logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
سوريا

قواعد قبول ذوي الشهداء ومن في حكمهم في الجامعات السورية

قواعد قبول ذوي الشهداء ومن في حكمهم في الجامعات السورية

يقبل بما لا يزيد على خمسة طلاب في  آل آلية أو  قسم  أو اختصاص يمنح درجة الإجازة ويكون القبول عن طريق المفاضلة بينهم وفق ترتيب نجاحهم في الثانوية العامة والشروط  التالية : 

  1. أولاد أو أش قاء أو أزواج م ن استش هدوا ف ي الح رب وتثب ت حال ة الاستش هاد بوثيق ة تص در ع ن مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة. 
  2. أولاد أو أشقاء أو أزواج من استشهدوا في  الكفاح المسلح  الفلسطيني  ويثبت الاستشهاد بوثيقة تصدر عن رئاسة أرآان جيش  التحرير  الفلسطيني بالتنسيق مع مكتب شؤون الشهداء في  القيادة  العامة للجيش والقوات المسلحة.
  3. أولاد وأزواج شهداء أحداث الأمن الداخلي المشمولين بأحكام  القانون  رقم ( 43 ) لعام 1980 وتثب ت الاستش هاد بوثيق ة تص در  ع ن مكت ب ش ؤون الش هداء ف ي القي ادة العام ة للج يش والق وات المسلحة. 
  4. أبناء مقعدي الحرب لمن آان عجزه آليًاً استنادًاً إلى آتاب  رئاسة الجمهورية رقم /1300/ تاريخ 4/10/ 1989 ويثبت العجز الكلي بوثيقة تصدر عن مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة  للجيش والقوات المسلحة. 
  5. أولاد أو أش قاء أو أزواج م ن استش هدوا بس بب قي امهم بواجب ات رس مية ، و تح دد ح الات الاستشهاد بالواجبات الرسمية من قبل مجلس التعليم العالي في  ضوء آل حا لة على حدة بالتنسيق مع مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة