«التاتو» مرض.. فـهلاك.. فــدمار


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

لم يحرم الله جــلّ وعلا الوشم والمعروف حديثا باسم "التاتو" إلا بسبب خطورته ومضاره البالغة على جسد الإنسان والتي قد تصل إلى الموت، إذ يعتمد الوشم على غرس أبر مملوءة بالحبر لنقش رموز وكلمات وأحرف، واستخدمته الشعوب القديمة والعقائد البدائية منذ آلاف السنين، وغزت موضة "التاتو" أوساط الخليجيات حتى تعلقن به استنادا إلى الموضة و"الستايل" .

ومن أغلب أنواع التاتو المستعملة بين الخليجيات، ما يسمى بوشم المكياج ، وهو الذي يستخدم لرسم حدود الشفاه أو كأحمر شفاه دائم، وتحديد شكل الحاجب بعد إزالة الشعر، ورسم العيون، والشامات، فضلا عن تخبئة عيوب الوجه، وتاتو تزيين الأرجل والذراع والظهر وغيرها من مناطق الجسم المختلفة .

وفي هذا الصدد أثبتت الأبحاث أن غالبية الأشخاص الذين يقدمون على الوشم مصابون باضطرابات سلوكية وانحرافات ومشكلات نفسية، وعلى الصعيد الطبي يسبب ثقب الجلد بالحبر تلوث دم الإنسان، ونقل الميكروبات، والفيروسات، والايدز ، والتهابات الجلد البكتيرية، وتحسس الجلد، والاكزيما، والصدفية، هذا بالإضافة إلى الإصابة بسرطانات الجلد .

وقد أكدت أحدث الدراسات أن وضع الوشم باختلاف أنواعه يعرّض للإصابة بعدوى التهاب الكبد الفيروسي الوبائي ( c) ، حسب ما صدر عن جامعة كولومبيا البريطانية بكندا، ونشر في "المجلة الدولية للأمراض المعدية" ، و بعد مراجعة وتحليل 124 دراسة سابقة من ثلاثين دولة.
 
أعلى