«الحر» يؤكد استهدافه قيادة الأركان في دمشق واشتباكات قرب مقرّي رئاسة الوزراء والسفارة الإيرانية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13450604211.jpg



دمشق - وكالات - انفجرت عبوة ناسفة، امس، قرب فندق داما روز في وسط دمشق الذي يتخذه المراقبون الدوليون مقرا لهم، فيما اعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن التفجير مؤكدا انه استهدف مقر الاركان العامة.
واعلن التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري وقوع «انفجار ناجم عن عبوة ناسفة ملصقة بصهريج مازوت خلف فندق داما روز في دمشق»، مضيفا ان «الانباء تشير الى 3 جرحى». واوضح في شريط اخباري لاحق ان «الانفجار وقع قرب مرآب هيئة الاركان العامة».
وافادت مراسلة «فرانس برس» من دمشق ان الانفجار وقع نحو الساعة الثامنة (5،00 تغ)، مشيرة الى «فرض طوق امني حول مكان الانفجار» في شارع بيروت في منطقة ابورمانة وسط دمشق.
واشارت الى ان «الكثير من سيارات الاسعاف تتوجه الى المكان الذي «تتصاعد منه سحب كثيفة من الدخان الاسود».
وعرض تلفزيون «الاخبارية» السوري الرسمي لقطات للتفجير تظهر سيارات اطفاء امام الباب الرئيسي لفندق داما روز، اضافة الى رجال اطفاء يقومون بتوجيه خراطيم المياه تجاه سيارات محترقة بالكامل. وظهر في اللقطات عدد من سيارات الدفع الرباعي التابعة لفريق بعثة المراقبين الدوليين. من جهته، زار نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مقر بعثة المراقبين وعقد اجتماعا معهم، مؤكدا في تصريح بوجود بعض الاعلاميين من بينهم مراسلة «فرانس برس» ان كل اعضاء البعثة بخير.
وقال المقداد في تصريح إن «التفجير عمل إجرامي هدفه تشويه صورة سورية، وأنا هنا للإطلاع على الحادث والإطمئنان على المراقبين وممتلكاتهم». وأوضح أن المراقبين بخير ولم يصب أحد منهم، قائلاً «نحن حريصون على حمايتهم».
وقال مسؤول مكتب التنسيق والارتباط التابع للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل الرائد ماهر النعيمي ان «الجيش (السوري الحر) نفذ هذه العملية التي استهدفت اجتماعا عسكريا في مقر الاركان العامة»، موضحا ان العملية عبارة عن «تفجيرين واحد داخل المقر والثاني خارجه».
واوضح ان هذه العملية «خطط لها ضباط محترفون وحصلت وقت حصول الاجتماع اليومي في المقر»، مشيرا الى ان هذا الاجتماع «يجمع شبيحة وضباطا من الجيش وتوزع فيه المهام اليومية». ولفت الى ان المقر يضم «مخزنا للاسلحة والذخيرة والوقود». ورفض الكشف عن طريقة حصول التفجير او ما اذا كان هناك تعاون من داخل المقر مع الجيش الحر. وقال ان لا حصيلة عن اصابات، لكنه اوضح انه اثناء حصول الاجتماع «يتواجد في المقر ما لا يقل عن 150 شخصا بينهم 10 ضباط مسؤولين عن قمع التظاهرات».
على صعيد مواز، وشهد محيط مقر رئاسة الوزراء في حي المزة في دمشق اشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية.
واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان الاشتباكات جاءت «بعد استهداف المقاتلين المعارضين للمقر بقذائف آر بي جي».
وفي الوقت نفسه، ذكرت لجان التنسيق المحلية ان اشتباكات وقعت في محيط مقر السفارة الايرانية في حي المزة في العاصمة السورية.
كما شهدت احياء مدينة حلب شمال سوريا وخصوصا سيف الدولة وصلاح الدين والسكري عمليات قصف من قبل القوات النظامية، اضافة الى اشتباكات عنيفة في حي سيف الدولة، غداة يوم شهد مقتل 151 شخصا.
ولفت «المرصد السوري لحقوق الانسان» الى انه في حلب «تتعرض احياء سيف الدولة والسكري والصاخور وطريق الباب ومناطق بحي صلاح الدين للقصف من قبل القوات النظامية». واشار الى «اشتباكات عنيفة بمحيط مبنى الهجرة والجوازات وفي حيي سيف الدولة والزهرة».
وفي ريف حلب، اوضح المرصد ان «الاشتباكات العنيفة تستمر في بلدة منبج بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة الذين يحاولون السيطرة على سد تشرين»، لافتا الى ان «تجمعات مقاتلي الكتائب الثائرة المقاتلة تتعرض للقصف من خلال المروحيات».
وافاد عن مقتل مدني في قرية كفرحمرة اثر القصف الذي تعرضت له القرية في ريف حلب.
واوضح المرصد انه في دمشق «اقتحمت القوات النظامية حي نهر عيشة وبدات حملة مداهمات»، لافتا الى «معلومات تشير الى انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة للقوات النظامية». وذكر انه في اللاذقية «اقتحمت القوات النظامية يرافقها عناصر من الشبيحة حي قنينص وبدات حملة مداهمات للمنازل قرب محمصة القسام».
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
الله يخلصنا منهم عن قريب , شكراً على الخبر :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..


آآمين يا رب

العفو حجي منور
وردة*
 
أعلى