logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

فوائد تطوير التطبيقات باستخدام React JS

"محتويات
ما هو React JS
فوائد وأهمية تطوير التطبيقات باستخدام React JS
لماذا يفضل استخدم React JS
ما هو React JS

اليوم React JS هي مكتبة JavaScript مفتوحة المصدر مستخدمة بعمق، يساعد في إنشاء تطبيقات ويب مذهلة تتطلب مجهودًا وتشفيرًا ضئيلًا، الهدف الأساسي لـ React JS هو تعزيز واجهات المستخدم التي تعمل على سرعة التطبيقات.

React JS هو نظام JavaScript مذهل جعل التفاعل المتقدم أبسط كثيرًا، كما أنه يوفر جودة مضمونة لتطبيقات React JS بواجهات مناسبة تمامًا.

فوائد وأهمية تطوير التطبيقات باستخدام React JS
سهولة التعلم

React JS بسيط جدًا في التكيف خاصة على عكس الأنظمة المختلفة مثل Angular و Vue.js، من المفترض أن هذا هو الدافع وراء استخدام معظم المصممين والمؤسسات له لإنهاء المشاريع بشكل أسرع بأفضل طريقة، يتضمن Respond الكثير من السجلات والتمارين التعليمية وإعداد المواد.

تنفيذ متعدد الاستخدامات غير عادي

التطبيقات متعددة الاستخدامات التي تعمل مع React Native ليست تطبيقات ويب، ولكن التطبيقات المحلية المستقلة في الواقع مثل تلك التي تعمل مع Java أو Swift أو Objective-C.

إنه يعني أنه يمكنك استخدام النظام لإنشاء تطبيقات محمولة مماثلة لتطبيقات Android أو iOS بقدر التنفيذ، يتضمن ذلك استخدام معدات الأداة والعمل في الوضع غير المتصل ودعم الوحدة الخارجية وواجهة المستخدم متعددة الاستخدامات.

معروف بكونه صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين

تطبيقات الويب المستندة إلى JavaScript ليست مثالية لمتطلبات تحسين محركات البحث الأساسية مع React JS، فمن الممكن إلى حد ما، إنه نتيجة لعنوان DOM افتراضي والذي يعرض معلومات مثل صفحة موقع كاملة.

اشتكى متخصصو تصميم مواقع الويب باستمرار من الطريقة التي لم تكن بها هياكل JavaScript ممتعة للغاية بالنسبة لمحركات البحث، ينتهي الأمر بهذه المشكلة حيث ستفقد تطبيقات الويب بشكل عام السباق على متتبع ارتباطات الويب.

وقت تحسين أقل وعيار أفضل

يسمح React بتكوين شفرة خاصة ونقية، وتقسيم المهمة إلى مقاطع مستقلة، حتى نتمكن من إعادة استخدام الكود، والذي سيبني فائدة المصممين ومنظمة تطوير React JS.

دعم الأدوات اليدوية

اكتسبت React JS أيضًا مكانة بسبب وجود ترتيب مناسب للأدوات، مما يجعل مهمة المصممين أكثر بساطة، تم التخطيط لأدوات مطور React كتعزيز لمطوّر Chrome، ويمكن الحذر من سلاسل الأجزاء المستقبلة ذات الأهمية تمامًا مثل الحالة والدعائم الحالية للقطاع.

تحسين كفاءة العمل

يمكن استخدام React JS بدون JSX، ومع ذلك فإن استخدامه مع JSX يعمل على ترقية عملها وتنفيذها أيضًا، يمكن لهذا النظام أيضًا العمل مع HTML لأن هذا سيجعل المكون الفرعي يعمل بدون عوائق، ويعمل المزيج المذهل بين JSX و React بشكل أساسي على تحسين فعالية الأداء ومساعدتك من خلال العمل على الدورة الإبداعية.

تغيير بسيط في React JS

React JS هي بنية تحسين تطبيق متعددة الاستخدامات، في ضوء React، وبالتالي من السهل على مهندسي React js التغيير إلى React Native وإنشاء تطبيقات محمولة بمظهر وأسلوب محليين، يمكننا إعادة استخدام بعض المقاطع التي تم إنشاؤها في تطبيقات الويب React في تطبيق React Native متعدد الاستخدامات، مما يزيد من سرعة التقدم.

التنفيذ

كان الأفراد في Facebook يواجهون هذه الأنواع من المشكلات، لذا فقد عززوا إجابة لمواكبة هذا الحمل من التحديثات الواضحة في الجزء المرئي من الصفحة دون فقدان التنفيذ، باستخدام انعكاس يُعرف باسم نموذج كائن المستند الظاهري، يقومون بإجراء تحديثات جزئية وسريعة لنموذج كائن المستند وفي الوقت الفعلي.

متعددة الاستخدامات بشكل كبير

قدم Facebook React Native وهو عبارة عن بنية تحسين تطبيق متعددة الاستخدامات، والميزة النظرية لـ React هي أنها لا تقتصر فقط على تطوير الويب، إنه يجعل الحياة أبسط لمهندسي التطبيقات لأنه يدمج التفاعل بين تحسين الأجهزة المحمولة والويب.[1]

لماذا يفضل استخدم React JS
من السهل تعلمه

React مقارنةً بأطر الواجهة الأمامية الشائعة الأخرى مثل Angular & Vue أسهل في التعلم.

في الواقع هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت React اكتسبت الكثير من الجاذبية في وقت قصير، ويساعد الشركات على بناء مشاريعها بسرعة.

كما ترى كلما زادت صعوبة تعلم تقنية أو إطار عمل معين زاد الوقت الذي تستغرقه لبدء عملية التطوير، ونحن كبشر نميل غالبًا إلى تجنب الأشياء التي يصعب تعلمها.

ولكن نظرًا لأن React عبارة عن إطار عمل بسيط يسهل تعلمه والبدء فيه، فإن الشركات والعلامات التجارية الكبرى تميل أكثر نحو استخدامه.

يساعد على بناء واجهات مستخدم ثرية

اليوم تلعب جودة واجهة المستخدم في التطبيق دورًا مهمًا، إذا كانت واجهة المستخدم سيئة التصميم فإنها تقلل من فرص نجاح التطبيق.

ولكن إذا كان أحد التطبيقات يحتوي على واجهة مستخدم عالية الجودة، فهناك فرص أفضل في أن يحب المستخدمون استخدام التطبيق، لذلك يعد بناء واجهات مستخدم ثرية أمرًا ضروريًا من أجل بقاء التطبيق وازدهاره.

React يسمح ببناء واجهات مستخدم غنية وعالية الجودة من خلال مكوناتها التعريفية وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية.

يسمح لكتابة مكونات مخصصة

يأتي React مع JSX وهو ملحق بناء جملة اختياري، مما يجعل من الممكن كتابة المكونات الخاصة بك.

تقبل هذه المكونات بشكل أساسي اقتباس HTML وتجعل أيضًا جميع المكونات الفرعية تقدم تجربة ممتعة للمطورين، وتجعل أيضًا جميع المكونات الفرعية تقدم تجربة ممتعة للمطورين.

على الرغم من وجود العديد من النقاشات حول موضوع JSX، إلا أنه تم بالفعل كتابة مكونات مخصصة وبناء تطبيقات كبيرة الحجم ، وتحويل نماذج HTML إلى أشجارReactElement.

يرفع إنتاجية المطورين

غالبًا ما تتحول التحديثات المتكررة إلى مشكلة عندما يكون للتطبيق منطق معقد وعندما يمكن أن يؤثر تعديل واحد في أحد المكونات بشكل كبير على المكونات الأخرى.

ولكن لمكافحة هذه المشكلة قام Facebook بتضخيم React بميزة إعادة استخدام المكونات، وتتيح إمكانية إعادة استخدام المكونات في React للمطورين إعادة نشر نفس الكائنات الرقمية.

يقدم عرض سريع

عندما تقوم بإنشاء تطبيق معقد عالي التحميل، يصبح من الضروري تحديد هيكل التطبيق في البداية لأنه يمكن أن يؤثر على أداء التطبيق الخاص بك.

بكلمات بسيطة نموذج DOM منظم على شكل شجرة، لذلك يمكن أن يؤثر التعديل البسيط في طبقة المستوى الأعلى بشكل فظيع على واجهة المستخدم للتطبيق، لحل هذه المشكلة قدم Facebook ميزة DOM افتراضية.

Virtual DOM كما يوحي الاسم هو التمثيل الافتراضي لـ DOM الذي يسمح باختبار جميع التغييرات على DOM الظاهري أولاً لحساب المخاطر مع كل تعديل، ونتيجة لذلك يساعد هذا النهج في الحفاظ على أداء عالٍ للتطبيق ويضمن تجربة مستخدم أفضل.

العرض السريع

بالنسبة لأي عمل تجاري عبر الإنترنت، فإن تحسين محرك البحث هو بوابة النجاح، فكلما انخفض وقت تحميل الصفحة وكلما زادت سرعة العرض، زاد ترتيب التطبيق على Google.

بفضل العرض السريع تعمل React مقارنةً بإطارات العمل الأخرى على تقليل وقت تحميل الصفحة بشكل كبير مما يساعد الشركات بشكل كبير في الحصول على المرتبة الأولى في صفحة نتائج محرك بحث Google.[2]

المراجع"