أبوتريكة يعتذر من إدارة الأهلي... وحسام حسن ينتقده


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

أكد مدير قطاع الكرة عضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي هادي خشبة، أن هناك عقوبة في انتظار اللاعب محمد أبوتريكة لعدم مشاركته في السوبر المحلي أمام إنبي، وقال إن لجنة الكرة ستعقد اجتماعا لدراسة الموقف جيدا واتخاذ العقوبات المناسبة تماما لما بدر من اللاعب. مضيفا: أبوتريكة اتخذ قراره منفردا وعليه بتحمل تبعات القرار أيا كان خطأ أو صوابا من وجهة نظره.
ويبحث مجلس الأهلي عن حل مناسب للمأزق الذي يعاني منه حاليا بسبب أبوتريكة، فكل الأعضاء اتفقوا على ضرورة معاقبة اللاعب الذي أحرج الإدارة ووضع الفريق تحت ضغوط نفسية عنيفة، لكن في الوقت ذاته يخشى مجلس الأهلي برئاسة حسن حمدي من تصاعد المواجهة بين المجلس وجمهور الألتراس، خصوصا أن العلاقة بينهما في أعلى حالات التوتر، حتى أن الألتراس طالب باستقالة مجلس حسن حمدي بعد اتهامه بالتواطؤ لإعادة النشاط.
ويخشى حمدي على نفسه من فقدان السيطرة على الفريق ونجومه حال عدم معاقبة أبوتريكة الذي انحاز لصالح الألتراس ضد ناديه.
وسادت حالة استهجان شديدة داخل الفريق لاعبين وجهازا فنيا ضد أبوتريكة بعدما أحرجهم جميعا ووضعهم في مواجهة صريحة مع الألتراس.
وبناء على نصائح من بعض المقربين منه لإصلاح علاقته مع مجلس الأهلي تحديدا وأمام أعضاء النادي وجماهيره من غير الألتراس الذين غضبوا منه بشدة، أعلن محمد أبوتريكة في بيان أصدره بعد تردد اشاعات حول اعتزاله اللعب، أنه يعتذر إلى مجلس الأهلي إذا كان تسبب في اعتذاره بإحراجه أمام الجميع لأنه حريص على ضوابط الأهلي.
وأكد أنه اجتمع والبدري في وجود كل اللاعبين وأبلغه قبل يومين أنه غير قادر على اللعب في المباراة من الناحية النفسية لأنه يخشى حدوث كارثة جديدة.
نافيا الاعتزال، مؤكدا استمرار مشواره مع الفريق وأنه يحترم أي قرارات تصدر بشأنه من قبل الجهاز الفني أو إدارة النادي، وبرر قراره من البداية أن السبب هو رغبته في عدم إقامة المباراة حقنًا للدماء، وأنه اتخذه بعد تفكير في المصلحة العامة.
وحاول أبوتريكة ببيانه تهدئة حدة الانتقادات تجاهه، خصوصا من جانب لاعبي الفريق والجهاز الفني وإدارة النادي والأعضاء بالقلعة الحمراء أيضا الذين اتهموه جميعا بالبحث عن مصلحته الشخصية فقط لا غير.
وترددت اشاعة قوية باعتزال أبوتريكة اللعب عقب غيابه عن حضور مران المستبعدين من السوبر المحلي صباحا، فظهر على اثرها اللاعب في مقر النادي عصرا لتأدية مران منفردا وتواجد في المران الصباحي بالأمس «الأحد» مع المستبعدين بعدما ثارت حالة غضب شديدة لغيابه من قبل الجهاز الفني.
من جانبه، انتقد المدرب حسام حسن بشدة موقف اللاعب محمد أبوتريكة من الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر المحلي، وقال إن أبوتريكة أخطأ في القرار لأن المبدأ لا يتجزأ أبدا فإما أن يلعب أو لا يلعب فكونه يشارك في المباريات الأفريقية والدولية مع المنتخب وناديه ويرفض المشاركة في المباريات المحلية فهو أمر غريب وتناقض شديد من جانب اللاعب.
وعاب حسام حسن على اللاعب اتخاذه القرار دون الرجوع أو التشاور مع إدارة ناديه أما أن يتخذ القرار بهذه الصورة فهو أمر خاطئ تماما وتجب معاقبته بالتأكيد.
على صعيد آخر، أكد إبراهيم حسن بعد استبعاده لأنه موقوف من الاتحاد الدولي «الفيفا» خمس سنوات أنه ترشح رغبة منه في خدمة البلد ودعم شقيقه حسام حسن في تولي قيادة منتخب مصر لأنه الأجدر والأحق، ولكن مجلس الإدارة السابق كان يرى عكس ذلك بسبب صغر سنه.
وأضاف إبراهيم حسن أنه كان ينوي منع الرشاوى في داخل لجنة شؤون اللاعبين أو أن يخصص عضو مجلس إدارة غرفة نوم بمقر الاتحاد لاستقبال النساء.
جامعة برلين
سخر رئيس نادي الجونة سميح ساويرس من أعضاء لجنة الطعون باتحاد الكرة بعد استبعاده من خوض الانتخابات على مقاعد العضوية في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، لعدم حصوله على مؤهل عال، حيث يحمل ديبلومة من ألمانيا تم اعتبارها أنها تساوي شهادة الديبلوم في مصر لأنها لم تتم معادلتها وأنه قدم «فيش وتشبيه» بتاريخ قديم. وقال ساويرس إن شهادته هي بكالوريوس هندسة من كلية الهندسة في جامعة برلين فكيف لا يتم الاعتراف بجامعة برلين الألمانية! وأكد أن الحصول على مستند جديد من الجامعة الألمانية ومعادلته بالجامعة المصرية يحتاج إلى أسابيع، بجانب أن اتحاد الكرة أرسل خطابا له بضرورة تغيير الفيش والتشبيه بعد انتهاء المهلة المحددة للتغيير بـ «4» ساعات.
سمير عثمان... ضد
أكد الحكم الدولي سمير عثمان الغضب الشديد لحكام الكرة المصريين بسبب تأجيل انطلاق مسابقة الدوري المصري المحلي لمدة شهر آخر بعدما كان مقررا انطلاقها يوم 17 سبتمبر الجاري.
وقال: «ما يحدث لا يصدق بالتأكيد وأعتقد أن الحكام سيتجهون للتحكيم في رياضات أخرى غير كرة القدم بعد تجمد النشاط بهذه الصورة الغريبة».
من جانبه، أكد لاعب فريق الزمالك أحمد حسن أن تأجيل الدوري لمدة شهر سيؤدي إلى كارثة جديدة وهي انفجار «5» ملايين شخص يعيشون في مصر من كرة القدم.
وقال: «كيف لا يمكن للدولة السيطرة على مجموعة من الشباب يريدون فرض رأيهم بالقوة بهذه الصورة، لا يمكن أبدا أن تسير الأمور بهذا الشكل على الإطلاق».
مضيفا: ان السبب المعلن عن التأحيل غير منطقي أو واقعي وبالفعل ما يدور حاليا في الوسط الرياضي لا يرضى عنه أحد على الإطلاق.
طائرة خاصة
باتت مباراة مصر والكاميرون الودية المقرر إقامتها خلال الأسبوع الجاري مهددة بالإلغاء بسبب شرط أسود الكاميرون الحضور إلى القاهرة بطائرة خاصة.
ويدرس المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري عامر حسين مدى إمكانية تحقيق طلب البعثة الكاميرونية من الناحية المادية، خصوصا أنه لا توجد شروط أخرى تقف عائقا أمام إقامة المباراة سوى توفير الطائرة الخاصة فقط.
 
أعلى