logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

تمارين لـ .. تصغير ارنبة الأنف بدون جراحة

"محتويات
تمارين لـتصغير أرنبة الأنف بدون جراحة
هل تمارين الأنف يكون لها نتيجة
تمارين لتصغير الأنف
تجميل الأنف بدون جراحة
مخاطر تجميل الأنف بدون جراحة
تمارين لـتصغير أرنبة الأنف بدون جراحة

معظم النساء أول مايقلقلهم في الشكل العام للوجه هو الأنف وخاصًة إذا كانت الأنف محدبة وذلك لأن الأنف هو النقطة المحورية في وجهنا وتلفت انتباه الناس على الفور، هناك العديد من الطرق لجعل هذا الأنف يبدو مثاليًا، يمكن استخدام المكياج أو اتباع الطريق الأكثر تعقيدًا وهي الجراحة التجميلية ويمكن أيضًا القيام بالتمارين السهلة بانتظام للحصول على شكل الأنف المثالي:

أولاً تشكيل الأنف

إذا كنتِ تقومين بهذا التمرين بانتظام فمع مرور الوقت ، سيتغير شكل الأنف وسوف تكون الأنف منحوتة أكثر يساعد هذا التمرين أيضًا على منع وتقليل ترهل الأنف.

الطريقة:

استخدميِ إصبعي السبابة للضغط على جانبي أنفك مع الزفير بقوة.
اضغطيِ على الجزء السفلي من جانبي أنفك للحصول على أفضل النتائج ولكن تأكدي من عدم الزفير بقوة كبيرة.
كرري هذا التمرين 10 مرات يومياً.

ثانياً تقصير الأنف

يتسبب تقدم العمر في العديد من التغييرات في الوجه تواجه العظام والغضاريف والعضلات أيضًا مشكلة لن يساعد هذا التمرين البسيط في تشكيل الأنف فقط ولكنه يمنع أيضًا تدهور الغضروف في الأنف.

الطريقة:

ضع السبابة على طرف أنفك واضغطيِ عليها برفق، يمكن القيام بهذا التمرين كل يوم حوالي 10 مرات.

ثالثاً تمرين التنفس

تعطي اليوجا والتمارين الرياضية أهمية كبيرة لتمارين التنفس الشهيق العميق والزفير لهما فوائد عديدة من بينها تشكيل الأنف.

الطريقة:

ابدأ بالجلوس مع وضع الساقين على بساط اليوجا.
استخدم إبهام يدك اليمنى لسد فتحة الأنف اليسرى وتنفس لمدة 4 ثوانٍ من فتحة الأنف اليمنى.
بدون زفير  قم بسد فتحة الأنف اليمنى باصبع البنصر من يدك اليسرى والزفير من فتحة أنف أخري ثم كرر هذه العملية 10 مرات في اليوم.

لشحذ أنفك

يساعد هذا التمرين أيضًا في بناء العضلات الموجودة على جانبي الأنف كل ما عليكي فعله هو الابتسام ودفع طرف أنفك لأعلي بأصبعك السبابة للحصول على أفضل النتائج قم بإجراء هذا التمرين من 20 إلى 30 مرة في اليوم.[1]

هل تمارين الأنف يكون لها نتيجة

لا يوجد دليل علمي على أن تمارين الأنف أو “يوجا الأنف” يمكن أن تعيد تشكيل الأنف، ولكن من الأمثلة على تمرين الأنف الذي يتم الترويج له في العديد من مواقع الويب الضغط على الأنف أثناء فتح فتحتي الأنف، ولكن ليس هناك دليل على أن تمارين الأنف يمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على شكل أي من هذه الأنسجة.

ولكن تمارين العضلات الصغيرة حول الأنف يمكنها أن تقوم علي تعديل شكل الأنف وهناك الكثير من التجارب التي أوضحت أن التمارين تقوم لتعدل كبير على الأنف.

تمارين لتصغير الأنف

بسبب أن الجراحة قد تكون باهظة الثمن ولا يستطيع معظم الناس تحمل تكلفتها فهناك بعض التمارين البسيطة للمساعدة على تصغير الأنف ولكن هذه التمارين تستغرق وقتاً أطول ومنها:

مساج الأنف

يمكن أن يكون تدليك الأنف تمرين فعالًا جدًا لشد عضلات الوجه وخاصة المنطقة المحيطة بالأنف مع استمرار التدليك ستلاحظين بمرور الوقت أن شكل أنفك أصبح أكثر استقامة وحدة أيضًا  يمكن أن يستفيد مرضى الجيوب الأنفية أو الصداع النصفي بشكل كبير من هذا المساج

الخطوات:

ضعيِ قطرتين من زيت الزيتون على الأنف وباستخدام أطراف أصابعك  قوميِ بالتدليك بحركة دائرية.
ابدأي من المنطقة المحيطة بالجسر وتحرك باتجاه جانبي أنفك.
افعل ذلك يوميًا لمدة من 3 إلي 5 دقائق للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

ملحوظة: تذكري أنك لن ترى الفرق منذ اليوم الأول ولكن مع مرور الوقت.

تمرين الابتسامة

الابتسامة يمكن أن تزيل بعض الترهلات من الوجه إن تمرين الابتسامة البسيط يكفي لتقويم شكل الأنف وخطواته بسيطة ويعمل على رفع وتصغير أرنبة الأنف.

الخطوات

كل ما عليكيِ فعله هو ابتسامة كبيرة لتوسيع عضلات الشفاه ودفع الأنف لأعلى بأصبعك إلى الحد الذي تشعرين فيه بالتمدد على جانبي أنفك فإن ذلك يركز على العضلات قومي بهذا التمرين يوميًا لمدة 5 دقائق على الأقل.

تمرين تقصير أرنبة الأنف

لا يشعر الكثيرون بالسعادة تجاه الشكل الدائري لأنفهم بدلاً من الشكل الدائري ، يريدون أن تبدو أكثر وضوحًا أو أكثر حدة فإن هذا التمرين مخصص لهؤلاء الأشخاص حيث أنه من خلال القيام بتمرين تقصير الأنف سيصبح الأنف أرق وأصغر بمرور الوقت.

الخطوات 

ابدأي بالضغط على جوانب الأنف السفلية باستخدام إصبع السبابة والإبهام للقيام بذلك.
بإصبع السبابة بيد أخرى ادفعي طرف أنفك في الاتجاه التصاعدي.
خذي فترات راحة بينهما إذا كنت لا تشعرين بالراحة.[2]
تجميل الأنف بدون جراحة

من الممكن أن تكون قد سمعت من قبل عن عملية تجميل الأنف غير الجراحية تجميل الأنف غير الجراحي هو في الواقع إجراء حشو جلدي يغير شكل الأنف لمدة تصل إلى 6 أشهر فقط، هذا الإجراء الأفضل للأشخاص الذين يمتلكون نتوءات خفيفة في أنفهم ولكنهم ليسوا مستعدين لإجراء الجراحة التجميلية.

عملية تجميل الأنف السائلة بسيطة إلى حد ما ويمكن أن تستغرق العملية بأكملها من 15 دقيقة أو أقل إلى 45 دقيقة ومن أهم الحقائق التي يجب معرفتها عن تجميل الأنف بدون جراحة:

تسمى أنواع عملية تجميل الأنف غير الجراحية أيضًا بتجميل الأنف السائل حيث يتم حقن أحد مكونات الفيلر مثل حمض الهيالورونيك تحت الجلد لتغيير بنية الأنف مؤقتًا.
يعتبر جراحو التجميل أن هذا النوع من تجميل الأنف فعال وآمن على الرغم من وجود مضاعفات محتملة، ومن الآثار الجانبية الشائعة الاحمرار.
في بعض الحالات يمكنك العودة إلى العمل في نفس اليوم.
تعتبر عملية تجميل الأنف غير الجراحية أقل تكلفة بكثير من عملية تجميل الأنف التقليدية قد يتكلف ما بين 600 دولار و 1500 دولار.
أغلب أراء المرضي الذين قاموا بها قد أبلغو عن مدي سعادتهم بنتائج عملية تجميل الأنف غير الجراحية، ولكن تكمن المشكلة أن هذا الإجراء  يستمر نتائجة لمدة 6 أشهر أو أقل.
مخاطر تجميل الأنف بدون جراحة

بالنسبة لمعظم الأشخاص فإن الأثر الجانبي الوحيد لعملية تجميل الأنف السائلة الذي يشاهدونه هو القليل من الاحمرار والحساسية في منطقة الحقن في اليوم أو اليومين التاليين للعملية ولكن تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى ما يلي:

كدمات في موقع الحقن.
حدوث تورم.
هجر الفيلر مما يعني أن المكون القابل للحقن يهاجر إلى مناطق أخرى من الأنف أو المنطقة الموجودة أسفل العينين مما يخلق مظهرًا غير طبيعي.
الأنف منطقة حساسة إنه مليء بالأوعية الدموية وقريب من العين هذا هو السبب في أن عملية تجميل الأنف السائلة أكثر تعقيدًا إلى حد ما من الأنواع الأخرى من إجراءات الفيلر.

تشمل المضاعفات الخطيرة المحتملة ما يلي:

في دراسة أجريت عام 2019 على 150 شخصًا خضعوا لعملية أنف غير جراحية كان هناك 1.82 في المائة فقط من المضاعفات.

فقدان البصر.
عدم وضوح الرؤية.
خلايا أو أعراض أخرى لرد فعل تحسسي.[3]
المراجع"