logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
منوعات طبية

لمحة عامّة عن الرضوض والاضطرابات المرتبطة بالشدَّة والكرب

"لمحة عامّة عن الرضوض والاضطرابات المرتبطة بالشدَّة والكرب

حسب

John W. Barnhill

MD New York-Presbyterian Hospital

التنقيح/المراجعة الكاملة شعبان 1441

للمزيد من المعلومات

تنجم الصدماتُ أو الرضوض النفسية والاضطرابات المرتبطة بالشدّة أو الكرب عن التعرُّض لحادث صادم أو مفاجئ أو مسبِّب للشدَّة.وتشتمل الاضطراباتُ النوعيَّة اضطراب الكرب الحادَ acute stress disorder واضطراب ما بعد الصدمة posttraumatic stress disorder.وتسبِّب هذه الاضطراباتُ أعراضًا مماثلة، ولكنَها تختلف في مدَّة استمرارها.

يبدأ اضطراب الكرب الحادّ مُباشرةً من بعد الحدث عادةً، ويستمرُّ لفترةٍ تتراوح بين 3 أيام إلى شهرٍ واحدٍ.

ويستمر اضطراب الشدة ما بعد الصدمة لأكثر من شهر واحد.قد يتطور كاستمرار لاضطراب الإجهاد الحاد أو يتطور بشكل منفصل لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد الحدث.

على الرغم من أن الاكتئاب و القلق غالبًا ما يكونان بارزين، غالبًا ما يكون لدى المرضى الذين يعانون من اضطرابات مرتبطة بالرضّ مجموعة واسعة من الأعراض التي قد لا تبدو مرتبطة بالحدث الصادم بشكل واضح؛فعلى سَبيل المثال، قد يصبحون عدوانيين، او يكونون غيرَ قادرين على الشعور بالمتعة أو يشعرون بالتملمُل والسخط، أو الغَضَب، أو الخدر، أو ينفصلون عن أنفسهم والآخرين.

للمزيد من المعلومات

المعهد الوطني للصحة النفسية واضطراب الكرب National Institutes of Mental Health Trauma: معلومات عامة عن طبيعة الصدمة أو الرض، بما في ذلك الطرائق الصحية للتعامل معها، وخطوط الأزمات، والبرامج التثقيفية"

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف