«يحيى» مانشستر سيتي!


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - ا ف ب - وضع العاجي يحيى توريه فريقه مانشستر سيتي على عتبة منصة التتويج بعد ان قاده الى فوز مصيري على مضيفه نيوكاسل 2-صفر بتسجيله الهدفين امس على ملعب «سبورتس دايركت ارينا» في المرحلة 37 قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وجاء هدف توريه الاول في الدقيقة 70 عندما وصلته الكرة خارج المنطقة الجزاء بتمريرة من الارجنتيني سيرخيو اغويرو فسددها بحنكة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس.
ووجه توريه نفسه الضربة القاضية لنيوكاسل في الدقيقة 89 عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة اصحاب الارض بعد تمريرة من الفرنسي غايل كليشي اثر هجمة مرتدة سريعة فسددها على يمين الحارس، ليؤكد حصول فريقه على ثلاث نقاط «ذهبية».
وكان نيوكاسل يقف حائلا بين «سيتي» ومجد طال انتظاره بالنسبة لمشجعي «الفريق الازرق» الذين يحلمون بإحراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1968، لانه العقبة الصعبة الاخيرة في وجهه كون فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني يواجه كوينز بارك رينجرز المتواضع على ارضه في المرحلة الاخيرة.
وتمكن «سيتي» من تخطي الاختبار المصيري بفضل توريه ليرفع رصيده الى 86 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود مانشستر يونايتد الذي استقبل سوانسي سيتي في ساعة متأخرة من مساء امس.
وسيحافظ «سيتي» على الصدارة حتى في حال فوز «يونايتد» على سوانسي بسبب فارق الاهداف بينهما والذي ارتفع الى 10 اهداف بعد مباراة «سوبرتس دايركت ارينا»، ما يعني ان على «الشياطين الحمر» الفوز وتعويض فارق كبير من الاهداف في مباراته الاخيرتين (يلتقي مضيفه سندرلاند في المرحلة الختامية) ليحسم اللقب لمصلحته للمرة الثانية تواليا والعشرين في تاريخه.
ولم تكن مهمة فريق مانشيني الذي ازاح «يونايتد» عن الصدارة بالفوز عليه 1-صفر في المرحلة السابقة على «استاد الاتحاد»، سهلة على الاطلاق في مواجهة نيوكاسل الذي نجح الاربعاء في حسم مواجهته المهمة جدا مع تشلسي في عقر دار الاخير (صفر-2)، ما اعاده بقوة لدائرة الصراع على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وتمكن «سيتي» في النهاية من الخروج فائزا، ملحقا بنيوكاسل هزيمته الثانية فقط في اخر 10 مباريات، لتصبح مهمة فريق المدرب الن بارديو في التأهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل صعبة.
ويرتدي المركز الثالث اهمية كبرى لان المركز الرابع قد لا يكون كافيا للمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل في حال فوز تشلسي باللقب الاوروبي على حساب بايرن ميونيخ الالماني، وذلك لانه سيشارك تلقائيا كونه حامل اللقب دون ان يمنح انكلترا مقعدا خامسا في المسابقة بل تتأهل حينها الفرق الثلاثة الاولى فقط.
ويواجه نيوكاسل الذي خسر ذهابا امام «سيتي» 1-3، احتمال الغياب حتى «يوروبا ليغ» ايضا في حال اكتفائه بالمركز الخامس وفوز تشلسي بدوري الابطال، لان ليفربول حصل على البطاقة الثانية بسبب فوزه بكأس رابطة الاندية المحترفة، فيما ستكون البطاقة الاولى حينها من نصيب صاحب المركز الرابع.
وفرط بولتون بنقطتين ثمينتين لصراعه من اجل مواصلة مشواره في دوري الاضواء بعد ان تقدم على وست بروميتش البيون 2-صفر قبل ان يكتفي في النهاية بالتعادل بهدفين للبلغاري مارتن بتروف (24 من ركلة جزاء) وبيلي جونز (72 خطأ في مرمى فريق)، مقابل هدفين لكريس برنت (75) وجيمس موريسون (89).
وعزز كوينز بارك رينجرز بشكل كبير حظوظه بالبقاء بفوزه الدراماتيكي على ستوك سيتي بهدف الفرنسي جبريل سيسيه في الدقيقة 89. وتغلب فولهام على سندرلاند بهدفين للاميركي كلينت ديمبسي (12) والبلجيكي موسى ديمبيليه (35) مقابل هدف لفيليب برادسلي (34). وتعادل ولفرهامبتون الذي كان اول الهابطين الى الدرجة الاولى مع ضيفه ايفرتون صفر-صفر.
ويلعب اليوم المهددان الاخران بالهبوط بلاكبيرن مع ويغان، على ان تختتم المرحلة غدا بلقاء ليفربول وتشلسي.

فرنسا

يختتم مونبلييه منافسات المرحلة 36 من الدوري الفرنسي لكرة القدم بحلوله ضيفا على رين اليوم.
كما يلعب ليل الثالث وحامل اللقب (68 نقطة) ضد ضيفه كاين الرابع عشر.
ويخوض مونبلييه مواجهة رين الفائز في مباراتيه الاخيرتين، بعد اسبوع متوتر اثر انتقاد نجم وسط الفريق المغربي يونس بلهندة زميله المهاجم الدولي اوليفييه جيرو لعدم «تحمله مسؤولياته» بعدما رفض الاخير تنفيذ ركلة جزاء في مباراة ايفيان (2-2)، مع العلم ان الركلة سددت من قبل السنغالي سليمان كامارا الذي اضاعها في اللحظات الاخيرة من اللقاء.
لكن بلهندة (21 عاما) المطارد من اندية عدة على غرار جيرو متصدر ترتيب الهدافين، اعتذر عما بدر منه بعد المباراة التي طرد في نهايتها لاحتكاكه مع لاعب ايفيان سدريك مونغونغو، وذلك بعد لحظات على اهدار كامارا ركلة الجزاء التي كانت ستمنح مونبلييه نقاط الفوز وتبعده أكثر في الصدارة، وتجعله يقطع شوطا كبيرا نحو احراز اللقب.
ويلعب اليوم ايضا سوشو مع نانسي، تولوز مع نيس، سانت اتيان مع مرسيليا، لوريان مع ديجون، واوكسير مع بوردو.

إيطاليا

صعد اودينيزي الى المركز الثالث، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعد ان تغلب على جنوى 2-صفر، مستفيدا من سقوط نابولي امام مضيفه بولونيا صفر-2 امس في المرحلة 37 قبل الاخيرة من الدوري الايطالي.
على ملعب «فريولي»، واصل اودينيزي انتفاضته في الفترة المصيرية من الموسم وحقق فوزه الثالث تواليا، مستفيدا من التفوق العددي بعد ان اضطر جنوى الذي كان بحاجة لنقطة لضمان بقائه في دوري الاضواء، لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد السلوفاكي يوراي كوسكا (26)، والارجنتيني رودريغو بالاسيو (38).
وافتتح فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين التسجيل في الدقيقة 30 عبر انطونيو دي ناتالي، قبل ان يضيف انطونيو فلورو فلوريس الهدف الثاني (66).
ورفع اودينيزي الذي يحل ضيفا على كاتانيا في المرحلة الختامية، رصيده الى 61 نقطة واصبح ثالثا بفارق نقطتين امام لاتسيو الذي صعد الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه اتالانتا بهدفين سجلهما التشيكي ليبور كوشاك (36) والالباني لوريك كانا (90).
ويخوض فريق العاصمة اختبارا صعبا للغاية في المرحلة الختامية امام ضيفه انترميلان.
وتراجع نابولي الى المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن اودينيزي بعد سقوطه امام مضيفه بولونيا بهدفين سجلهما اليساندرو ديامانتي (17) وماتيو روبن (64). يذكر ان ايطاليا فقدت ممثلا رابعا لها في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لمصلحة المانيا، وبالتالي سيكتفي صاحب المركز الرابع بالمشاركة في الدوري الاوروبي على غرار صاحب المركز الخامس.
وتعادل باليرمو مع كييفو 4-4 وتغلب بارما على مضيفه سيينا بهدفين. وحسم نوفارا موقعة القاع الشرفية مع تشيزينا (هبط الفريقان الى الدرجة الثانية) بالفوز عليه بثلاثة أهداف.
وكانت المرحلة افتتحت السبت فخسر ليتشي أمام فيورنتينا صفر - 1 وتعادل روما مع كاتانيا
 
أعلى