«الرشاشات»... تغزو الاحتفالات


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

[h=1]تحولت شوارع الكويت أمس مسرحاً كبيراً للاحتفال بالأعياد الوطنية، علت فيه الأعلام والصور... وأصوات وكلمات تنادي باسم الوطن في تظاهرة فرح وبهجة... وابتكارات جديدة في التعبير عن حب الكويت.
ورسم المواطنون والمقيمون في شارع الخليج حيث المسيرة الأكثر صخباً وإثارة لوحة وطنية عانق فيها علم الكويت سماءها وكست فيها الوجوه بألوانه، فيما غابت ظاهرة «الفوم» بعد الإجراءات الرقابية الأخيرة ليتسيد المشهد «رشاشات الماء» التي أزعجت كثيرا من المحتفين، واستخدم كثير من المشاركين في المسيرات التي جابت شارع الخليج «الرشاشات» كسلاح بديل عن «الفوم» بعد انقطاعه عن السوق معتبرينه وسيلة للاستمتاع ومحاصرة «السيارات» بمن فيها.
وميدانياً، تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر، غرفة عمليات النقطة الأمنية للاحتفالات، مشيدا بالخطة الأمنية لحماية أمن الوطن، وأمان المواطنين.
واستمع الفريق غازي العمر، إلى شرح كامل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام القائد والمشرف العام اللواء محمود الدوسري، عن الجانب الأمني، وآلية العمل، والخطط الموضوعة لكافة الإحداثيات، والإجراءات الطارئة.
وتحدث وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور مساعد القائد والمشرف العام اللواء الدكتور مصطفى الزعابي، عن الجانب المروري وكيفية التعامل مع الازدحامات المرورية، وخصوصا في الطرق الدائرية والمناطق التي تشهد الاحتفالات، كما استمع إلى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات مساعد القائد والمشرف العام اللواء عبدالله المهنا، عن غرفة العمليات المتواجدة بالنقطة الأمنية، وآلية عملها، للتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية الميدانية والخطط، والاطلاع على الخرائط الموجودة بها، وإلى شرح تفصيلي من كل من مدير عام مديرية أمن محافظة العاصمة اللواء طارق حمادة، ومدير عام مديرية أمن محافظة حولي العميد غلوم غلوم، عن النقطة الأمنية وعمليات الأمن العام، والتواصل ما بين الأجهزة الأمنية المعنية لنقل المعلومة وتبادلها، لسرعة اتخاذ القرار، ودور كل من مديرية أمن محافظة العاصمة، وحولي في تنفيذ الخطة الأمنية، كما استمع إلى مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العميد ركن شهاب الشمري، وعن الدور الرقابي الذاتي على أجهزة الشرطة، وكيفية الالتزام بالضبط والربط، والحفاظ على المظهر العسكري.
وأعرب الفريق العمر، عن إعجابه وشكره بما شاهده من انجازات، وتطور فى أداء العمل، مزودا أعضاء اللجنة الأمنية بتوجيهاته وإرشاداته، مثمنا جهودهم المتواصلة، ومطالبا بمزيد من العمل والعطاء من أجل خدمة المواطن والمقيم.
وعقب ذلك، التقى الفريق العمر، بعدد من المواطنين وهنأهم بالأعياد الوطنية، مؤكدا على أهمية تعاونهم وتواصلهم مع رجال الأمن، كل في موقعه، والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة التي جبل عليها شعب الكويت، مبديا بعض النصائح والإرشادات للتعبير عن الفرحة بطريقة حضارية، بعيدا عن أي سلوكيات خاطئة، حتى يسعد الجميع بهذه المناسبة الغالية على النفوس.
وفي ختام الزيارة، رفع الفريق غازي العمر، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولى العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بمناسبة الأعياد الوطنية للكويت، ناقلا إليهم تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود.
[/h]
 
أعلى