logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات عامة

امرأة برج الجوزاء والجمال

"محتويات
ما هو برج الجوزاء
امرأة برج الجوزاء
فتاة برج الجوزاء مملكة من الجمال
الصفات التي تحبها المرأة الجوزاء في الرجل
شعر في أنثى برج الجوزاء
عيوب أنثى الجوزاء
ما هو برج الجوزاء

إن برج الجوزاء هو برج هوائي يحكمة كوكب عطارد وهو يعتبر كوكب التواصل والفكر، وإن برج الجوزاء هم الذين يولدون ما بين 21 مايو إلى 21 يونيو، وإن هذا الرمز نشأ في الأساطير اليونانية ويُعرف باسم التوائم، حيث أنه قيل أن التوأم بولوكس وكاستور لهما أبان مختلفان، ولكن عندما مات كاستور فقد طلب بولوكس من الإله زيوس أن جعل هؤلاء التوأين بوبوكس وكاستور خالدين ومتصلين معاً، ولهذا إن الجوزاء يقال عنه أنه ذات وجهين أو أنه يتميز بشخصية مزدوجة، ويتصف أشخاص برج الجوزاء بأنهم يميلون إلى الاستقلالية ويرفضون أن يتلقوا أي أوامر ويسعون دائماً للحرية بالإضافة إلى التعبير عن آرائهم.

امرأة برج الجوزاء

امرأة برج الجوزاء هي روح متحررة وتمتلك الفضول بشأن بيئتها والعالم، ولكن هذا الفضول لا يودي بها إلى الاستكشاف فهي غير مستكشفة، ولكنها ذكية للغاية، ولديها القدرة على أن تستوعب الأفكار والمعلومات الجديدة وأن تتعلمها بسرعة، بالإضافة إلى مشاركتها مع الآخرين ونقل المعارف، فنساء الجوزاء بارعات واجتماعيات، وتزدهرن في مجال المغامرة ويشعرن بالملل بسرعة، فهن يغيرن دائماً في حياتهن ولديهن القدرة على التكيف بسهولة مع البيئات الجديدة، وتتميز نساء برج الجوزاء بــ:

تكون دائماً مزدهرة في الأوساط الاجتماعية، حيث أنها تعمل على كسر الجليد عندما تقابل أشخاص جدد.
تتكيف مع المواقف الجديدة، وهذا يشير إلى أنها تقوم على تكوين الصداقات بسهولة بالإضافة إلى أنها قادرة على التحدث كل ما يجول في خاطرها واستكشاف ما في أعماق عقلها الذكي.
تتميز شخصية الجوزاء بالمرونة وتكون ممتعة، ولكنها في الوقت نفسه تكون مضطربة ولا تستطيع أن تجلس لفترة طويلة، فهي دائماً تكون خاضعة للحركة وللإنشغال وخاصة في تحفيز عقلها وتعطشها للمعرفة.
امرأة برج الجوزاء لا تلتزم بعلاقاتها وتترك الأشياء غير مكتملة ويكمن هذا الأمر في أن انتباهها يتشتت بسرعة.
لا تسمح امرأة الجوزاء للسلبية أن تجرها إلى الأسفل في سعيها لتجربة كل شيء.
إن قدرتها على التحمل تسمح لها بالانتقال من مشروع أو نشاط إلى آخر بدون قضاء الكثير من الوقت عليه، وإن كل ما تفعله تقوم به بفرح وسعادة.
تتميز بحديثها اللطيف مع العلم أنها لا تتردد في أن تأخذ زمام المبادرة عندما تدخل في أي مناقشة.
تميل امرأة الجوزاء أن تُشعر الآخرين بالراحة من حولها، ويكمن السبب في قدرتها على أن تبقى منفتحة الذهن وأن تكون دائماً ودودة.
ليس لديها القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ويكمن السبب في أن عقلها ينقلب دائماً على مواضيع مختلفة، لهذا فهي تجد صعوبة في أن تمنع أفكارها من التجوال.[1]
فتاة برج الجوزاء مملكة من الجمال

إن مولودة برج الجوزاء تتميز بحديثها الرقيق بالإضافة إلى أنها فتاة ذكية وعملية في التفكير، وهي فتاة تكون متعددة الشخصيات، فتمتاز بقوتها وغناها بالأفكار بالإضافة إلى أن جمالها مشبع بالأنوثة، وإن فتاة برج الجوزاء هي مملكة من الجمال لأن:

مولودة الجوزاء تحب أن تكون دائماً بمظهر جذاب يلفت انتباه المحيطين بها، ودائماً تجدد من إطلالتها.
إنها فتاة تعشق الموضة والجمال وإن لمساتها الخاصة تضفي على الملابس التي ترتيديها، وتميل إلى الألوان الكلاسيكية مثل لوني الأبيض والأسود.
تحب أن ترتدي الأقمشة الناعمة كالشيفون بالإضافة إلى أنها تفضل لبس الإكسسوارات كالخواتم والأساور والأطواق العصرية والفريدة.[2]
الصفات التي تحبها المرأة الجوزاء في الرجل

إن المرأة الجوزاء تميل جداً للرومانسية وتكون محاطة برجال يكونوا مفتونين بسحرها، وتحتاج إلى وقت حتى تعثر على الرجل المناسب الذي ستختاره، وإن الصفات التي تحبها المرأة الجوزاء في الرجل تتجلى في:

أن يمتلك حس الدعابة حيث أن امرأة برج الجوزاء تحب الضحك وتحب الرجل الذي يضحكها، وتنجذب إلى الرجل الذي يضحك على نفسه بشكل سهل.
أن يتمتع الرجل بالذكاء لأن امرأة الجوزاء تتمتع بعقل سريع، ولهذا تميل إلى الرجل الذكي وجيد القراءة.
هذه المرأة تشعر بالملل بسرعة لهذا فهي تحب الرجل المغامر الذي يجعل في كل يوم هو مختلف عن السابق، فالرجل الذي سيلفت انتباه امرأة الجوزاء يجب أن يكون مغامراً في كل جانب من جوانب الحياة .
تشعر بالانجذاب إلى الرجل الناجح والذي يعرف وجهته في الحياة ويركز على عمله.
تحب الرومانسية كثيراً حيث أن هذا الأمر يعد جانباً مهماً في حياة امرأة الجوزاء.
شعر في أنثى برج الجوزاء

إن الطبيعة المرحة التي تتقلد مواليد برج الجوزاء هي التي تعطيهم القدرة على تكوين صداقات كثيرة، بالإضافة إلى أنهم يمتلكون قدرة على أن يتركوا أثر في كل العلاقات التي تواجههم، فذكائهم ومرحهم بالإضافة إلى تمتعهم بالقدرة على التواصل وفهم الآخرين وقدرتهم على حل المشاكل والتجديد كل هذه الأمور تبعدهم عن الملل، وإن هناك بعض الأشعار التي تمت كتابتها في أنثى برج الجوزاء هي:

تجيدين الإثارة كل حين *** وسحرك تستدير له العيونُ
ملأت الجو أنواراً وعطراً  *** تحير في رضاك المعجبون
فوجهك ضاحك والقلب يغلي ***  سيول في دواخلك الشجونُ
فإحساس حريري رقيق *** قلب حائر قلق حنونُ
سعيد من يحبك دون شك *** ورغم الحب تحرقه الظنونُ
لك قلب نبيل فارحميه ***  أيا جوزاء دلع أم جنون
ما هُيامُ السهرانِ بالجَوزاءِ *** هوَ في الأرضِ وهْيَ نجمُ السماءِ
ليتَ شِعري وما يُفيدُ بكائي *** قَتلَتني المَها وسِربُ الظِّباءِ
ثَغرُها حرُّ الصيفِ إن زادَ ناراً *** وأنا بالدُّموعِ فصلُ الشتاءِ
إنني والغرامُ فيها وحُلْمي *** في وصالٍ.. كطالبِ العَنقاءِ
لا يُطيقُ الصعودَ يوماً إلَيها *** وهيَ لا تَرتَجي زمانَ اللِّقاءِ يا
ابنةَ المالِ، إنَّ حاليْ فقيرٌ *** يرتَجي الوصلَ لو يكُونُ جَزائي .
عيوب أنثى الجوزاء

إن عيوب امرأة الجوزاء تتجلى في :

إن امتلاك شخصيتين متناقضتين هو أمر يعتبر من العيوب الأساسية لبرج الجوزاء الأنثى، وهذه الصفة هي ما تجعل المرأة مميزة عن باقي الأبراج.
إن امرأة الجوزاء من الممكن أن تراها حنونة جداً ولك بعد قليل تغضب بسرعة وتكون شديدة القسوة، فتعتبر هذه الشخصية هي شخصية ازدواجية، وهذا الأمر من أكبر العيوب.
امرأة الجوزاء هي شخصية مترددة ولا تستطيع أن تتخذ قرارات سريعة ولكنها في الوقت نفسه هي عصبية ومتهورة في بعض الأوقات وخاصة الأوقات التي يقع على عاتقها أن تتخذ قراراً محدداً.
تعتبر شخصية الجوزاء الأنثى هي شخصية غامضة ومتناقضة، بالإضافة إلى أن مزاجها يتغير ويتبدل خلال ثواني قليلة، ولا يوجد لديها صداقات وعلاقات طويلة لأنها تشعر بالملل بسرعة.
المراجع"