logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

الأكلات التي تغير لون العين

"محتويات
لون العينين
الأكلات التي تغير لون العين
طرق تغيير لون العيون طبيعياً
لون العينين

يُعد لون العين من أكثر الأشياء الفريدة في الإنسان، حيث أنّها تُعتبر من أول الأشياء التي يُمكن ملاحظتها الشخص في الآخرين عندما يلتقي بهم لأول مرة، كما يظهر لون العين جانبًا كبيرًا من شخصية الفرد، ومع ذلك إذا كان الشخص غير سعيد بلون العين قد يحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث قبل محاولة تغيير اللون، وعلى الرغم من وجود العديد من الطرق المتبعة لتغيير لون العين بشكل مؤقت، إلا أنّه من المستحيل تغييرها بشكل دائم.

الأكلات التي تغير لون العين

ليس من غير المألوف أن تتساءل من قبل عما إذا يمكن تغيير تغيير لون العين في مرحلة أو أخرى، لكن يرغب الجميع أن يكون لديهم أعيون مختلفة فقط لمعرفة كيف سوف يبدو مظهرهم وبقدر ما يبدو الأمر مجنونًا، يمكن للعيون تغيير لونها تمامًا، وفي بداية الأمر يجب أن نُدرك أنّ القرنية عبارة عن عضلة في العين تمنح العين لونها مع الضوء، كما يمكن للقرنية إما أن تتوسع أو تتقلص من أجل التحكم في الحجم وذلك عند تعرض العين للضوء الساطع.

بينما تنمو في الإضاءة الخافتة عندما يتغير حجم البؤبؤ، فإن الأصباغ الموجودة في القرنية إما ينضغط أو يتباعد مما يسبب تغيرًا طفيفًا في لون العين المدرك، حيث أنّ العين تُعتبر هي عامل الجذب الرئيسي للجسم، وعلى الرغم من أنّ لون العين لا يتوافق دائمًا مع النمط المعتاد للوراثة، إلا أنّ لون العين يمكن أن يتأثر بالخصائص الجينية للوالدين، حيث يتم تحديد لون العين بواسطة صبغة الميلانين، كما يتغير تركيز الميلانين باستمرار طوال سنوات نمو الطفل .

وعلى الرغم من ذلك، فإنّ الضوء ليس السبب الوحيد لتغيير لون العين وهناك عوامل أخرى يمكن أن تجعل لون العين أفتح أو أغمق، لذلك فهي متغيرة إلى حد كبير وتخضع للتغيير عندما يبدأ الطفل في النمو، كما يوجد ثلاثة جينات مسؤولة عن تكوين لون العين عند البشر، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤدي التغييرات في العادات الغذائية إلى الحصول على لون مثالي للعين.

كما يوجد الكثير من التفسيرات العلمية وراء تكوين وتغير لون العين، إلا أنّ تناول بعض الأطعمة يمكن أن يساعد في الحصول على لون العين الذي قد يتطوق إليه البعض، وذلك من خلال إتباع ما يلي:

أكل الحوم: يمكن لأكل اللحوم أن يُغيير لون العين، حيث يمد اللحم العين بكمية كافية من البروتين، كما تجعل الجسم يعمل بالطريقة الصحيحة، حيث أنّ اللحوم غنية بالمغنيسيوم والزنك والتي يمكن أن تغير لون العين في القرنية.

أكل السبانخ: يجعل أكل السبانخ العيون أكثر إشراقًا، حيث تحتوي السبانخ على كمية عالية من الحديد وفيتامين “أ” مما يجعل العين أكثر إشراقًا، كما أنّ السبانخ  تحتوي على الكاروتينات اللوتين والزياكسانثين مما يجعل العين أكثر شبابًا.

شاي أوفا أورسي: كما أنّ شاي أوفا أورسي مطهر له وظيفة مدر للبول في الجسم، حيث يمنح هذا الشاي العين مظهرًا أكثر إشراقا ويرخي العين على الفور.

تناول الأسماك: يمكن أن يجعل تناول الأسماك أو منتجاتها العين تغير لونها، كما يمكن أن تكون التغييرات في لون العين دائمة وذلك عند القيام بتضمين منتجات الأسماك في النظام الغذائي بانتظام، حيث أنّ التغيير في لون العين هو ممكن وذلك لاحتواء الأسماك على عدة معادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم كما أنّها أيضًا تعتبر مصدرًا غنيًا للفيتامينات A، D، K، C، B، E.

استخدم زيت الزيتون: يمكنك الحصول على الظل الجميل الناعم في لون العين عن طريق استهلاك زيت الزيتون، وذلك لأنّ زيت الزيتون يحتوي على مكونات مثل حمض اللينوليك الذي قد يساعد على تغير لون العين وذلك عند استخدامه بانتظام.

يمكن أن يغير البصل لون القرنية: يتميز البصل بأنّه يُعد مصدر غني بمركبات الكبريت وفيتامين ج الذي يمكن أن يعالج العديد من المشاكل الصحية مثل الاكتئاب والأرق لذلك من خلال تناول البصل بشكل منتظم، يمكنك ملاحظة التغيير في لون العين.

تناول المكسرات : يمكن أن تكون المكسرات خيارًا جيدًا لتغيير لون العين، حيث أنّ المكسرات هي المصدر الأساسي للتغذية، وبالتالي فإنّ إضافة مجموعة متنوعة من المكسرات إلى النظام الغذائي يمكن أن تُساعد في تفتيح لون العين، كما يفضل تناول المكسرات واستهلاكها نيئة، حيث أنّ العناصر الغذائية الموجودة بالمكسرات تتلف بعد تحميص المكسرات.

العسل يساعد في تغيير لون العين: كما أنّ العسل يُعتبر مصدر غني لجميع السكريات التي يحتاجها الجسم إلى جانب محاربة العديد من الأمراض التي يمكن للعسل أن يغير لون العين بشكل كبير أيضًا يمكن أن يوفر العسل ظلًا أفتح من لون العين الأصلي.

استخدم شاي البابونج: يمكن أن يوفر تناول شاي البابونج الراحة من العديد من المشكلات الصحية مثل التهاب الشرج والتهاب الغشاء المخاطي واضطرابات الجهاز الهضمي، كما يمكن أن يمنح شاي البابونج العين صبغة أكثر دفئًا، وذلك لأنّ تناول هذا الشاي يقلل من تركيز هرمونات التوتر في مجرى الدم، حيث يعتبر تناول هذه الأطعمة هو الأفضل لمن كان حريصًا على تغيير لون العين.

طرق تغيير لون العيون طبيعياً

كما تتمثل بعض الطرق السهلة لتغيير لون العين طبيعي ًا من خلال ما يلي:

إذا كان الهدف تفتيح لون العينين يمكن ارتداء مجموعة من الملابس الخفيفة أو ارتداء ملابس داكنة إذا كان العكس ضروريًا، حيث أنّ لون الملابس له تأثير واضح على لون العينين، لأنّه يشبه المرآة التي تعكس الملابس.
كما يعتبر الاسترخاء من أكثر الأساليب استخدامًا في العصر الحديث، حيث يتحقق عن طريق إغلاق العينين لمدة دقيقة إلى دقيقتين كل ساعتين أثناء التأمل ويمكن غلق العينان واراحتهما بأسلوب جميل، حيث لا ينصح باستخدام الماء بهذه الطريقة.
يعتبر الإفراط في تناول السوائل والمشروبات العشبية في كل منها يساعد على تفتيح وتغيير لون العينين، وعند الاستمرارية بهذه الطريقة لمدة شهرين على الأقل يتغير لون العين.
استخدام مجموعة من أقلام الرصاص الخفيفة لرسم العيون والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تغيير لون العيون وتحويلها مؤقتًا إلى لون مماثل للون قلم الرسم، وذلك يظهر من خلال رسم ظلال حول العين علوي عريض أو سفلي، كما أنّ أهم الألوان الشائعة في ذلك الرمادي والأخضر والأزرق.

كما يستخدم البعض وصفات خاطئة لتغيير لون العين بشكل طبيعي ويفضل الابتعاد عنها، مثل ما يلي:

وضع قطرات العسل في العين، حيث يعتقد كثير من الناس أنّ هذه الوصفة كافية لتغيير لون العينين في فترة زمنية قصيرة، لكنها تعتبر غير صحيحة وتعتبر أيضًا ضارة بالعين، لأن العسل يحتوي على نوع من البكتيريا. التي تسبب بعض أنواع التهابات العين.
كما أنّ استخدام بعض أنواع الأعشاب ووضعها في العين قد يؤدي إلى حدوث مشاكل أو التهاب واحمرار في العين.[1]
المراجع"