logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

طريقة عمل شوربة الجازباتشو

"محتويات
طريقة تحضير شوربة الجازباتشو
طريقة عمل شوربة الجازباتشو باللبن الزبادي
طريقة عمل حساء الجازباتشو الإسبانية
أشهر الشوربات في العالم
طريقة تحضير شوربة الجازباتشو

لكل مطبخ حول العالم طابعه الخاص، بالإضافة إلي بعض الوصفات التي يتم تحضرها بطريقة خاصة ومنها أنواع الحساء، وتُعد شوربة الجازباتشو من أشهر الشوربات في العالم التي تحضير في المطبخ الأسباني وتعتبر من أنواع الشوربات الباردة التي يسهل تحضيرها

ولكل سيدة ترغب في تقديم كل ما هو جديد من وصفات ذات قيمية غذائية يمكنك التنوع بصنع شوربة  الجازباتشو الأسبانية في المنزل بطريقة سهلة وخطوات بسيطة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات 

عدد ثلاث ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم. 
ملعقة صغيرة ثوم مفروم. 
عودان من الكرفس. 
عدد 2 ملعقة صغيرة من الريحان الطازج مقطع. 
عدد 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. 
حبتان من البصل متوسط الحجم مقطع صغير. 
مقدار ملعقة صغيرة من الملح . 
حبة من الخيار مقطع. 
عدد 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 
حبة من الفلفل الأصفر الرومي مقطع مكعبات. 
حبة من الفلفل الأحمر الرومي مقطع مكعبات. 
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود . 
ملح حسب الرغبة.
عدد خمس حبات من الطماطم متوسطة الحجم مقشرة ومقطعة. 
مقدار نصف كوب من زيت الزيتون.

طريقة تحضير

نضع في وعاء الخلاط الكهربائي كلً من الثوم، الريحان، الطماطم، الكرفس، البصل، الزيت ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة حتَّى تمتزج جميع المكونات مع بعضها. 
ثمّ نضيف عصير الليمون والخل والملح والفلفل الأسود ونشغل الخلاط مرة ثانية حتَّى تمتزج المكونات مع بعضها. 
تسكب الشوربة في طبق عميق وندخلها الثلاجة لوقت التقديم، نخرجها من الثلاجة وتصب في أطباق التقديم ثمّ نوزع كلً من الخيار المقطع والبقدونس المفروم، والفلفل الأحمر والفلفل الأصفر وتقدم مع الخبز المحمص. 
طريقة عمل شوربة الجازباتشو باللبن الزبادي

من طرق عمل شوربة الجازباتشو وصفة الجازتشو باللبن الزبادي ، التي يسهل تحضرها بخطوات سهلة وبسيطة من خلال اتباع الخطوات التالية:

المكونات 

جرانيتا النعناع. 
جرانيتا الخيار.
ملعقتان كبيرتان من خل الثوم. 
رشة ملح. 
مقدار كوب من الفستق الحلبي مقشر. 
فص ثوم. 
حبة من الخيار.
نصف حبة من الأفوكادو . 
عدد 5 ورقات من الريحان الطازج. 
نصف حبة من الباذنجان المشوي. 
عدد 2 كوب من اللبن الزبادي. 
نصف كوب من خل العنب الأبيض. 
كوب ماء. 
ربع كوب صغير من زيت الزيتون. 
ربع حبة من الفلفل الأخضر الرومي الحلو. 
رشة من الفلفل الأسود. 
رشة من الملح.

للتزين 

ربع ملعقة صغيرة من الشطة. 
حبة تفاح أخضر. 
حبة من الخيار. 

 طريقة التحضير

تحضير جرانيتا النعناع والخيار، نضع كمية من أوراق النعناع الأخضر مع قطع من الخيار المقطع شرائح في وعاء، ثمّ نضيف كوب من الماء المُغلّى ويتركّ لمدةّ دقيقة. 
نسكب كميّة من الماء المثلج على الخليط وتترك ّ المكونات حتَّى تبرد تمامًا، ثمّ نضع المكونات في وعاء الخلاط وتضرب جيدًا، مع إضافة الملح حسب الرغبة مع التقليب. 
بعدها يصب الخليط في علبة مكعبات الثلج وتوضع في الثلاجة حتَّى تتجمد ويتركُ حتَّى يوضع للتزين على الشوربة.
تحضير الحساء نقوم بتقشير الأفوكادو والخيار مع إزالة البذور ويقطع قطع صغيرة، ثمّ نضعهم في وعاء الخلاط الكهربائي ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة حتّى تمتزج المكونات. 
ثمّ نضيف باقي المكونات مع تشغيل الخلاط لتختلط المكونات مع بعضها، نضع الزبادي في طبق عميق لتقديم الشوربة، ثمّ يسكب الخليط ونضيف الملح والفلفل. 
ندخل الشوربة الثلاجة وتتركّ حتَّى تبرد تمامًا. 
نخرج الشوربة من الثلاجة قبل التقديم وتزين بقطع التفاح الأخضر والخيار، ثمّ نضع مكعبات الجرانيتا مع رشة من الشطة وتقدم الشوربة باردة.
طريقة عمل حساء الجازباتشو الإسبانية

يوجد العديد من أنواع الحساء التي تحضر بطريقة مختلفة التي لا يعرفها الكثير منها شوربة الجازباتشو الإسبانية، ولتحضير طبق الحساء الأسباني يمكنك اتباع الخطوات التالية:

المكونات 

خمسمائة غرام من الطماطم.
عدد 4  شرائح من الخبز. 
عدد 3  فصوص من الثوم. 
مقدار نصف كوب من البقدونس المفروم. 
رشة ملح. 
ملعقتان من زيت الزيتون. 
نصف حبة بصل مقطعة.
نصف كوب ماء بارد. 
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 
حبة فلفل أحمر.
حبة من الخيار.
ملعقة كبيرة من الخل.
مقدار نصف كوب من عصير التفاح.  

طريقة التحضير

نضع الخبز في  كميّة من الماء لمدّة ربع ساعة منقوع.
تغسل جميع الخضروات وتقطع قطع صغيرة، ثمّ نضعها في وعاء الخلاط ونضيف الخبز المنقوع والماء البارد والخل وزيت الزيتون، والفلفل الأسود والملح وعصير التفاح ونشغل الخلاط على سرعة عالية لمدّة دقيقتين. 
يسكب الحساء في طبق تقديم عميق ويوضع في الثلاجة حتَّى يبرد ثمّ يقدم باردًا.  
أشهر الشوربات في العالم

دائمًا ما تبحث السيدات عن تقديم حساء مفيدة لصحة أفراد أسرتها بالإضافة إلى أنّ يكون طعمة لذيذ وخاصة في فصل الشتاء حيثُ يساعد تناول الحساء الساخن على مد الجسم بالطاقة والتدفئة، وتوجد العديد من أنواع الشوربات حول العالم يسهل تحضيرها وتقديمها في أي وقت، ومن أشهر أنواع الشوربات في العالم ما يلي: 

شوربة الحريرة 

تٌعد شوربة الحريرة من أنواع الحساء التي تشتهر بها دولة المغرب والجزائر، تتكون من مجموعة من البقوليات مثل: العدس والحمص بالإضافة إلى مجموعة من الخضروات التي تحضر مع شوربة اللحم والعديد من أنواع التوابل التي تعطيها الطعم المميز مثل: الزعفران، والقرفة، والزنجبيل وجوزة الطيب والفلفل الأسود والكركم، لذا فإنّها تعتبر من الأكلات الغذائية المتكاملة. 

شوربة المينيستروني 

وهي من أنواع الحساء التي تحضر في المطبخ الإيطالي، حيثٌ تسبب نقص الغذاء في الحرب العالمية الأولى في إيطاليا إلى اختراع الفلاحين نوع من أنواع الحساء يستخدم في تحضيرها مجموعة من الخضروات مثل: البطاطس والكرفس والطماطم ومع إضافة المكرونة، ثمّ بدأت تنتشر في دول أمريكا الشمالية بصورة واسعة.    

شوربة التورتيلا 

يٌعدّ حساء التورتيلا من الأكلات الشعبية في المكسيك، يتكون من خليط قطع الذرة المقلية مع الطماطم والبصل والثوم والبقدونس والفلفل، حيثُ قام السكان الأصليين منذ اكتشاف كولومبوس للأمريكتنا باختراع هذا الحساء المصنوع من الذرة بسبب توفر زراعتها بصورة كبيرة في هذا المكان. 

كالدوفيري

من أنواع الحساء التي تحضر في المطبخ البرتغالي وخاصة في منطقة مينهو البرتغالية، التي تٌعدّ من أشد المناطق برودة في العالم، لذا قام الفلاحون منذ القرن الخامس عشر باختراع هذا النوع من الحساء الذي يساعد في تدفئة الجسم، ويتكون هذا الحساء من مجموعة من الخضروات مثل: الكرنب الأخضر، والبطاطس ويقدم هذا الحساء في أطباق مصنوعة من الطين ويقدم مع الخبز المصنوع من الذرة، ولقد انتقلت هذه الوصفة مع البرتغاليين في الدول التي احتلالها مثل البرازيل.

شوربة البصل الفرنسية  

مع أنّ  شوربة البصل كانت تشتهر بتحضيرها اليونانيين ولكن تمّ اكتشاف أنّ أول من حضر شوربة البصل هو رجل فرنسي، من المتعارف أنّ المطبخ الفرنسي من أشهر المطابخ التي تحضر العديد من الأطباق المختلفة والشهية. 

كان الفلاحون في فرنسا يقومون بصنع حساء البصل بسبب كثرة البصل ورخص ثمنه، ثمّ انتشرت طريقة عمل شوربة البصل في أنحاء فرنسا وأصبحت تقدم في أشهر المطاعم الفرنسية والعالمية كذلك، ويكمن سر الطعم الخاص بشورية البصل الفرنسية في البصل الذي يتمّ تحميره في الزبدة، وتقدم مع الجبن الجراتان الذي يوضع على وش طبق الحساء والخبز المحمص.[1][2]

المراجع
الوسوم
شوربة"