logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

شروط تفويض قيادة المركبات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين

"محتويات
منع تفويض قيادة السيارات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين
شروط تفويض قيادة المركبات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين
منع تفويض قيادة السيارات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين

اجرت شركات التأجير التمويلي للسيارات المنتهية بالتمليك بعض القرارات الجديدة المتعلقة بمنع تفويض المركبات المنتهية بالتمليك وذلك بغرض رفع الامان على المركبات واصحابها ولاسباب عدة لم يتم الافصاح عنها بشكل رسمي .

ويعتبر منع تفويض السيارات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين امرا غير اعتيادي حيث كان في السابق يتم منح تفويض قيادة المركبة لاشخاص اخرى غير المستأجر ويتم ذلك عن طريق عدة امور لابد من توافرها وبعض الشروط التي يجب توافرها في المستأجر لاتمام الامر .

فقد كان ولابد لعمل تفويض لقيادة السيارة المنتهية بالتمليك لغير المستأجر ان يذهب للنوك او المؤسسات التمويلية لاتمام التفويض عن طريق تطبيق بعض الشروط والتوقيع على الاوراق والمستندات المطلوبة لتوقيع عقد التفويض .

شروط تفويض قيادة المركبات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين

اما عن الشروط التي كانت ولابد منها لتفويض قيادة المركبات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين فهي تتلخص في عدة نقاط ، وهي كالتالي :

ان يحمل المفوض رخصة قيادة سارية المفعول
ان يتم تسجيل جميع المخالفات على المفوض المخول بقيادة السيارة
التفويض يتم لشخص واحد فقط وليس لعدة اشخاص
يتم تجديد التفويض بالضرورة بشكل دوري في مدة اقصاها 3 شهور من تاريخ الاصدار
ان يكون المفوض من اقارب المستأجر من الدرجة الاولى
اتمام جميع الاوراق المطلوبة وارفاق جميع المستندات التي تثبت حالة المفوض وتمكنه من قيادة المركبة والتوقيع عليها بشكل رسمي

وجب التنويه انه في حالة توافر جميع الشروط اللازمة لتفويض قيادة المركبات المنتهية بالتمليك لغير المستأجرين ، ففي الوقت الحالي تم منع التفويض لغير المستأجرين كما تم التوضيح آنفا ، وعليه فلن يتمكن المفوض من قيادة السيارة حتى وان توافرت جميع الشروط [1]

المراجع
الوسوم
قوانين السعودية"