«الحر» يعلن إسقاط مروحية بدمشق وقتال شرس في ثكنة هنانو بحلب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - اعلن الجيش السوري الحر امس اسقاط مروحية لقوات النظام كانت تقصف حي التضامن في دمشق، فيما وقع قتال شرس داخل ثكنة هنانو العسكرية في حلب بعد ان سيطرت قوات المعارضة على جزء منها اول من امس.
ونقلت قناة «العربية» عن «شبكة شام» اعلانها ان الجيش السوري الحر اسقط مروحية تابعة لقوات النظام كانت تقصف حي التضامن.
واستخدمت القوات النظامية المروحيات في قصف الحي لدعم عناصرها التي كانت تحاول دخول الحي وتخوض اشتباكات عنيفة مع المعارضين المدافعين عنه. وعثر على جثتي مواطنين في حي. وطاول قصف ايضا حي الحجر الاسود القريب.
وحول الوضع في حلب، قال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان الاشتباكات استمرت في ثكنة هنانو بعدما تمكن المعارضون من دخول جزء من الثكنة هو الجزء المخصص للمجندين.
وقال مصدر عسكري «نظامي» ان القوات الحكومية استخدمت الدبابات والمروحيات لدفع المقاتلين المعارضين الى خارج الثكنة، مشيرا الى انها دمرت ست سيارات رباعية الدفع كان يستخدمها المهاجمون الذين حاولوا «الاستيلاء بقوة كبيرة على اسلحة في مخزن قريب في ظل نقص كبير في عتادهم».
وذكر المرصد ان المقاتلين المناهضين للنظام شنوا هجوما على حاجز للقوات النظامية في الليرمون في منطقة حلب، قتل خلاله خمسة من المهاجمين فيما «وردت معلومات اولية عن قتل وجرح عدد من عناصر» قوات النظام.
وتعرضت بلدة عندان للقصف من الطائرات الحربية بعد استهداف حاجز الليرمون.
وخاضت المعارضة المسلحة اشتباكات مع القوات النظامية في حمص، وفي بلدة الحارة في درعا حيث قتل وجرح ما لا يقل عن 12 من القوات النظامية.
وتعرضت مدينة البوكمال في محافظة دير الزور الى قصف تركز على محيط مطار الحمدان العسكري، كما طاول مدن وقرى واحياء في ادلب ودرعا الى قصف مماثل.
وقتلت طفلة عراقية عمرها اربع سنوات واصيب اربعة اشخاص بجروح، امس، جراء سقوط اربع قذائف هاون سورية في ساعة متأخرة من ليل الجمعة - السبت على منطقة القائم داخل العراق.
وقال النقيب علي جوير من الجيش في قيادة عمليات الانبار ان «طفلة قتلت بعمر اربع سنوات واصيب اربعة اشخاص بجروح جراء سقوط اربع قذائف هاون انطلقت من مناطق حدودية في سورية». واكد الطبيب مصطفى شوقي في مستشفى القائم تلقي جثة الطفلة ومعالجة اربعة جرحى اصيبوا جراء سقوط القذائف
 
أعلى