«كاديلاك» تطرح طراز xts 2013 الجديد كلياً


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13487574931.jpg




أزاحت «كاديلاك» الستار عن سيارة سيدان الفخمة والجديدة كلياً كاديلاك XTS 2013 في الشرق الأوسط.
وسوف ترتقي كاديلاك XTS سيدان، التي تعتبر أكثر سيارات الانتاج تطوراً تقنياً في تاريخ العلامة، بتشكيلة كاديلاك من السيارات الفخمة وتستقطب لها المزيد من العملاء الطموحين.
وقال جون ستادويك، رئيس ومدير ادارة جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: «تستمرّ «كاديلاك» في جذب انتباه ومخيّلة العملاء المميّزين في كل أنحاء الشرق الأوسط، وهو ما يعكسه النمو القوي لمبيعاتها في العام 2012. ونحن واثقون من أنّ طراز XTS الجديد كلياً سوف يستهوي جيلاً جديداً من مشتري السيارات الفخمة».
و«XTS» هي أكثر سيارات السيدان رحابةً في تشكيلة «كاديلاك» أيضاً، حيث انّها مصمّمة خصيصاً لتوفير مقصورة فسيحة في حزمة أكثر فعالية من حيث الحجم، كما توفّر مساحةً داخلية أكبر من تلك المتوافرة في السيارات الفخمة متوسطة الحجم، ومساوية للّتي توفرها سيارات سيدان كاملة الحجم، خصوصاً بالنسبة لمساحة الجلوس الخلفية، حيث يبلغ الحيّز المخصص للساقين 1016 ملم.
وفي الشرق الأوسط، تأتي «XTS» بمحرّك V6 قياسي سعته 3.6 لتر مع بخ مباشر للوقود، وسوف تكون سيارة سيدان الفخمة الوحيدة المزوّدة بنظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة - أسرع أنظمة التعليق استجابةً في العالم. الى ذلك، تأتي «XTS» بنظام متقدّم وقياسي للدفع الرباعي المتواصل يعتمد تقنية «Haldex» لنقل الطاقة من الأمام الى الخلف، ومن الجانب الى الجانب، على طول المحور الخلفي.
وقد زوّدت «XTS» بعدد من تجهيزات السلامة المتقدّمة والحصرية. فهي ستكون أول سيارة بمقعد ينبّه السائق الى الأخطار المحتملة خلال القيادة أو في الموقف، وذلك عبر اصدار اشارات موجّهة يمكن استشعارها.
وتشمل سائر تجهيزات السلامة المبتكرة نظام التنبيه من السيارات في الخلف، والفرملة الآلية، ونظام تثبيت السرعة المتكيّف على مختلف السرعات.
وقال دون باتلر، نائب رئيس «كاديلاك» لشؤون التسويق: «تعيد XTS الجديدة كلياً تعريف مقاربتنا لسيارات سيدان الفخمة من خلال دمجها التقنيات المتطوّرة والتصميم الرائع والأداء الواثق. فهي توفّر تقنيات جديدة وحصرية من دون اغفال مزايا الرحابة والأناقة التي تميّز سيارات كاديلاك.»
وتدشن «XTS» أول استخدام لنظام كيو (CUE)، وهو نظام كاديلاك المبتكر والحصري للمعلومات والترفيه، حيث يتيح خيارات المعلومات والاتصال والترفيه من خلال شاشة تفاعلية واحدة، أنيقة وسهلة الاستخدام، وتستعمل أحدث تقنيات الهواتف الذكيّة وتقنيات شاشات اللمس الخاصة بالأجهزة اللوحية.
وأضاف باتلر: «لقد استفدنا من استخدام نظام كيو لتقنيات مماثلة للأجهزة اللوحية، فهو نظام ذكي خصوصاً بسبب اعتماده بنيةً للتحكّم والتشغيل هدفها الانسجام مع الأجهزة الرائجة التي يستعملها اليوم ملايين البشر».
هذا وتتوافّر «XTS» في الشرق الأوسط بفئة كاملة التجهيز هي بلاتينوم (Platinum)، التي تمثل أرقى مستويات التقنية والفخامة، بما في ذلك الشكل الفريد للمقدّمة والعجلات وألوان المقصورة وموادها وزخارفها.
ومن أبرز مزايا السيارة الجديدة:
محرّك V6 سعة 3.6 لتر مع بخ مباشر للوقود ومزايا الوزن الخفيف التي تشمل رؤوس أسطوانات ومشاعب عادم مدمجة.
نظام متقدّم للدفع الرباعي المتواصل مع ترس تفاضلي الكتروني التحكّم ومحدود الانزلاق.
نظام مغناطيسي للتحكم بالقيادة، نظام تعليق هوائي في الخلف، نظام تعليق بدعائم HiPer في الأمام ومكابح بريمبو، وكلها تجهيزات قياسية.
عجلات قياس 20 انشاً قياسية.
فتحة تعبئة داخلية من دون غطاء في خزان الوقود من أجل تعبئة أسهل وأنظف.
مساند رأس في المقعد الخلفي قابلة للطيّ من أجل تعزيز الرؤية الخلفية.
مقعد ينبّه السائق للمخاطر المحتملة عبر اصدار اهتزازات.
نظام فرملة يتدخّل تلقائياً لتفادي أو تقليل أثر الاصطدامات المحتملة.
أنظمة رادار بمديين قصير ومتوسط تدعم النظام المتكيّف لتثبيت السرعة، والفرامل الأمامية والخلفية الآلية، ونظام التنبيه للسيارات في الخلف.
صندوق يستوعب ما يوازي 509 لترات - أي خمس حقائب أو أكثر - ليضع «XTS» في فئة خاصّة بها من حيث القدرة الاستيعابية للأمتعة.
 
أعلى