logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
سوريا

قواعد قبول أبناء أعضاء الهيئة التدريسية وأبناء أعضاء هيئة البحث العلمي في مراكز الدراسات والبحوث العلمية

قواعد قبول أبناء أعضاء الهيئة التدريسية وأبناء أعضاء هيئة البحث العلمي في مراكز الدراسات والبحوث العلمية

  • يخصص مقعد لكل مئة عضو من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات في آل آلية أو قسم أو اختصاص يمنح درجة الإجازة (ويجبر الكسر إلى الواحد الصحيح مهما بلغ ) .
  • يخصص مقعد لكل مئة باحث من أعضاء هيئة البحث  العلمي في  مرآز الدراسات والبحوث العلمية في آل آلية أو قسم أو اختصاص يمنح الإجازة في جامعة البعث (ويجبر الكسر إلى الواحد  الصحيح مهما بلغ) . 
  • تتم المفاضلة بين أولاد أعضاء الهيئة التدريسية وفق تسلسل مجموع علاماتهم في الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بعد طي مادة التربية الدينية في  آل جامعة ، وفي  حال وجود  شواغر  في  إحدى الجامعات تملأ هذه الشواغر من أبناء أعضاء  الهيئة  التدريسية في  الجامعات الأخرى وفق ترتيب درجات النجاح في الشهادة الثانوية. 
  • تتم المفاضلة بين أولاد أعضاء هيئة البحث العلمي فيما بينهم في  جامعة البعث، وفي  حال وجود شواغر بعد تطبيق البند السابق  تت م المفاضلة عليها بين أولاد المذآورين وفق ترتيب  نجاحهم  في  الشهادة الثانوية العامة. 
  • يقبل حملة الشهادة الثانوية الفنية أو المهنية من أولاد أعضاء الهيئة التدريسية وأولاد أعضاء هيئة البحث العلمي في مرآز الدراسات والبحوث العلمية على المقاعد الشاغرة  بنتيجة المفاضلة الخاصة بالثانوي ة العام ة  بك ل م نهم وف ق تسلس ل درج اتهم ف ي الش هادة الثانوي ة المهني ة أو الفني ة وذل ك ف ي الكليات والأقسام المماثلة لاختصاصهم.