logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

تويوتا برادو ديزل 2022 .. صور وسعر ومواصفات وصرفية الوقود

"محتويات
برادو ديزل 2022
مواصفات المحرك 
صرفية الوقود 
المواصفات الخارجية مع الفروق 
المواصفات الداخلية مع الفروق
وسائل الامان و السلامة 
سعر برادو ديزل 2022
عيوب برادو ديزل 2022 
الفرق بين برادو ديزل سعودي و بريمي 

تويوتا برادو ديزل 2022 هي نسخة متطورة من فئة ستاندر التي تمتلك المحرك البنزين ذو الاربعة سلندر فبالاضافة الى حصولها على محرك ديزل فهي تمتلك مواصفات اعلى مع فارق السعر بين الفئات الاستاندر و الديزل الذي يصل 20 الف ريال تقريبا .

سنوضح لكم اليوم جميع المعلومات حول تويوتا برادو ديزل 2022 من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية و مواصفات المحرك و صرفية الوقود و كذلك قيمتها السعرية مع عمل مقارنة مع مواصفات النسخة البنزين من السيارة فئة ستاندر و التي يطلق عليها ” برادو TXL 2022 ” .

برادو ديزل 2022

في بعض الأحيان يكون الهدف من شراء سيارة ديزل هو البحث عن المحرك الأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود و هذا أمر حقيقي مع السيارة برادو ديزل لهذا العام أما عن المواصفات فبالتأكيد لا تمتلك نسخة الديزل اعلى الامكانيات الداخلية من السيارة خاصة  أن فئة VX1 هي من تمتلك اعلى المواصفات و القيمة السعرية .

مواصفات المحرك 

السيارة تشتهر بالنسخة الديزل تأتي سعة 2.8لتر بعدد 4 سلندر و النوع تيربو و الذي ينتج عنه قوة 201 حصان و الذي يعمل عندما يصل دوران المحرك من 3000 الى 3400 لفة في الدقيقة .

أما عن عزم الدوران فهو الافضل في مواصفات المحرك للسيارة و الذي يبلغ 500 نيوتن متر مع عدد لفات يتراوح ما بين 1600 الى 2800 لفة في الدقيقة .

ناقل الحركة لهذا المحرك هو 6 سرعات اوتوماتيكي مع إمكانية التحكم اليدوي فيه .

و حين نقوم بعمل مقارنة بالنسخة البنزين من هذه السيارة فانها تأتي بمحرك 4 سلندر الذي ينتج عنه قوة 164 حصان و عزم دوران 246 نيوتن متر و بالتالي أداء المحرك هنا منخفض بشكل كبير .

اما المحرك الستة سلندر فانه ينتج قوة اعلى 271 حصان و لكن عزم الدوران أقل فهو 381 نيوتن متر .

صرفية الوقود 

هذا النسخة من المحرك هي الافضل بين باقي المحركات الاخرى من السيارة برادو 2022 من حيث كفاءة استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة في المتوسط 14.1 كم لكل لتر بنزين .

المحركات البنزين سواء الاربعة سلندر او ذات الستة سلندر فانها تستهلك في المتوسط 10 كم إلى 10.6 كم لكل لتر بنزين .

المواصفات الخارجية مع الفروق 

كما أشرنا في مقدمة الموضوع فإن نسخة ستاندر بنزين تأتي مشابه لنسخة الديزل من حيث المواصفات فكلاهما يمتلكان إطارات مصنوعة من الألمنيوم مقاس 17 بوصة ومصابيح أمامية هالوجينية و ليست ليد على العالي و المنخفض .

ستحصل على مصابيح ضباب في اسفل المصد الامامية تأتي بتقنية ليد و شبك امامي من الكروم الأسود و المرايا الجانبية بلون لون جسد السيارة مع مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك كهربائيا و ايضا قابلة للطي والفتح كهربائيا .

مقابض الأبواب تأتي ملونة مع عتبات جانبية و على الخلف جدا اسطبات ليد وجناح خلفي رياضي مع الحساسات الخلفية التي تساعد في عملية الركن .

ولكن ما تتميز به النسخة الديزل في تصميمها الخارجي هو حصولها على خطاف الجر الخلفي .

المواصفات الداخلية مع الفروق

ايضا من الداخل هناك تطابق كبير بين فئة ستاندر بنزين و بين فئة الديزل و نلاحظ ذلك من خلال المقاعد التي يأتي عليها قماش بيج اللون و المقاعد الامامية للسائق قابلة للارتفاع والانخفاض بشكل يدوي مع امكانية تحريك كرسي السائق للعديد من الوضعيات بالتحكم الكهربي بالكامل .

مقعد السائق يوجد به دعامة غرضها تحسين جلوس السائق أثناء القيادة .

الدركسون عليه غطاء جلدي و به ازرار للتحكم في المسجل و الشاشة و به زر مثبت السرعة و المكيف يعمل بشكل يدوي سواء الامامي او الخلفي .

شاشة الملاحة الوسطية بنفس المقاس و هو 9 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية مع كل من الاندرويد و الايفون و يعرض على هذه الشاشة ما يتم تصويره عبر الكاميرا الخلفية و المسجل له 6 سماعات و منافذ يو اس بي لشحن الهواتف الذكية للمقاعد الخلفية .

يوجد في السيارة زر من أجل تشغيل و ايقاف المحرك عن العمل و يوجد ثلاجة وسطية و منفذ طاقة بقوة 220 فولت .

وسائل الامان و السلامة 

جميع فئات برادو 2022 تأتي بنفس مواصفات السلامة ماعدا فئة فل كامل VX1 و التي تمتلك مواصفات اضافية مثل الستائر الهوائية الجانبية لحماية جميع الركاب حتى المقاعد الخلفية .

أما عن فئة ديزل من السيارة فهي تمتلك مكابح مانعة للانغلاق و خاصية التحكم في توازن السيارة و المساعدة في صعود الهضاب والمرتفعات وكذلك المساعد في النزول من المنحدرات .

في الشاشة الامامية يمكنك الاطلاع على نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ونظام التحكم في تمايل المقطورة الخلفية .

تمتلك السيارة نظام حماية ضد السرقة و الذي يعمل على منع تشغيل المحرك أثناء ركن السيارة .

سعر برادو ديزل 2022

سعر نسخة الديزل 185000 ريال و بالتالي هي مرتفعة بمقدار 20 ألف ريال عن نسخة ستاندر بنزين و مع ذلك فالفروق بينهم في المواصفات طفيفة للغاية و الاختلاف الأكبر يأتي في مواصفات المحرك فقط .

ان كنت ترغب في الاطلاع على قائمة أسعار جميع الفئات لهذه السيارة فيمكنك الاطلاع على الرابط التالي “ اسعار برادو 2022 جميع الفئات ” .

عيوب برادو ديزل 2022 

يبحث الكثير من العملاء على عيوب تويوتا برادو ديزل 2022 قبل التفكير في الشراء و لكن في الحقيقية فان العيب الوحيد في هذه السيارة هو سعرها المرتفع مقارنة بالنسخة ذات المحرك البنزين من السيارة .

و لكن في المقابل فإنك تحصل على محرك اقوى بفارق كبير و صرفية افضل في استهلاك الوقود .

لكي تتأكد ان كانت السيارة تويوتا برادو ديزل 2022 سيارة عملية من عدمه ستجد أن العديد من الشركات التي تفكر في شراء السيارة فإنهم دائما ما يشترون النسخة الديزل من هذه السيارة .

الفرق بين برادو ديزل سعودي و بريمي 

من الفروق التي تتضح في التصميم الخارجي هو عدم وجود كفر اطار احتياطي على الصندوق الخلفي و عدم وجود موضع تانك خزان اضافي للديزل مثل متوفر في نسخة البريمي مع بعض اللمسات الخفيفة الأخرى .

الوسوم
برادو"