logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 

"محتويات
ما هو التسويق بالعمولة
مواقع التسويق بالعمولة في السعودية
أمازون أفلييت Amazon Affiliate
كليك بانك Clickbank
موقع نون noon site
eBay أفلييت
ما فوائد التسويق بالعمولة
ما هو التسويق بالعمولة

يتضمن التسويق بالعمولة الحصول على عمولة من خلال الترويج لمنتج أو خدمة يقدمها بائع تجزئة أو معلن آخر إنه نموذج لتحقيق الدخل حيث يكافأ الشريك التابع وهو أنت بدفع مقابل تقديم نتيجة محددة إلى بائع التجزئة أو المعلن وعادةً تكون النتيجة بيع ولكن يمكن لبعض البرامج أن تكافئك على العملاء المحتملين أو مستخدمي الإصدار التجريبي المجاني أو النقرات

على موقع ويب أو الحصول على تنزيلات لأحد التطبيقات وعادةً ما تكون البرامج التابعة مجانية للانضمام لذلك لا داعي للقلق بشأن ارتفاع تكاليف بدء التشغيل حيث يمكن أن تنتقل هذه الفرصة القائمة على الأداء من الزحام الجانبي إلى فكرة تجارية مربحة عبر الإنترنت من خلال تحقيق دخل صحي لك مثل الربح من سوق كوم.

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية
أمازون أفلييت Amazon Affiliate

يمكن أن يكون برنامج Amazon Affiliate المعروف أيضاً باسم “Amazon Associates” طريقة سهلة لاستثمار موقع الويب أو المدونة الخاصة بك ما عليك سوى الاشتراك والحصول على الموافقة الفورية ووضع روابط الشركات التابعة لشركة Amazon على موقعك وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء من أمازون عبر أحد الروابط الخاصة بك فإنك تحصل على العمولة الأمر بهذه البساطة.

التسويق بالعمولة هو أحد الأساليب التسويقية حيث يمنح بائع التجزئة عبر الإنترنت مالكي مواقع الويب المتخصصة القدرة على إنشاء روابط منتجات فريدة (تسمى الروابط التابعة) حيث يجب على مالكي موقع الويب الترويج للرابط في المقابل عندما يقوم شخص ما بزيارة الرابط وإجراء عملية شراء يتلقى مالك الموقع عمولة تلقائياً وبصفتك شريكاً فإنك تكسب المال فقط بمجرد استخدام الرابط في المعاملة.

التسويق بالعمولة مناسب لك إذا كنت تمتلك بالفعل موقعاً إلكترونياً أو مدونة ويوفر المحتوى الخاص بك فرصاً للإشارة إلى المنتج على سبيل المثال إذا كنت تمتلك مدونةفيمكنك إنشاء روابط لمكونات المنتج ولن يكون الخيار الأنسب لك إذا كنت تبيع المنتجات مباشرةً على موقع الويب الخاص بك على الرغم من أنه يمكنك استخدام مزيج من بيع المنتجات والبيع التابع لكسب المال ويمكنك زيارة الموقع من “اضغط هنا” والبدء في التسجيل.

كم يدفع برنامج Amazon Affiliate؟

يمكنك كسب في المتوسط من 100 دولار إلى 20000 دولار من برنامج الأمازون التابع اعتماداً على عدد الإحالات التي تنشئها لـ Amazon حيث يعمل برنامج Amazon Affiliate على أساس العمولة مما يعني أنك ستحقق نسبة مئوية لكل عملية بيع.[1]

كليك بانك Clickbank

إذا كنت ترغب في كسب المال باستخدام Clickbank فأنت لست وحدك فهي مكتبة تضم أكثر من 4000 منتج فريد تصل إلى أكثر من 200 مليون عميل حول العالم وClickbank هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تربط أكثر من 6 ملايين من منشئي المحتوى الرقمي والمسوقين التابعين والذين يقومون بعد ذلك بالترويج لهم للمستهلكين حيث تعمل المنصة من خلال شبكة تابعة مما يسهل على المستخدمين المسجلين زيادة ظهورهم والترويج لهم ويمكنك زيارة الموقع من “اضغط هنا” والبدء في التسجيل.

كيف يختلف ClickBank عن الشبكات التابعة الأخرى؟

عملية الاشتراك واضحة ومباشرة حيث يمكنك التسجيل للحصول على حساب ClickBank في غضون بضع دقائق والبدء في التداول دون الحاجة إلى أوراق معقدة لملء أو الأطواق الإدارية للقفز من خلالها.
يمكن لأي شخص الانضمام إلى الشبكة مجاناً إنه مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم حبال التسويق بالعمولة.
في معظم شبكات التسويق بالعمولة يمكنك الدخول إما كمورد أو كشركة تابعة حيث يتيح لك ClickBank الدخول في المعركة كبائع ومسوق حتى تتمكن من زيادة أرباحك.
مع وجود الآلاف من المنتجات التابعة المبهرة في كل مكان يمكن تصوره للاختيار من بينها فإن خيارات برنامج الإحالة الخاص بك عديدة.
يدفع ClickBank عمولات عالية تصل إلى 75? أو حتى 100?. بالإضافة إلى ذلك فإنهم يدفعون بسرعة حتى لا تضطر إلى الانتظار طويلاً لتتفاخر بما تعرفه وما الذي كنت تراقبه.[2]
موقع نون noon site

يتيح موقع نون التسويق بالعمولة أيضاً حيث يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة قانونية لكسب الدخل إذا كان المسوق لديه الترخيص المناسب ويلتزم بالقوانين نظراً لأن التسويق بالعمولة هو نشاط يتم إجراؤه لتحقيق مكاسب مالية فإنه يقع ضمن نطاق ترخيص تجاري فالتسويق بالعمولة موجوداً منذ عقود حتى الآن

لكن العديد من الشباب بدأوا في التعامل مع هذا الشكل المتخصص من التسويق في حين أنه ليس من السهل البدء في سك النقود من التسويق بالعمولة كما كان عندما بدأ لأول مرة في التسعينيات حيث تساعد الاستراتيجيات المتخصصة الأشخاص في العثور على تدفق جديد من الدخل السلبي.

يتضمن التسويق بالعمولة أن تكون تابعاً لبائع تجزئة أو معلن آخر وكسب عمولة من خلال الترويج لمنتج أو خدمة تقدمها تلك الشركة حيث يمكن أن تكون العمولة للبيع إما من المنتج المرتبط أو بيع أي منتج آخر على موقع ويب بائع التجزئة وقد يكون من أجل النقرات أو التنزيلات أو المستخدمين للتجربة أو حتى العملاء المحتملين

لذلك أنت بصفتك المسوق تشجع جمهور المحتوى الخاص بك على التوجه إلى موقع البائع على الويب وفي هذه الحالة تكسب المال اعتماداً على الإجراء المطلوب والمدونون ومنشئو المحتوى ومؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي هم الآن الفئة الرئيسية للمسوقين بالعمولة حيث يمكنك تسجيل الدخول “اضغط هنا“.[3]

eBay أفلييت

شبكة شركاء eBay هي برنامج تسويق تابع لـ eBay من خلال التسجيل ومشاركة قوائمك خارج eBay يمكنك زيادة أرباحك وتنويع مصادر الإيرادات الخاصة بك وحتى الحصول على ائتمان لرسوم القيمة النهائية الخاصة بك عند مشاركة العنصر الخاص بك وبيعه.

إذا قمت بتوجيه حركة المرور إلى eBay وأكمل المشتري معاملة مؤهلة على أحد عناصرك فستتلقى عمولة وائتماناً حافزاً لتعويض رسوم القيمة النهائية لهذا البيع وبالنسبة لجميع المعاملات المؤهلة الأخرى يمكنك ربح عمولات تصل إلى 4? من سعر بيع العنصر حيث يمكنك زيارة الموقع من خلال ذلك الرابط “اضغط هنا” والبدء في التسجيل.

ما فوائد التسويق بالعمولة
تكلفة منخفضة لبدء التشغيل: لا يتطلب البرنامج التابع أن يكون لديك فريق إعلان لمرئيات إعلانية أو شراء مساحة إعلانية.
انخفاض التكاليف الجارية: نظراً لأن معظم أنشطتك التسويقية يتم إجراؤها بواسطة الشركات التابعة فستتحمل أيضاً الجزء الأكبر من التكلفة المرتبطة ونظراً لأنه برنامج قائم على العمولة فهذا يعني أنك ستدفع للشركات التابعة فقط من المبيعات التي يجلبونها.
خطر قليل: التكلفة المفقودة تعني مخاطر منخفضة فهناك مخاطر ضئيلة للخسارة نظراً لأن الدفعات تتم فقط عندما يكون هناك تحويل فعلي مثالي للشركات بميزانية محدودة.
المرونة: يمكنك بسهولة جعل برنامج الإحالة أصغر أو أكبر بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة كما يوفر لك طريقة رائعة لتوسيع نطاق عملك دون كسر البنك.
عائد استثمار مرتفع: إن امتلاك مفاتيح ابتكار المنتجات ومهارات الإدارة الفعالة لا يضمن عائد استثمار مرتفع ستحتاج أيضاً إلى تحسين التسويق.
حركة مستهدفة: نظراً لأنه يتم انتقاء الشركات التابعة بنفسك فيمكنها التأكد من أن حركة المرور التي تأتي إلى موقعك تأتي من الأفراد الذين يجدون منتجك أو خدمتك مفيدة ويرجع ذلك إلى إن الشركات التابعة التي لها صدى مع علامتك التجارية سيكون لديها على الأرجح أفراد في منطقة نفوذهم مما سيجعل علامتك التجارية مفيدة.[4]
المراجع
الوسوم
التسويق"