«الكويت» يستضيف الوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

تبدأ كرة القدم الكويتية مشوارها الخارجي اليوم متمثلة بفريق الجهراء عبر بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم حين يستضيف في السادسة والنصف نظيره الفتح السعودي على استاد مبارك العيار، في لقاء الذهاب ويلتقي به مجددا في اياب المسابقة 26 الجاري على ملعب الامير عبدالله بن جلوي ويتأهل صاحب الافضلية في مجموع المباراتين الى الدور الثاني.
وسيكون عميد الاندية الكويتية «الكويت» على موعد مع القارة «الصفراء» حيث سيخوض منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي ويستقبل الوحدات الاردني على استاد نادي الكويت «بكيفان» في السابعة والنصف، وسيحل «العميد» يوم 25 الجاري على الوحدات في مواجهة الاياب على استاد عبدالله الثاني.
تأهل الكويت في دور الـ16 عن طريق القادسية الكويتي بعدما فاز عليه بالركلات الترجيحية 1-3، بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 1-1، ويسعى «الابيض» الى تكرار انجازه الاسيوي لنفس المسابقة موسم 2009 عندما أحرز لقبها كأول فريق كويتي يحقق هذا الانجاز، حيث فاز على الكرامة السوري 1-2 في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد نادي الكويت، وكاد أن يكرر نفس الانجاز الموسم الماضي وخسر اللقاء النهائي أمام مضيفه كارشي الاوزبكي 2-1.
الكويت اليوم يمر بمرحلة انتقالية من حيث الجهاز الفني الذي تولي قيادته الروماني ايوان خلفا للوطني محمد عبدالله الذي تسلم القيادة بعد اقالة الكرواتي دراغان في الموسم الماضي.
وأجرى المدرب الجديد عدد من التغييرات في عناصر الفريق، مع الاحتفاظ بعدد اخر، وتعاقد هذا الموسم مع التونسيان شادي الهمامي وعصام جمعة وجدد عقد البحريني حسين بابا والبرازيلي روجيريو.
ولم تكن بداية الكويت جيدة في مسابقة الدوري الممتاز، حين أهدر فوزا كان في متناول يده أمام العربي، حيث تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الثاني ولم يحافظ عليه وخرج متعادلا، وستكون مهمته اليوم صعبة امام الوحدات الذي يعد الافضل والمرشح الابرز لنيل اللقب لما يملكه من عناصر دولية تشارك بالوقت نفسه مع منتخبها الوطني في التصفيات النهائية المؤهلة الى «مونديال العالم 2014» البرازيل، وكان الفريق الاردني تجاوز كاظمة الكويتي في دور الـ16 بنتيجة 2-1.
ويتطلع الكويت الى استغلال عامل الارض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة قبل الذهاب الى العاصمة الاردنية «عمان» والتي بكل تأكيد ستكون مهمته صعبة للغاية هناك، ويعول اليوم على امكانيات روجيريو ووليد على التونسيان عصام جمعه وشادي الهمامي وعبدالهادي الخميس في ترجيح كفته، وبالوقت نفسه يدرك الجهاز الفني جيدا مسألة تأمين الشق الدفاعي ومعالجة بعض الاخطاء التي كلفته خسارة نقطتين أمام العربي.
وانطلقت تدريبات الكويت في الموسم الجاري في 15 يوليو وخاض مباراة واحدة امام الفحيحيل خسرها صفر- 1، ثم شارك في دورة نادي بني ياس الاماراتي واحرز لقبها بفوزه على المنظم 3-1 وسموحة المصري بركلات الترجيح.
وتغلب على منتخب شباب الكويت 2-1 والتضامن الكويتي 7-1، ثم خاض معسكرا في دبي لعب خلاله 4 مباريات ففاز على الامارات الاماراتي 3-1 والسد القطري بطل اسيا 2 - صفر والنهضة السعودي 4-3 ثم تعادل مع النهضة العماني 2-2.
يقود «العميد» المدرب الروماني ايوان مارين (59 عاما) الذي سبق له تدريب دينامو بوخارست والاتفاق السعودي والخليج الاماراتي، وسيستفيد من مجموعة كبيرة من اللاعبين المتألقين ابرزهم البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا، وليد علي، فهد عوض، عبدالله البريكي، عبدالهادي خميس، حسين حاكم وجراح العتيقي، بالاضافة الى التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة.

الوحدات ثالث الأردن
من جانبه، يدخل الوحدات الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الصريح 2 - صفر الجمعة الماضي في الدوري الاردني حيث يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.
يقود الفريق المدرب المصري محمد عمر وتضم البعثة التي وصلت الى الكويت 19 لاعبا ابرزهم رأفت علي ومحمود شلباية وعامر شفيع وعبدالله ذيب.
وعد رئيس الوفد عبد الحكيم السناوي اللاعبين بمكافآت مجزية في حال نجحوا بتحقيق الفوز غدا.
من جهته، أكد المدرب أن مواجهة الكويت ستكون صعبة على الفريقين، وأشار الى أن المعلومات المتوافرة عن خصمه كافية، وتمنى الوصول الى نهائي البطولة.
وصل الوحدات الى ربع النهائي بعد تتويجه بطلا للمجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الاول، وفوزه على ضيفه كاظمة الكويتي 2-1 في دور الـ16.
واستجاب الاتحاد الأردني لكرة القدم لطلب ادارة الوحدات بتأجيل لقاء الفريق الذي يجمعه في 22 سبتمبر الجاري مع شباب الأردن في الدوري المحلي ليتسنى له الاستعداد لمباراة الاياب امام الكويت.
التقى الفريقان ضمن البطولة نفسها عام 2009، فتعادلا 1-1 في عمان وفاز الكويت على ارضه 1 - صفر ضمن دور المجموعات.
كما تواجها عام 2011 حين خسر الكويت على ارضه 1-3 قبل ان يجدد الوحدات فوزه على خصمه في عمان 1 - صفر ضمن دور المجموعات ايضا.

محطة صعبة
وسيكون الجهراء أمام محطة صعبة وفريق قادم بقوة ويملك سجلا جيدا في دوري زين الاقوى بالبطولات العربية، ويملك عناصر دولية ومحترفين، ويأمل أن يحقق نتائج جيدة بالبطولة تحسب له كأول مشاركة.
فريق الجهراء لن يكون سهل المنال، وهو أيضا قادم من فوز أول في الدوري على نظيره النصر 2-1، وتعتبر البطولة العربية فرصة جيدة له للظهور بشكل مشرف يتلاءم مع رغبة لاعبيه في التألق وتقديم كل ما لديهم من امكانات.
يذكر أن البطولة العربية انطلقت موسم 1982 وحقق لقبها فريق الشرطة العراقي، ولم تتمكن الفرق الكويتية من نيل شرف اللقب، ويعتبر فريق الكويت صاحب أفضل سجل فيها، حيث لمس اللقب مرتين بالنهائي، خسر في البطولة التي استضافتها مدينة جدة موسم 1989 أمام الوداد الرياضي المغربي بالركلات الترجيحية، وعانده الحظ مرة أخرى في 2003 وخسر أمام صاحب الارض الزمالك 2-1.
ويستضيف اريغ الاندونيسي نظيره الاتفاق السعودي، ويحل الشرطة السوري ضيفا على تنموفبوري التايلندي، ويستقبل اربيل العراقي كبلتان الماليزي.

المباراة بالمجان
وأعلن رئيس نادي الجهراء خالد الجار الله موافقة مجلس ادارة النادي على دخول الجماهير خلال مباراة اليوم أمام الفتح السعودي بالمجان وذلك حرصا من الادارة على تواجد الجماهير الكويتية خلف الفريق بهذا الاختبار القوي. وقال الجار الله ان فريق الجهراء سيلعب اليوم باسم الكويت بصفة عامة وليس باسمه فقط لأننا نمثل الكويت للمرة الأولى بهذه البطولة العربية الكبيرة والتي نسعى الى تحقيق نتائج ترضي طموحنا وطموح الجماهير الكويتية ونتمنى مؤازرة الفريق في تلك المواجهة القوية أمام متصدر الدوري السعودي.
وطالب الجار الله من الجماهير الكويتية عامة والجهراوية خاصة الحضور الى ملعب المباراة ومساندة الفريق من ارض الحدث لتمنح الحماس الذي سيساعده على تقديم مباراة كبيرة والفوز على الفتح السعودي لتأمين موقفنا قبل مباراة العودة.
يذكر أن الجهراء شارك في الموسم الماضي في بطولة الأندية الخليجية وقدم مستوى جيدا قبل ان يقصى على يد الخور القطري وهو ما يسعى الى تعويضه بالبطولة العربية وتقديم صورة أفضل من تلك التي ظهر عليها بالنسخة الماضية من الخليجية.
 
أعلى