logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

كيفية تنظيف الجينز بدون غسيل

"محتويات
طريقة تنظيف الجينز دون غسله
غسل الجينز بالملح
غسيل الجينز في الاتوماتيك
طريقة غسل الجينز الأزرق
أفضل منظف لغسيل الجينز
طريقة غسل البنطلون الجبردين
طريقة غسل البنطلون الجينز الأسود
طريقة تثبيت لون الملابس بالخل
طريقة تنظيف الجينز دون غسله

معرفة كيفية تنظيف الجينز دون غسله يمكن أن يطيل من عمره بالإضافة إلى ذلك يسمح لك بالحفاظ على مظهره الجديد لفترة أطول، إن غسيل الدنيم يسرع من التآكل والتلف علاوة على ذلك فهي ضارة بالبيئة حيث تستخدم الغسالة المتوسطة أكثر من 40 جالوناً من الماء لكل حمولة لذا ما الذي يمكنك فعله لتنظيف بنطالك المفضل من الجينز دون وضعه في الغسالة؟

الشمس: بالنسبة للبنطال الجينز الجديد يمكنك تعليقه في الهواء الطلق لأن ضوء الشمس يمكن أن يقتل البكتيريا ويزيل الروائح وفقاً لجامعة ولاية بنسلفانيا إذا لاحظت أي بقع يمكنك تنظيف بنطالك بالمنديل والماء الدافئ.
رذاذ مضاد للبكتيريا: استخدام رذاذ مضاد للبكتيريا بخصائص معادلة للرائحة ما عليك سوى رش الجينز من الداخل للخارج وانتظر من 5 إلى 10 دقائق قبل ارتدائه.
الخل الأبيض: إذا كنت تفضل بديلاً طبيعياً امزج الخل الأبيض والماء ثم أضف بضع قطرات من الزيت العطري وبعض الزيوت الأساسية مثل زيوت الأوريجانو والريحان والشمر والزعتر تظهر خصائص مضادة للميكروبات وتشير إلى ورقة بحثية صدرت عام 2016 في الطب البديل والتكميلي المبني على الأدلة وبالمثل فإن الخل الأبيض قد يقتل بعض الفيروسات والبكتيريا وفقاً لمؤسسة ديفيد سوزوكي بالإضافة إلى إنه مطهر طبيعي.
الصابون: يمكن إزالة معظم البقع من خلال تنظيف البقع باستخدام قطعة قماش مبللة وصابون لطيف.
منديل مبلل أو فرشاة أسنان قديمة: يمكنك أيضاً استخدام منديل مبلل أو فرشاة أسنان قديمة اعتماداً على مدى سوء البقعة لذلك اسكب كمية صغيرة من الصابون السائل أو منظف معتدل على قطعة قماش مبللة أو فرشاة أسنان ثم افرك البقعة برفق واشطفيه بالماء البارد واتركي الجينز يجف بالخارج لمدة ساعة أو أكثر ويمكن استخدام تلك الطريقة في إزالة الروائح الكريهة دون غسله.
التنظيف بالبخار: تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع البقع الصغيرة والأوساخ والروائح الكريهة كما إنه يجعل من السهل تنظيف الجينز الخاص بك دون غسله كلما احتاجوا إلى تجديد سريع لذا مرري القدر البخاري على الجينز واتركيه يجف وإذا كنت تتعامل مع البقع الصعبة ففكر في غسل الجينز يدوياً.
تجميد الجينز: يقال إن وضع البنطلون الجينز في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر يقتل البكتيريا كما إنه يعمل على إزالة الروائح الكريهة.

يوصي بغسل الجينز بعد ارتدائه 10 مرات أو حتى ظهور روائح كريهة من ناحية أخرى من الأفضل القيام بذلك كل مرتين أو ثلاثة نظراً لعدم وجود قواعد محددة بشأن عدد المرات التي يجب أن تغسل فيها الجينز فالأمر متروك لك لتقرير وقت القيام بذلك.[1]

غسل الجينز بالملح

عندما تشتري جينزاً جديداً فإنك تتجنب غسله بانتظام لماذا ا؟ لمنعه من التلاشي أو التمدد حيث يشتكي الكثير من الناس من إن الجينز يصبح فضفاضاً بعد غسله مرتين على الأقل ويبدأ في التلاشي تدريجياً حيث يعد الغسيل خياراً ولكن لا يمكن لأي شخص الاعتماد على طريقة الغسيل هذه إلى الأبد.

هناك العديد من التقنيات الخاصة التي تستخدم لغسل الجينز في المنزل تساعدك هذه التقنيات في الحفاظ على لون الجينز وقابليته للتمدد تحتاج فقط إلى معرفتهم ومحاولة الحصول على أفضل النتائج والملح هو أحد المكونات الحيوية المستخدمة في الغسيل كما إنه يزيل البقع من الملابس ويحافظ أيضاً على مرونة مادة النسيج.

طريقة غسل الجينز باستخدام الملح :

املأ الماء في دلو وأضيف ملعقة صغيرة من الملح فيه وانقع الجينز الجديد فيه واتركه لمدة ساعة.
أخرج الجينز واغسله في الغسالة أو باليد ولكن لا تحك القماش وإلا سيبدأ في التهدل.
استخدم منظف الغسيل أو منظف عادي لغسل الجينز واشطف بالماء حتى تقل الرغوة.
يمكنك التجفيف في الغسالة إذا لزم الأمر أو يمكنك تجفيفه مباشرةً تحت ظل الشمس.
تأكد من تجفيف الجينز من الداخل للخارج.
بعد أن يجف الجينز قم بكيه وطيه بشكل صحيح.

لماذا تغسل الجينز في محلول الملح؟

يعد غسل الجينز الجديد بالملح أفضل طريقة لتثبيت الصبغة ومنع اللون من التلاشي حيث يزيل الملح بقع الطعام والطين لا تحتاج إلى فرك الجينز للتخلص من البقع من القماش واغسل الجينز دائماً بالمقلوب هذا يحمي الجينز من البهتان والتلف وإذا أضفت قليلاً من الملح في محلول الصابون فلن يظهر لون القماش هذا يمنع الملابس الأخرى من امتصاص لون الجينز لذا أضف الملح لمنع تلطيخ الملابس الأخرى.

يعد إضافة الخل الأبيض ورشة ملح أمراً رائعاً لغسل الجينز الجديد لن يتلاشى اللون والخل سيمنع النسيج من التلاشي ولا تستخدمي المبيض أبدا إلا إذا كنت ترغبين في تلاشي لون الجينز أو إذا كنت ترغبين في تجربة غسل الحجر في المنزل سوف يبهت المبيض اللون ويمزق النسيج أيضاً.[2]

غسيل الجينز في الاتوماتيك

قد يبدو الدنيم كأنه قماش متين لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك اختيار دورة غسيل شديدة التحمل بدلاً من ذلك اضبط الغسالة على الدورة الحساسة حسب نوع الغسالة واختر خيار الماء الأكثر برودة لتجنب الانكماش أو البهتان وأضف كمية صغيرة من المنظف ثم اترك الدورة تعمل وجفف الجينز في الهواء على الرغم من إنه لا بأس في غسل الجينز إلا أنه من الأفضل عدم وضعه في المجفف.

طريقة غسل الجينز الأزرق

إليك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لغسل الجينز الأزرق:

املأ حوضاً بالماء البارد أو الدافئ.
أضف المنظفات إلى الماء.
أضيف الجينز.
نقع لمدة 15-30 دقيقة.
تصفية الماء المتسخ واملأه مرة أخرى.
قم بإزالة الماء الزائد.
جفف الجينز.[3]
أفضل منظف لغسيل الجينز

هذه هي أفضل المنظفات للجينز الخاص بك:

برسيل برو كلين باور ليكويد Persil Pro Clean Power-Liquid.
كلوروكس Clorox 2 Darks & Denim Color Protector & Stain Remover.
منظفات الغسيل الطبيعية من الجيل السابع Seventh Generation Natural Laundry Detergent.
تايد كولد ووتر كلين سائل غسيل Tide Coldwater Clean Liquid Detergent.
منعم الأقمشة داوني Downy Fabric Conditioner.
طريقة غسل البنطلون الجبردين

تعمل مذيبات التنظيف الجاف والمنظفات المحتوية على إنزيم على تدهور الخيوط وصوف الجبردين حساس لدرجة حرارة الماء والتهيج ويمكن أن يتقلص إذا لم يعالج بشكل صحيح لذا أضف كوبين ممتلئين أو رذاذ من شامبو Wool & Cashmere إلى حوض غسيل أو حوض مملوء بالماء البارد وبالنسبة للأشياء الحريرية أو الاصطناعية استخدم الغسول الرقيق الناعم على الملابس.

اغمر العنصر وحرك الماء بلطف بيديك لتوزيع الصابون بالتساوي.
نقع لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
اشطفها جيداً عن طريق تشغيل الماء البارد خلال القطعة حتى يختفي الماء من الصابون.
لا تفرك بدلاً من ذلك اضغط على الماء لإخراجه.[4]
طريقة غسل البنطلون الجينز الأسود
يغسل بالماء البارد: هذا مهم للغاية لا تضع الجينز الأسود أو أي ملابس داكنة في حمولة غسيل من الماء الساخن أو الدافئ حيث لن يتلاشى اللون إلا بشكل أسرع إذا تركت الجينز الخاص بك يمتص الحرارة في درجة حرارة عالية.
اغسل الجينز من الداخل للخارج: تأكد من غسل الجينز من الداخل للخارج سيساعد ذلك الجينز في الحفاظ على اللون ويقلل من تلامس القماش مع الصابون.
اغسل في دورة خفيفة أو غسيل يدوي: كلما كانت الدورة أكثر خشونة كلما زاد تلاشي اللون عندما يدور الجينز في الغسيل.
اغسل الجينز مع الألوان الداكنة فقط: إن فرز الملابس يستغرق وقتاً أطول حسب اللون لكن الأمر يستحق ذلك فعندما تمزج ملابسك معاً فإن الألوان تتلاشى خاصةً إذا كنت تمزج الألوان الفاتحة مع الجينز الاسود.
استخدم المنظفات المصنوعة خصيصاً للألوان الداكنة: من المعروف إن تلك المنظفات تحافظ على اللون ولا تجعله باهت.[5]
طريقة تثبيت لون الملابس بالخل

إذا قمت بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى دورة الشطف فإن السائل سوف ينعش الغسيل ويساعد الألوان في الحفاظ على شدتها قبل الغسل الأول يمكنك أيضاً نقع الأقمشة الداكنة لمدة 30 دقيقة في ماء ممزوج بنصف كوب من الخل وملعقتين صغيرتين من الملح للمساعدة في تثبيت الصبغات.[6]

المراجع"