«ماكلارين بي 1» ... في القمة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13493603851.jpg





ستستفيد «ماكلارين أوتوموتيف» من مشاركتها في «معرض باريس الدولي للسيارات» لإلقاء نظرة سريعة مبكرة على سيارتها الفائقة الأبرز للجيل المقبل، طراز «ماكلارين بي1»، والمستوحاة بشكل كبير بتقنيّاتها وروحيتها من قسم السباقات لدى الشركة. ويوجد لدى سيارة «بي1» هدف رئيسي واحد وهو أن تكون أفضل سيارة في العالم للسائقين على الطرقات العادية والحلبات على حد سواء.
وسيتم خلال معرض باريس للسيارات لهذا العام إلقاء نظرة سريعة مبكرة على الدراسة التصميميّة لسيارة «ماكلارين بي1». وسيتم العام المقبل الكشف عن نسخة الإنتاج التي تهدف الشركة إلى البدء ببيعها خلال فترة 12 شهراً.
وقال رون دينيس، الرئيس التنفيذي لشركة «ماكلارين أوتوموتيف»: «ستكون ماكلارين «بي1» نتاج 50 سنة من التراث العريق في مجال تصنيع سيارات السباقات وتلك الخاصة بالطرقات العادية. ولقد قمنا قبل 20 سنة بالارتقاء بمعايير أداء السيارات الفائقة عبر طراز «ماكلارين إف1»، وهدفنا الآن من خلال سيارة ماكلارين «بي1» هو أن نعيد تحديد هذه المعايير مجدّداً».
من جهته، قال أنطوني شريف، المدير التنفيذي لشركة «ماكلارين أوتوموتيف»: «هدفنا ليس بالضرورة أن نكون الأبرز من ناحية السرعة القصوى بل أن نكون سيارة الإنتاج للطرقات العادية الأسرع والأكثر فوزاً على الحلبات. فهذا هو الاختبار الحقيقي للقدرات الكاملة للسيارات الفائقة وهو أيضاً أهم بكثير من جهة التقنيّة. وهدفنا جعل «ماكلارين بي1» السيارة الفائقة الأكثر روعة، والأعلى قدرة، والأكثر تقدّماً من الناحية التقنيّة والأكثر تميّزاً من الناحية الديناميكية التي يتم صنعها على الإطلاق».
وتعتمد «ماكلارين بي1» على خمسة عقود من المهارات التي اكتسبتها «ماكلارين» في عالم رياضة السيارات. وتم تصميمها منذ مراحلها الأولى مع أولويّة تعزيز الأداء الإيروديناميكي، ولقد قضت ساعات طويلة في نفق الهواء الاختباري واستخدمت نظام حاسوبي متطوّر لديناميكيات السوائل (CFD) مثلها مثل سيارة فورمولا واحد.
وتتمتّع «ماكلارين بي1» الجديدة بمستويات قوّة ضاغطة أعلى بكثير من أي سيارة حالية مخصّصة للطرقات العادية، حيث يتم تحقيق 600 كيلوغرام من هذه القوّة عند سرعة أقل بكثير من القصوى. وهذا يعادل تقريباً خمس مرّات القوّة الضاغطة المتوافرة في سيارة «ماكلارين 12سي». كما أن الفارق بينها وبين معظم باقي السيارات الفائقة عالية الأداء كبير جداً. فالقوّة الضاغطة في «ماكلارين بي1» مشابهة لتلك في سيارات السباقات الحالية شاملة سيارة السباق طراز «12 سي جي تي3».
ورغم الأداء الجبّار، فإن «ماكلارين بي1» تُعدّ سيارة فائقة عالية السرعة تتميّز أيضاً بكونها راقية ومريحة جداً. وأوضح شريف قائلاً: «لقد تم تصميمها كي تتم قيادتها إلى حلبة السباقات بمستويات رائعة من الراحة والرفاهية، ثم استخدامها على الحلبة حيث ستوفر تجربة تشابهها فيها فقط السيارات المصنّعة خصّيصاً للسباقات.»
وتُظهِر «ماكلارين بي1» بشكل بارز هندسة «ماكلارين أوتوموتيف» المتقدّمة في عالم رياضة السيارات وهي تمنح أولويّة للأداء العالي عبر استخدام التقنيّات المتطوّرة. كما ستتميّز عبر التقدّم الكبير في مجالات تقليل الوزن، التركيب، الأداء عالي السرعة، المواد المستخدَمة (خصوصاً ألياف الكربون)، نظام توليد الحركة والفعالية الإيروديناميكية.



bilassan-13493604381.jpg
 
أعلى