logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

مميزات كروم 93 و خطوات تحديث جوجل كروم الى اخر اصدار

"محتويات
خطوات التحديث الى جوجل كروم 93 
مميزات جوجل كروم 93 الجديد
دعم الشاشات المتعددة في تطبيقات الويب
امكانية فتح الروابط في تطبيقات الويب
دعم ثيمات اندرويد 12
واجهة مستخدم جوجل الجديدة 
مزامنة رموز OTP على الأجهزة 
تغيرات جوجل كروم 93 

تحديث جوجل كروم هو أمر معتاد عليه تقريبا بمرور كل شهر جديد نرى اصدار جديد من شركة جوجل لمتصفحها الشهير كروم و قد كشفت عن اصدار كروم 93 و الذي يمتلك الكثير من المميزات لمستخدمي التطبيق على الجوال في تحسين تطبيقات الويب و دعم السمات الجديدة التي ستصدر في اندرويد 12 القادم ، دعونا الان نتعرف على هذه المميزات وكذلك عن كيفية الحصول عليه .

خطوات التحديث الى جوجل كروم 93 

من المفترض ان يظهر لك اشعار بوجود تحديث جديد في جوجل كروم بمجرد أن يصبح متوفر رسميا اليك و لكن في حالة إذا لم تتمكن من مشاهدة هذا الاشعار فيمكنك اتباع الخطوات التالية : 

قم بالدخول الى جوجل كروم .
من خلال الثلاث نقاط الجانبية قم بالضغط عليه .
في القائمة الجانبية قم باختيار المساعدة .
ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى حول جوجل كروم .
في حالة إذا كان هناك تحديث سيظهر لك في مربع وأسفله زر التحديث .
قم بالضغط عليه وستبدأ عملية التحديث .

عليك أن تراعي انه بمجرد الانتهاء من الحديث و الذي قد يأخذ بعض الوقت فان متصفح جوجل كروم سيقوم بشكل تلقائي باغلاق المتصفح بأكمله و هو ما يعني إغلاق جميع التبويبات المفتوحة به و يقوم باعادة فتحه مرة أخرى .

بالتأكيد يمكنك الوصول إلى التبويبات المغلقة من خلال الانتقال إلى صفحة السجل في المتصفح .

اما من خلال الجوال فالامر بسيط كل ما عليك القيام به هو الانتقال الى متجر التطبيقات Google Play ثم بعد ذلك الانتقال الى التطبيقات و الألعاب الخاصة بي من القائمة الجانبية .

ستجد قائمة تحتوي جميع التطبيقات المتوفرة على جوالك و في حالة اذا كان متصفح جوجل كروم يحتاج الى تحديث سيظهر بجانب الايقونة الخاصة به زر التحديث و الذي عليك ان تقوم بالضغط عليه لتبدأ عملية التحديث بشكل مباشر .

مميزات جوجل كروم 93 الجديد
دعم الشاشات المتعددة في تطبيقات الويب

تم تحسين دعم الشاشات المتعددة في تطبيقات الويب و التي من خلالها تمنح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للمطورين بحيث يمكنهم اضافة العديد من النوافذ بجانب بعضها البعض على الشاشات .

هذا الأمر مفيد للتطبيقات التي تمتلك العديد من النوافذ و ذلك مثل تطبيق الويب لتحرير الصور و الذي يطلق عليه GIMP و الذي يحتوي على واجهة تضمن عدد من نوافذ المتعددة لمربع الادات .

امكانية فتح الروابط في تطبيقات الويب

في الوقت الحالي يتم إجراء اختبار على كروم 93 لميزة جديدة و التي من خلالها يمكن ان نجعل تطبيقات الويب التقديمية والتي تأتي بصيغة PAWs تشبه إلى حد كبير تطبيقات سطح المكتب الاصلية .

من خلال القيام بالنقر على الرابط الذي سينقلك الى التطبيق بشكل مباشر فيقوم بفتح تطبيق الويب ، هذا الامر يشبه ما تقوم به في رابط الدعوة الخاص بتطبيق زووم Zoom والذي من خلاله نقوم بفتح تطبيق زووم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

هذه الميزة تجعل أمر تطبيقات الويب تبدو أكثر تكامل مع بعضها .

و يمكنك ان تقوم بتفعيل هذه الميزة في الوقت الحالي من خلال استخدام الرابط التالي : chrome://flags/#enable-desktop-paws-url-handling .

دعم ثيمات اندرويد 12

في أندرويد 12 الجديد يوجد نظام ديناميكي يسمى Material You و التي من خلالها ستكون قادر على الحصول على خلفية لجوالك جديدة و مبتكرة بشكل كامل و ذلك من خلال القيام بالتقاط صورة لورق الحائط الخاص بك لتتحول الى خلفية في جوالك ، و نجد أن كروم 93 يدعم سمات Material You المتوفر حاليا .

ففي حالة الاعتماد على سمات Material You ستجد ان كروم 93 ايضا يتحول الى هذه السمة من خلال شريط التطبيق و صفحة الويب و علامات التبويب و كذلك صفحة الإعدادات .

يمكنك ان تقوم بالوصول الى هذه الميزة من خلال الرابط التالي و لكننا نتوقع انها ستعمل بكفاءة فقط عندما نصل إلى النسخة النهائية من اصدار اندرويد 12 : chrome://flags#dynamic-color-android .

واجهة مستخدم جوجل الجديدة 

مازال كروم 93 يواصل العمل على واجه مستخدم بحث جوجل الجديدة في نظام التشغيل الاندرويد للجوالات .

حيث تظهر نتائج البحث في شريط علوي أثناء تنقلك إلى موقع الويب .

بناء على هذه المميزات نرى أن كروم 93 لم يتغير كثيرا منذ إصدار كروم 91 حيث تم تنظيف واجهة المستخدم بشكل أفضل و أصبحت تعمل بشكل أسرع .

مزامنة رموز OTP على الأجهزة 

إذا كنت من مستخدمي المصادقة لحساباتك عبر الإنترنت نظام المصادقة الثنائية فان كروم 93 يجعل عملية تسجيل الدخول اسهل خاصة بالنسبة لمن يقومون باستخدام الرسائل القصيرة للمصادقة حيث يمكن الكروم مزامنة الرمز من خلال هاتفك الى متصفح جوجل كروم سطح المكتب .

إذا كنت من محبي الامان فا المصادقة الثنائية التي تستعمل الرسائل ليست هي الأفضل بالتأكيد و هناك ادوات اخرى اكثر امان و لكنها في النهاية تعتبر افضل من عدم استخدام أي وسائل أمان اطلاقا .

و هذه الميزة ستعمل معك في حالة اذا قمت بتسجيل الدخول الى كروم بنفس حساب جوجل على جهازين .

تغيرات جوجل كروم 93 

جميع المميزات التي تحدثنا عنها سابقا ربما لن يلاحظها المستخدم العادي و لكن هناك بعض التحسينات الاخرى و هي :

إمكانية عرض و تحرير الاستعلامات في صفحة Styles .
يعمل معه حاليا اصدار Lighthouse 8.1 .
المراجع
الوسوم
جوجل"