logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

أشهر مصممات الأزياء السعوديات

"محتويات
أشهر المصممات السعوديات
أشهر مصممات الأزياء في العالم
مصممات سعوديات عالميات
مصممات سعوديات للفساتين
أشهر المصممات السعوديات

في الوقت القريب كانت المرأة السعودية تتمتع بالكثير من المزايا، والاختلاف في التعامل معها في المملكة العربية السعودية، وكانت تتميز عن غيرها من نساء العالم بالدعم، ولكن كان لا يزال أمامها بعض الأبواب المغلقة.

والتي لم تكن اقتحمتها بعد، وفي السنوات الأخيرة استطاعت المرأة السعودية أن تفرض نفسها على الساحة السعودية والعربية، بل وأيضاً على الساحة العالمية، لذا سوف نتعرف على ما قدمته أشهر مصممات الأزياء السعوديات، وما قدموه للمراة من تصميمات، وهذه قائمة ببعض مصممات الأزياء السعوديات المشهورة:

المصممة رزان العزوني

الهوت كوتور، وهي ملابس السهرة، والحفلات، والمناسبات، وملابس ما بعد الظهر بشكل عام، ومن المعروف أن مثل تلك الملابس تشتهر بصعوبة تصميمها، لأنها تستلزم نوع من التناسق وكثير من التفاصيل، ومختلف اللمسات الغير تقليدية، والتي من الصعب على المصممين أن يجمعوا كل تفاصيلها إلا إذا كانوا يمتلكون الأدوات اللومة لذلك.

ويشترط أن تكون لديهم مهارة فائقة، والدقة مع الاختلاف، والتميز، ورزان العزوني تقدم كل ذلك، ببساطة وإبداع لا مثيل له، حيث تقدم أرقى التفاصيل، والموديلات، وتهتم بالأصالة والكلاسيكية في تقديمها للملابس.

وقد كانت دراسة النحت، وصنع الورق في الولايات المتحدة الأمريكية، ذات أثر كبير على إبداع رزان العزوني، واتجاها إلى تصميم الأزياء الذي أضاف لها الكثير، حيث قدمت عن طريق الورق أجمل تصاميمها، ثم بدأت بالتطبيق على الملابس، لتنافس كبار المصممين، وتقدم علامة تجارية خاصة بها.

المصممة مشاعل الدريعي

المصممة مشاعل الدريعي التي تستوحي عملها من خلال الطبيعة، وما حولها، والتي تهتم بمطالعة الجديد والموضة تطوعها بما يتناسب مع المرأة السعودية والعربية بالشكل العام، وقد استطاعت مشاعل الدريعي أن تتميز عن غيرها في ذلك.

كانت مشاعل الدريعي تنتمي لمجال آخر من مجالات العلوم، وهو الاستشارات والتنمية البشرية، ولكنها جمعت بين الأمرين فهي أيضاً تقدم الملابس والأزياء والتصميمات، بحب وروح فهي لا تكتفي بمعرفة المقاسات والالوان المطلوبة بل تدخل في تفاصيل المرأة أكثر لتقدم لكل امرأة ما يتناسب معها، ويظهرها أفضل بكثير.

ولا تكتفي مشاعل الدريعي بتصميم الازياء والتنمية البشرية، فهي أيضاً تصنف كناقدة موضة وأزياء، حيث لا تكتفي بالتصميم وتقوم أيضاً بتقديم الاستشارات في مجال الموضة والازياء، مع الإشارة للأفضل، والأسوأ لتختار وتبتعد المرأة مع ما هو الأفضل بالنسبة لها. [1]

المصممة هنيدي الصيرفي

استطاعت المصممة السعودية هنيدة صيرفي أن تقدم للمرأة أزياء وملابس شديدة الروعة والرقي، فقد بدأت بدراسة الفنون الجميلة في البداية ثم انتقل إلى تعلم الأزياء والتصميم، والملابس لتنطلق في هذا العالم بقوة، يشهد لها الجميع.

وتقدم بعض القطع من تصميمها لكبار الفنانين العالمين، كما تصبح العلامة التجارية التي تحمل نفس اسمها من أشهر العلامات التجارية السعودية والعربية بشكل عام.

المصممة أفنان الزغبي

تعد المصممة أفنان الزغبي هي واحدة من المصممات التي دخلت مجال تصميم الأزياء بشكل عفوي وغير مقصود، حيث أن دراستها الأساسية كانت في مجال التجارة حيث يعد مجال آخر مختلف تماماً عن مجال الازياء.

لكن الصدف ألقت بها في عالم التصميم، حيث قدمت في أحد المحلات قطع أزياء من تصميمها، نالت إعجاب البعض، لتفاجأ بطلبات لها بتقديم المزيد لتتحول إلى عالم الازياء والموضة لتثبت جدارتها، وإتقانها، وتنافس أكبر العلامات التجارية في السوق السعودي.

أشهر مصممات الأزياء في العالم

يعد مجال تصميم الأزياء من أرقى المجالات وأكثرها أناقة واهمها بالنسبة للنساء كما ان الاهتمام به يزداد يوما بعد يوم، وهناك أسماء في عالم تصميم الأزياء، وأسماء مصممات بوجه خاص، قدمن أنفسهن للعالم بتصاميم مميزة لفتت الأنظار وجعلتهن في صدارة هذا المجال، ومن هؤلاء المصممات العالميات الأسماء التالية:

أول وأشهر الأسماء في الوقت الحالي في تصميم الأزياء عالمياً، هي ماريا غرازيا كيوري، وبشكل خاص في عام ألفين وستة عشر حيث خطفت الأعين باتجاهها، واهتم الجميع بأول عرض لها مع ديور.
ستيلا مكارتني، وهي العلامة الشهيرة ستيلا ماكارتني والتي تحوز بقوة مساحة كبيرة في عالم الموضة والأزياء، وكانت قد بدأت مسيرتها في دار كريستيان لاكروا، وبعدها في دار كلوي، ثم انتقلت بحيث بدأت عملها الحقيقي لتظهر بقوة عام ألفين وواحد حيث أطلقت علامتها التي أصبحت ماركة من الماركات الهامة والمميزة والشهيرة، زادت من شهرتها، رفضها استخدام جلود الحيوانات، في قطعها من الملابس التي تقدمها.
راشيل كومي، وهي صاحبة البداية العجيبة، حيث اختارت أن تصمم الازياء للرجال بدلا من النساء ، وقد فرضت هذه العلامة نفسها بشكل كبير داخل نيويورك، حيث أن ما تقدمه من موديلات وتصاميم، يصبح موضة يسايرها الجميع.
مصممات سعوديات عالميات

كما سبق، وتعرفنا على المصممات السعوديات الأبرز والأشهر في عالم التصميم، والموضة، فمن الضروري التأكيد على أن المرأة السعودية، لم تقف عند باب المحلية فقط، بل انطلقت لتنال العالمية أيضاً في تصاميمها وأعمالها، ليعرفها العالم خارج حدود الوطن العربي، ومن أشهر المصممات السعوديات التي نالت العالمية نذكر منهم التالي:

المصممة اروى البناوي، المصممة السعودية أروى البناوي، التي اتجهت إلى سويسرا، لتغوص في عالم الموضة والأزياء بكل طاقتها، تعلمت في لندن تصميم الأزياء، لتنطلق إلى العالمية بعد ذلك.
المصممة مشاعل الراجحي، هذه المصممة التي استطاعت أن تمزج الفن والجمال، بالبساطة والاناقة والرقي، حاولت الحفاظ على التراث العربي، وبالأخص تراث المملكة العربية السعودية، كما أنها اهتمت بالحجاب في تصاميمها، كما أنها من أوائل من قدموا الأزياء في المملكة العربية السعودية للرجال.
عليا الصواف، المصممة السعودية التي انطلقت إلى باريس لتتعلم الموضة والفن والأزياء، من بلاد الموضة، ومنبعها، وهناك درست تصميم الأزياء واحترفت، وباتت تشتهر بتصاميمها التي تجمع بين الجمال، والتميز، والحشمة في نفس الوقت.
مصممات سعوديات للفساتين

تتنوع الملابس التي ترتديها النساء ليل نهار، فهي ترتدي ملابس نهارية وملابس مسائية، وملابس عمل رسمية، وملابس كاجوال، فساتين أفراح، فساتين للمناسبات، وملابس البحر، وملابس للتنزه، ولكل وقت ملابسه عند المرأة التي تناسبه، وتميزه.

فالمرأة في العادة تعشق الموضة والزينة والتصاميم، والألوان وهناك مصممات سعوديات، مهتمات بتقديم تصاميم بالاخص الفساتين، سواء فساتين المناسبا، والأعراس، أو فساتين للخروج خلال اليوم، ومن أهم المصممات السعوديات لتقديم الفساتين، نذكر الأسماء التالية:

المصممة السعودية هبة القرشي

تتميز هبة القرشي في تصميماتها، بتقديم أروع، وأكثر الفساتين جمال من حيث التصميم، سواء كان في المناسبات، أو السهرات والافراح، وغيرها، حيث تهتم بتقديم ادق التفاصيل، واروعها لتقدم لعملائها قطع السهرة المميزة، من الفساتين.

المصممة السعودية ريم الكنهل

المصممة السعودية ريم الكنهل والتي تتميز بتقديم العديد من الألوان والقصات في تصميمها للملابس، فهي تقدم للمرأة طلة مسائية ونهارية رائعة، حيث لا تكتفي بتصميم فساتين المناسبات والسهرات فقط، بل أنها تهتم بملابس النهار الناعمة، تعطي مظهراً مميزا للمرأة.

المصممة السعودية نورة حفظي

المصممة السعودية نورة حفظي والتي تقدم ألوان جريئة عصرية، تتماشى مع المرأة الجريئة، المرحة، فهي لا تصنع تصميمات تقليدية، ولا تعتمد على ألوان وخامات عادية بل تقدم ما هو غريب، ولكنه مميز ورائع. [2]

المراجع"