«معجزة» جنوب أفريقيا أوسكار بيستوريوس قتل صديقته بـ 4 رصاصات


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

جوهانسبورغ - ا ف ب - وجهت تهمة القتل للعداء الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس، بعد اطلاقه الرصاص على صديقته في منزله في بريتوريا.
وفي وقت مثل في امام القاضي، بيستوريوس المبتور الساقين الذي يشكل مثلا أعلى لملايين الرياضيين الشباب في العالم، قال والده العداء هينكه بيستوريوس، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان نجله اوقف فجر الخميس اثر مقتل خطيبته بالرصاص في منزله.
واضاف: «ليس لدينا معلومات كافية حول هذه الحادثة. لم التق اوسكار حتى الآن، حيث لايزال في معية الشرطة والامر بيد السلطات. نحن مصدومون بطبيعة الحال». لكنه اكد ان «الشخص الوحيد القادر على ان يروي لنا ماذا حصل هو اوسكار نفسه».
وذكرت الصحف الجنوب افريقية ان بيستوريوس اطلق النار على خطيبته ظنا منه انها لص. وعثر عليها جثة هامدة في منزله بعد اصابتها بأربع رصاصات. وتوفيت على الرغم من الاسعافات الاولية التي تلقتها.
وكان بيستوريوس (26 عاما) اول عداء بترت ساقاه يشارك في ألعاب اولمبية بأطراف اصطناعية، وذلك في تصفيات سباق 400 متر ضمن رياضة العاب القوى في اولمبياد لندن 2012 وبلغ نصف النهائي، قاطعاً المسافة في 45 و44 ثانية.
وكانت محكمة التحكيم الدولية بالرياضية سمحت له بالمشاركة في المسابقة العالمية المرموقة استجابة لطلب تقدم به إلى قضاتها.
وشارك بعد ذلك في دورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في لندن ايضا واحرز ذهبية سباق 400 متر.
وسبق للعداء الذي يمثل أيقونة لشعب جنوب أفريقيا، احراز ثلاث ذهبيات في دورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في بكين عام 2008 في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر.
وبدأت قصة العداء المعجزة منذ دورة الألعاب الأولمبية بأثينا 2004، حيث نجح في حصد العديد من الميداليات الذهبية في المنافسات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
ونجح بيستوريوس قبل شهرين في تعزيز مكانته بوصفه رمزاً عالمياً لتحدي الصعاب، يتفوقه على حصان عربي اصيل في مسابقة للعدو اقيمت في الدوحة، تحت عنوان «اركض مع الريح»، ضمن فعاليات حملة «حتماً قادر»، حيث شهدت حلبة خارجية خاصة في اكاديمية اسباير مساء الأربعاء 12 ديسمبر 2012 سباقاً بين معجزة العدو بيستوريوس والحصان العربي، حيث حبست الجماهير الغفيرة أنفاسها لدى رؤيتهم العداء الذي يركض بساقين اصطناعيتين، وهو يتخطى الحصان، مخلفاً اياه وراء، ليؤكد مجدداً مهاراته الفائقة، وينتزع اعجاب العالم.
اوسكار بيستوريوس ولد في 22 نوفمبر سنة 1986 في ضاحية ستاندون في جوهانسبورغ بجنوب افريقيا، ولم يلاحظ احد خلال الساعات الاولى لولادته انه كان يفتقر الى عظم رئيسي على طول الجزء الخارجي من الساق من اسفل الركبة المشتركة وصولاً الى الكاحل، في كل من ساقيه، واثر استشارة عدد من الجراحين، اختار والداه اليائسان اجراء عملية بتر قدمي اوسكار وزرع اطراف اصطناعية له، ولم يكن تجاوز 11 شهراً.
وتعليقاً على عملية البتر قال العداء الشاب: «لا اعرف كيف يكون شعورك عندما تكون لك ساقان، حيث لا افتقدهما لانني لم احظ بهما مطلقا».
وبعيداً عن الرياضة، يشارك اوسكار ايضاً في العديد من الانشطة الخيرية حول العالم فقد سافر اخيراً الى موزمبيق لبث الامل لدى هؤلاء الذين يعيشون حالة من اليأس، وقال عن ذلك: لا يمكن تخيل مدى سعادتي لرؤية بشر كانوا مجبرين على الزحف في الغيار وهم يقفون ويستأنفون حياتهم ويسترجعون كرامتهم من جديد.
 
أعلى