ البيلسان ــيد











    المخدرات هي أي مادة تسبب تغيرات جسدية أو نفسية وتؤدي الى الإدمان.

    ويمكن أن تكون صلبة (القات) أو سائلة (الكحول)، أو غازية (المذيبات الطّيارة).

    ماهي انواع المخدرات وتأثيراتها؟
    المخدرات المؤثرة نفسياً هي الأكثر تسبباً للقلق في المجتمع، نظراً لأنها تؤثر على الدماغ، ويمكن أن تُغير طريقة تفكير الشخص أو شعوره أو سلوكه. وهناك ثلاثة أنواع رئيسية لهذه المخدرات: المُثبطات، والمُنبهات، والمُهلوسات.
    المثبطات
    · الكحول
    · مركبات القنب الهندي (الحشيش / المارجوانا).
    · البنزوديازبينات (فاليوم، سيرباكس، موغادون، نورميسون).
    · الباربيتورات (المنومات).
    · مركبات GHB (غامات الهيدروكيسي بوترات Gamma – hydroxybutrate).
    · الأفيون ومشتقاته (الهيروين، المورفين، الكودئين، الميتادون،البيتادين).
    · بعض أنواع المذيبات الطيارة والنشوقات
    · ولا تؤدي المخدرات المُثبطة بالضرورة إلى شعور الشخص بالاكتئاب، وبالأحرى فإنها تؤثر على التركيز والتنسيق الجسدي، وتبطيء قدرة الشخص على الاستجابة إلى حالات غير متوقعة. ويمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات المُثبطة بكميات صغيرة إلى شعور الشخص بالاسترخاء، ولكن تعاطيها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشخص لوعيه، والتقيؤ، والموت.
    المُنبهات
    مُنبهات خفيفة
    · الكافيين (في الشاي، والقهوة، ومشروبات الكولا).
    · النيكوتين (السجائر)
    · إيفيدرين (يستعمل في أدوية التهاب القصبات، وحمّى القش، والربو).
    مُنبهات أقوى
    · الأمفيتامينات (سبيد speed, crystal meth آيس ICE )
    · الكوكايين
    · عقار إكستاسي
    · حبوب التنحيف (دورومين Duromin، تينوت دوسبان Tenuate Dospan، بوندراكس Ponderax).
    · القات
    تقوم المخدرات المُنبهة بتسريع نشاط الدماغ، ونتيجة لذلك، قد يشعر شخص يتناول مادة مخدرة مُنبهة باليقظة أو الانتباه أو الثقة على نحو أكثر. وتزيد المُنبهات من معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجسم، وترفع ضغط الدم، ويمكن أيضاً أن تنخفض قابلية الشخص على تناول الطعام، وأن تسبب توسع حدقة العين، وصعوبات في النوم، والثرثرة أو سرعة التهيج.ويمكن أن يؤدي تعاطي كميات كبيرة من المُنبهات إلى شعور الشخص بالقلق، والذعر، وحدوث نوبات، والصداع وتقلصات المعدة، والعدوانية، والشعور بالاضطهاد.ويمكن ان تحجب المُنبهات القوية بعضاً من تأثيرات مخدرات مُثبطة مثل الكحول.
    المهلوسات
    · داتور Datura
    · الكيتامين Ketamine
    · عقار إل إس دي LSD
    · الفطر السحري Magic mushrooms
    · الميسكالين (البيوتل Peyote cactus).
    · عقار PCP
    · القنب الهندي (الحشيش / الماراجوانا)
    · عقار إكستاسي.


    تؤثر المخدرات المهلوسة على طريقة رؤية الشخص للأشياء أو على ما يتخيل بأنه يراه والشخص الذي يتعاطى مادة مخدرة مُهلوسة قد يرى أو يسمع أشياء غير موجودة فعلاً ، أو قد يكون ما يراه مشوشاً بطريقة ما.وتشمل التأثيرات الأخرى للمخدرات المهلوسة توسع حدقة العينين، وفقدان الشهية على تناول الطعام، وزيادة النشاط، والتحدث أو الضحك، والشعور بنشاط وانشراح وجداني أو جسدي، وطقطقة الحنك، والتعرق، والذعر، والشعور بالاضطهاد، وفقدان الاتصال مع الواقع، واصرفات غير عقلانية أو غريبة جداً، وتقلصات المعدة، والغثيان.ونظراً لأن تأثيرات المُهلوسات يمكن أن تتفاوت إلى حد كبير، من المستحيل التكهن بكيفية تأثيرها على شخص معين في وقت معين.



    الفارق بين قبل وبعد تعاطي المخدرات

    لماذا يستعمل الناس المخدرات؟

    لا يوجد سبب واحد لاستعمال الناس للمخدرات. وأغلب الناس يستعملونها لتغيير طريقة شعورهم لأنهم يريدون الشعورعلى نحو أفضل أو مختلف، ويستعملون المخدرات لأنهم يعتقدون بأن هناك فوائد من استعمالها.ويستعمل الناس المخدرات للاسترخاء، أو للتسلية والمرح، أو لكي يكونوا جزءاً من مجموعة، أو بدافع الفضول، أو للهروب من ألم جسدي أو نفسي.ويتعاطى الناشئة المخدرات للعديد من نفس أسباب تعاطي الكبار لها.




    كيف تؤثر المخدرات على الشخص؟

    يعتمد تأثير أي مادة مخدرة معينة على عدد من العوامل.

    نوع المادة المخدرة المستعملة
    كافة أنواع المخدرات تؤثر على أشخاص مختلفين بطرق مختلفة
    كمية المخدرات المأخوذة ومعدل تكرار تعاطيها عموماً، كلما كانت كمية المخدرات أكبر كان التأثير أقوى. ويمكن أن يعاني الشخص من جرعة مفرطة من المخدرات إذا كانت كمية المخدرات التي تعاطاها أعلى من قدرة جسمه على تحملها.

    كيفية تعاطي المادة المخدرة
    المخدرات التي يتم تعاطيها عن طريق الحقن أو الاستنشاق يبدأ مفعولها بسرعة كبيرة، وتكون تأثيراتها عادة أكثر حدة، إن الاستنشاق عبر الأنف هو ثاني أسرع طريقة، بينما المخدرات التي يتم تناولها أو بلعها تستغرق وقتاً أطول للتأثير.

    السمات الشخصية
    إن طول الشخص ووزنه وجنسه (ذكر أم أنثى) يمكن أيضاً أن يكون لها دور في مدى تأثيرات المادة المخدرة. إن نسبة الدهن في الجسم، ومعدل الأيض (الاستقلاب)، والمرحلة من دورة الطمث، يمكن أن تساهم جميعها في حدة تأثيرات المادة المخدرة ومدتها.

    مزاج المستعمل وبيئته
    إن كيفية شعور الشخص ومكان تعاطي المادة المخدرة يمكن أن يساهم إلى حد كبير في مدى تأثيرات المادة المخدرة. وعلى الأرجح أن يتمتع الشخص أكثر بالتجربة في بيئة اجتماعية تبعث على الطمأنينة مما لو كان في بيئة مهددة.

    ماهي الفئات الرئيسية الخمسة لمتعاطي المخدرات؟

    الاستعمال التجريبي
    يُجرب الشخص تعاطي مادة مخدرة مرة أو مرتين، وعادة بدافع الفضول، وأغلب المستعملين التجربيين لا يعرفون مخاطر استعمال مخدرات معينة، وهو عرضة لخطر التعرض للأذى نظراً لأن أجسامهم غير متعودة على المادة المخدرة، ولا يعرفون كيف ستكون ردة فعلهم للمادة المخدرة.
    الاستعمال الترفيهي
    يختار الشخص استعمال مادة مخدرة للمتعة، وخاصة، لتحسين المزاج أو الجو في مناسبة اجتماعية.
    الاستعمال وفقاً للحالة
    يستعمل الشخص مادة مخدرة للتعامل مع متطلبات حالة معينة. فعلى سبيل المثال، يتناول سائقو الشاحنات للمسافات الطويلة الأمفيتامينات لمساعدتهم على البقاء يقيظين، ويستعملها الرياضيون لزيادة طاقتهم .ويتعاطى بعض سائقي سيارات الأجرة (التاكسي) القات لمساعداتهم على البقاء يقيظين خلال ساعات العمل الطويلة. وفي أحيان كثيرة، يطلب الأشخاص الذين يعانون من صدمة نفسية أو الحزن والأسى من طبيبهم أن يصف لهم بنزوديازيبنات (مهدئات خفيفة) لمساعدتهم في التعامل مع الحزن والأسى.
    الاستعمال المفرط
    يتعاطى الشخص كمية كبيرة من المخدرات خلال فترة قصيرة من الوقت، أو يتعاطاها بشكل متواصل على مدى عدد من الأيام أو الأسابيع.
    الاستعمال الاعتمادي (الادماني)
    يصبح الشخص معتمداً على المادة المخدرة بعد استعمال طويل الأمد أو استعمال مسرف على مدى فترة من الزمن. وهناك عدد قليل نسبياً فقط من متعاطي المخدرات الذين يصبحون متعاطي مخدرات اعتماديين.
    وهناك ميل عند بعض الأشخاص للتنقل بين فئات استعمال المخدرات، ولكن مرحلة ما من تعاطي المخدرات لا تؤدي بالضرورة إلى الانتقال إلى المرحلة التالية. فعلى سبيل المثال، الاستعمال التجريبي لمادة مخدرة لن يؤدي بالضرورة إلى تعاطي المخدرات بصورة منتظمة. التعاطي المنتظم للمخدرات لا يؤدي بالضرورة إلى حدوث المشاكل.



    ما المقصود بالاعتماد على المخدرات؟
    الاعتماد على المخدرات يمكن أن يكون جسدياً أو نفسياً أو كليهما .الشخص الذي يعتمد جسدياً على مادة مخدرة يُطور عادة تحملاً للمادة المخدرة، ويعني ذلك بأنه بحاجة إلى أخذ المزيد منها للحصول على نفس التأثير. والشخص الذي يعتمد جسدياً على مادة مخدرة يكون جسمه متعوداً على الأداء مع وجود المادة المخدرة في جسمه.والشخص الذي يعتمد نفسياً على مادة مخدرة قد يشعر بأنه يجب عليه تعاطي المادة المخدرة لكي يقوم بالأداء نفسياً بفعالية، أو لتحقيق رضا عاطفي.

    ماهي اعراض الانسحاب ؟
    إذا توقف شخص يعتمد على مادة مخدرة عن تعاطيها فجأة فقد يعاني من أعراض الانسحاب، نظراً لأن جسمه يعيد التكيف للأداء بدون المادة المخدرة. وتختلف أعراض الانسحاب التي يمكن أن يعاني منها الشخص، مثل الاكتئاب، وسرعة التهيج، والتقلصات، والغثيان، ومشاكل النوم.

    ماهي المعالجة ؟
    لا يوجد علاج واحد لكافة متعاطي المخدرات. وهناك العديد من أنواع العلاجات التي تختلف عادة من ناحية الهدف منها وطرقها. وتهدف بعض أنواع العلاجات إلى تحقيق المتعاطي لنمط حياة خال من المخدرات، بينما قد تهدف بالنسبة لأشخاص آخرين استقرار المتعاطي عند مستوى منخفض وأكثر أماناً.
    وتتضمن بعض العلاجات طرق الارشاد الشخصي، بينما يستخدم بعضها الآخر العلاج الجماعي. وتتضمن بعض العلاجات استعمال عناصر كيميائية، مثل الميتادون أو الببرونورفين، للمساعدة في الانسحاب أو الحفاظ على استقرار الحالة.




    ماهي المشاكل التي يمكن أن يسببها تعاطي المخدرات؟
    إحدى مصادر القلق الشائعة هي أن الشخص الذي يتعاطى المخدرات سيصبح معتمداً عليها، " مدمن مخدرات" . وتوحي القصص المثيرة للمخاوف حول تعاطي المخدرات الانطباع بأن المخدرات المحظورة تسبب الإدمان "على الفور"، وعلى أنها المخدرات الأكثر إيذاء. ولكن ليست هناك مادة مخدرة تسبب الإدمان الفوري، والأذى الأعظم الناجم عن تعاطي المخدرات في مجتعنا يأتي من المخدرات المشروعة، الكحول والتبغ.وبغض النظر عن المخدرات المستعملة، فإن تعاطي المخدرات المؤذي يمكن أن تكون له تأثيرات تمتد إلى أبعد من تأثيرها على متعاطي المخدرات أنفسهم، حيث يمكن أن يؤثر تعاطي المخدرات على صحة الشخص وعمله وحياته الشخصية، ويمكن أيضاً لأن يؤثر على عائلته ومجتمعه.

    1-مشاكل في العمل أو المدرسة
    قد لا يعمل أو يدرس الشخص الذي يتعاطى المخدرات بكفاءة نظراً لأنه متعب وسريع التهيج. ويمكن أيضاً أن يؤدي تعاطي المخدرات إلى ظروف عمل غير آمنة، وخاصة إذا كان المتعاطي يقود مركبة، أو يقوم بتشغيل آلة ثقيلة. وفد يأخذ متعاطو المخدرات أياماً مرضية أكثر، ويكونوا غير قادرين على العمل بشكل صحيح.
    2-الحوادث
    يمكن أن يؤثر تعاطي المخدرات على قدرة الشخص على الاستجابة بشكل ملائم للحالة، حيث يمكن أن تزيد من خطر وقوع حوادث السيارات والغرق، وتنخفض قدرة الشخص على عبور الشوارع بأمان.
    3-مشاكل مع القانون
    المخدرات ممنوعة قانوناً ويعاقب مدمنها ، ويمكن أيضاً أن تؤدي إلى قضايا قانونية أخرى مثل الاعتداءات العنيفة والجرائم التي يتم ارتكابها من أجل الحصول على أموال لتغطية تكاليف المخدرات المتواصل.
    4-مشاكل مالية
    إن الإنفاق على تعاطي الشخص المتواصل للمخدرات قد يعني بأنه لن تبقى هناك أموال كافية لشراء الطعام أو الثياب، أو لدفع الفواتير، ويمكن أن يضع ذلك ضغوطاً إضافية على العائلة.
    5-مشاكل صحية
    إن التبغ والكحول والمخدرات المحظورة يمكن أن تكون لها جميعها تأثيرات صحية إذا استعملت عى مدى فترة طويلة من الزمن. ويمكن أن تؤدي عادات الأكل السيئة وعدم النوم بشكل كاف نتيجة لتعاطي المخدرات، إلى زيادة فرص تعرض الشخص لمجموعة متنوعة من المضاعفات الصحية . والأشخاص الذين يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن عرضة لالتقاط عدوى أمراض مثل الالتهاب الكبد الفيروسي B والتهاب الكبد الفيروسي C وفيروس نقص المناعة البشرية HIV (الفيرس الذي يسبب الإيدز).
    6-مشاكل جنسية
    يمكن أن يؤدي تعاطي مادة مخدرة معينة إلى شعور الشخص بالتهيج الجنسي، ولكن نفس المادة المخدرة يمكن أن تسبب أيضاً انخفاض قدرته على ممارسة الجنس (الضعف الجنسي).
    7-مشاكل عائلية
    يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات إلى حدوث خلافات مع العائلة أوالأصدقاء، فعلى سبيل المثال، إذا أصبح الشخص يشارك في جلسات طويلة لمضغ القات ويقضي أوقاتاً طويلة بعيداً عن عائلته، فإن هذه المشكلة يمكن أن تزداد سوءاً إذا كان الشخص يأتي إلى منزله للنوم عوضاً عن قضاء أوقات مع عائلته، أو يتملكه الغضب والعنف بعد جلسة القات.
    ويمكن أن يشعر أفراد العائلة والأصدقاء بالإحباط والقلق إلى حد كبير، عندما يقوم الشخص بالسيطرة أو الضغط عليهم من أجل الحصول على أموال أو ممتلكات، أو عندما لا يلاحظ الشخص المشاكل التي سببها تعاطيه للمخدرات.
    يتطلع الأولاد إلى ذويهم، وأجداداهم، وأخوتهم وأخواتهم الأكبر سناً، ويتعلمون العديد من اتجاهتهم وتصرفاتهم حول المخدرات ضمن العائلة. إذا كان أفراد من العائلة يتعاطون المخدرات أو الكحول للاسترخاء أو لعدم التفكير بمشكلة، فقد يستعمل الأولاد هذه الطرق أيضاً عندما يريدون الاسترخاء أو حل المشاكل.




    هل تؤثرالمخدرات على الحمل؟
    لا يوجد مستوى آمن لتعاطي المخدرات خلال فترة الحمل. وأغلب المخدرات المؤثرة نفسياً يمكنها التأثير على الجنين، وهناك بعض العقاقير الموصوفة التي يمكنها التأثير على الجنين، وهناك بعض العقاقير الموصوفة التي يمكنها أيضاً أن تسبب مشاكل خلال فترة الحمل، لذا من الأهمية بمكان طلب المشورة الطبية بأقرب وقت ممكن.
    إن تعاطي بعض أنواع المخدرات بشكل مفرط ومنتظم خلال فترة الحمل يمكن أن يسبب الإجهاض، أو التوترالجنيني، أو الوضع قبل فترة حمل كاملة، أو حدوث تشوهات هند الجنين، أو انخفاض وزن المولود، أو حدوث تأخر نمائي عند الطفل، أو مجموعة متنوعة من المضاعفات الأخرى.
    ويوصى بأن تقوم النساء الحوامل أو اللواتي يفكرن بالحمل يتجنب الكحول التبغ والمخدرات الأخرى، وفي الكثير من الأحيان، لا تعرف النساء اللواتي يتعاطين المخدرات بانهن حامل إلى حين مرور بضعة أشهر من الحمل.
    إذا كانت امرأة تعتمد على المخدرات خلال فترة الحمل، فعلى الأرجح أن يعاني وليدها من بعض أعراض الانسحاب بعد الولادة، ويعني ذلك أن الطفل يجب أن يبقى في المستشفى لفترة أطول من المعتاد.

    هل تؤثر المخدرات على الإرضاع من الثدي؟
    على الرغم من أن بعض أنواع المخدرات تنتقل إلى حليب الثدي، فإن الإرضاع من الثدي لا يزال الخيار الصحيح لإطعام الرضع. ويتعين على النساء اللواتي يتعاطين المخدرات ويقمن بإرضاع أطفالهن من الثدي استشارة طبيبهن أو مهنيين آخرين في الحقل الصحي.


    منقول للفائدة









    من مواضيع عكــ البيلسان ــيد :



  2. #2


    الصورة الرمزية دانووو
    دانووو مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    20 - 9 - 2011
    رقم العضوية : 22882
    المشاركات
    4,837
    التقييم : 29722








    افتراضي

    دانووو











    ولي ولي ولي ~~ا
    لله لا يبلينا يارب
    يارب يارب
    اصعب عادة انك تتعود على عادة
    يارب يستر علينا وعلى اولادنا من هيك سوسة
    وسخة!!!!!!!!

    الله يقوي ايماننا يارب


    بتعرف عكيد احيانا" بتأدمن شي غير الكحول المخدرات وهدول الاشياء المذكورة
    ساعتها بتتحول لمدمن بدون ماتتعاطى الكحول~~~
    مو بالله موو ؟؟؟
    صح ولا مزبوط؟؟؟











    من مواضيع دانووو :



  3. #3


    الصورة الرمزية ندى القلب
    ندى القلب مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    رقم العضوية : 6872
    المطرح :
    المشاركات
    16,491
    التقييم : 88714

    SmS :

    كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال









    افتراضي

    ندى القلب











    الله يجيرناا ويبعدهااا عناا وعن ابنااء المسلمين جميعاااا


    يعطيك الف عافيه عكييد


    موضوع مهم






    عكــ البيلسان ــيد معجبين بهالشي .







    من مواضيع ندى القلب :



  4. #4


    الصورة الرمزية sweet-lolo
    sweet-lolo مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    26 - 12 - 2011
    رقم العضوية : 23733
    المطرح : عنق السماء الصافية
    المشاركات
    1,203
    التقييم : 31995

    SmS :

    ♥يا الله.. ليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب ♥








    افتراضي

    sweet-lolo











    في عشبة الخشخاش كمان من أنواع المخدرات
    ما بعتقد زكرتا بموضوعك
    على كل الناس حاليا عم يهلوسوا بدون عقاقير
    او مواد مخدرة
    شو خطرلك هالموضوع مابعرف
    شكر الك











    أنـــــــا أنثى ذابـت الحواســ من نعــــــومتي


    من مواضيع sweet-lolo :



  5. #5

    لـحن السماء


    الصورة الرمزية فاتي
    فاتي مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    29 - 11 - 2011
    رقم العضوية : 23490
    المشاركات
    1,673
    التقييم : 28711

    SmS :

    هذه ( أنـا ) , يستهويني الهدوء كغيري من البشر ، لا أختلف كثيرا عنهم ! أحيانا أكون غامضة أبتسم رغم همي أضحك رغم حزني ,








    افتراضي

    فاتي











    احنا خلينا على المنبهات الخفيفة احسسن

    شكرا عكيد ...الله يعافي الجميع من هيك بلاااوي














    من مواضيع فاتي :



  6. #6


    الصورة الرمزية موناليزا
    موناليزا مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    6 - 3 - 2010
    رقم العضوية : 12776
    المشاركات
    342
    التقييم : 2400








    افتراضي

    موناليزا











    جزاك الله كل خير عكيد عالموضوع المهم
    اللهم احمي جميع ابناء المسلمين من هيك اشياء( بلاوي)الله يبعدنا عنها






    sweet-lolo معجبين بهالشي .



    أبتسم فأنت لاتدري من سيقع
    في حب ابتسامتك


    من مواضيع موناليزا :



  7. #7

    قلب الأسد


    الصورة الرمزية {Dark~ Lord}
    {Dark~ Lord} مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    5 - 2 - 2011
    رقم العضوية : 20565
    المطرح : بين أوراق الياسمين
    المشاركات
    6,440
    التقييم : 80462

    SmS :

    مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها









    افتراضي

    {Dark~ Lord}











    الله يبعدنا عن هشغلات

    جزاك الله كل خير عبود















    لا تــحـــزن عـــلــــي مـــــا فــي الــــحـــيــــاه ..
    فــــمــــا خـــلـــقـــنــــا فـــيـــهـــا الا لـــنــمـــتــحــن
    ونــبــتــلــي حـــتـــي يــــــرانــــا الله هـــــل نـــصـــبــــر ؟!
    لـــــذلـــــك هـــــون عــــلــــيــــك ولا تـــتـــكــــدر
    وتـــــأكــــد بــــــأن الــــفــــــرج قــــريـــب ..
    فـــــــإذا اشـــــتـــد ســــــــواد الــــســـحــــب ،
    فـــعــمـــا قــــلــــيــــل ســـتـــمـــطــــر !!




    من مواضيع {Dark~ Lord} :



  8. #8

    سلطانة الروح


    الصورة الرمزية ღRosa Blancaღ
    ღRosa Blancaღ مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    20 - 9 - 2008
    رقم العضوية : 305
    المطرح : ♥بين احضان الياسمين ♥
    المشاركات
    7,110
    التقييم : 95830

    SmS :

    مهمــا تكاثــرت غيــوم الحقـد فــوق مدينـــــة الياسميـــــــن .. لا بــد أن تسطــع شمسهــــا بأذن الله









    افتراضي

    ღRosa Blancaღ











    الله يجيرنا وببعدنا عن هيك ئصص

    شو كان يجي لعندي شباب عالصيدلية عم يتعالجو من الادمان والله يحترء البي عليهن







    sweet-lolo معجبين بهالشي .





    ♥♥♥♥


    من مواضيع ღRosa Blancaღ :



  9. #9

    http://albailassan.com/up/do.php?img=25224

    الصورة الرمزية ✿منى قلبي✿
    ✿منى قلبي✿ مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    18 - 1 - 2010
    رقم العضوية : 22185
    المطرح : في بستان ورد منسية
    المشاركات
    2,656
    التقييم : 34094

    SmS :

    شو واثق بحالو.. شو قلبو قوي قلبي من جمالو دايب مستوي كانت , صارت , كانت , صارت كانت قصة اعجاب صارت حب وعزاب تاري شيخ الشباب حبو بيكوي كوي ...








    افتراضي

    ✿منى قلبي✿











    الله لايبلينا













    من مواضيع ✿منى قلبي✿ :



  10. #10

    سيد الياسمين

    النـائب العام


    الصورة الرمزية عكــ البيلسان ــيد
    عكــ البيلسان ــيد مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    8 - 10 - 2008
    رقم العضوية : 812
    المطرح : شـــــام شـريف
    المشاركات
    7,936
    التقييم : 98277

    SmS :

    ..." وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش "...








    افتراضي

    عكــ البيلسان ــيد











    إقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى القلب مشاهدة المشاركة
    الله يجيرناا ويبعدهااا عناا وعن ابنااء المسلمين جميعاااا


    يعطيك الف عافيه عكييد


    موضوع مهم
    أمين يارب

    منورة ندوش












    من مواضيع عكــ البيلسان ــيد :



  11. #11

    الهيئة الإدارية

    الصورة الرمزية دموع الورد
    دموع الورد مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    19 - 12 - 2009
    رقم العضوية : 10493
    المطرح : هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
    المشاركات
    13,386
    التقييم : 60329

    SmS :

    يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي









    افتراضي

    دموع الورد











    من اصعب انواع الوباء التي يمكن ان تنتشر في اي مجتمع

    موضوع جدا مهم

    يسسلمو للنقل المميز










    أدرت ظــــهــري لـلـــكـــثــيــر ,, ,,
    لــيــس || غــــــروراً || و انـــمـا خــشــيــه
    أن أتـــــعــارك مــع ( صـــغـار الــعــقــول )
    لـن أكــــثـر الــشــكــوى فــ الــشـــكــوى || انــــحــنــاء ||
    و أنــــــا نــــبـــض عـــــروقـــي كـــــــبـــريـــــــاء ,, ,, ,,


    من مواضيع دموع الورد :



  12. #12


    الصورة الرمزية حسام الحلبي
    حسام الحلبي مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    3 - 10 - 2008
    رقم العضوية : 655
    المطرح : دمشق باب توما
    المشاركات
    6,717
    التقييم : 2645








    افتراضي

    حسام الحلبي











    تسلم ايدك على طرحك موضوع مفصل متل هيك عن أنواع المخدرات واثارها












    من مواضيع حسام الحلبي :



  13. #13

    سيد الياسمين

    النـائب العام


    الصورة الرمزية عكــ البيلسان ــيد
    عكــ البيلسان ــيد مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    8 - 10 - 2008
    رقم العضوية : 812
    المطرح : شـــــام شـريف
    المشاركات
    7,936
    التقييم : 98277

    SmS :

    ..." وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش "...








    افتراضي

    عكــ البيلسان ــيد











    إقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet-lolo مشاهدة المشاركة
    في عشبة الخشخاش كمان من أنواع المخدرات
    ما بعتقد زكرتا بموضوعك
    على كل الناس حاليا عم يهلوسوا بدون عقاقير
    او مواد مخدرة
    شو خطرلك هالموضوع مابعرف
    شكر الك

    يمكن سقطت سهوا
    لحتى اللي مابيعرف شو هو الحشيش
    يتعرف عليه بدون اثار سلبية من ورا هالمعرفة

    منورة sweety






    sweet-lolo معجبين بهالشي .






    من مواضيع عكــ البيلسان ــيد :



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تأثير الألوان على نفسية الإنسان . . . !
    بواسطة Casanova في المنتدى الأرشـــــــيف
    مشاركات: 1
    أخر المشاركات: 12-03-2012, 11:34 AM
  2. الكبتاجون ... اخطر انواع المخدرات
    بواسطة إلهام في المنتدى موضوعات ثقافية
    مشاركات: 2
    أخر المشاركات: 25-11-2011, 11:39 PM
  3. 38% من الاوروبيين يعانون من أمراض نفسية
    بواسطة DE$!GNER في المنتدى أخبـــــــار العالـــم
    مشاركات: 1
    أخر المشاركات: 13-09-2011, 09:50 PM
  4. كرة قدم: تشافي: برشلونة يدمن الفوز مثل المخدرات
    بواسطة B.A.R.C.A في المنتدى أخــبــــار الرياضــــــة
    مشاركات: 0
    أخر المشاركات: 13-09-2011, 07:23 PM
  5. التهاب القولون التقرحي... وراثة ومناعة وضغوط نفسية
    بواسطة DE$!GNER في المنتدى الطب والصحة ( المستوصف )
    مشاركات: 3
    أخر المشاركات: 11-07-2011, 04:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • مابتقدر تضيف مواضيع جديدة
  • مابتقدر ترد على المواضيع
  • مابتقدر تأرفق ملفات
  • مابتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Preview on Feedage: Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN Subscribe in NewsGator Online
Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live
iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to Spoken to You

أرض البيلسان

↑ Grab this Headline Animator