أبو حسون: نقص عدد العمال وقلة السيولة وعدم تحمل الآلات العمل بوارديتين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أنتج معمل السجاد الآلي في محافظة السويداء خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي 32 ألفاً و238 متراً مربعاً من السجاد الصوفي بمختلف أشكاله بنسبة تنفيذ مقدارها نحو 9ر37 % من مخطط الإنتاج لهذه الفترة من السنة البالغ 84 ألفاً و863 مترا مربعاً.
وعزا المهندس مأمون أبو حسون مدير المعمل عدم تحقيق الخطة بشكل كامل إلى قدم الآلات وكثرة التوقفات الميكانيكية الناجمة عنها وعدم توافر القطع التبديلية الجديدة لها والاعتماد على التصنيع المحلي الذي لا يفي بالغرض غالباً وتعدد تبديل الألوان والنقوش على الأنوال من أجل إرضاء أذواق المستهلكين.
وبين أبو حسون أن كمية المبيعات المتحققة خلال الفترة نفسها بلغت 61242 متراً مربعاً قيمتها 89 مليوناً و 458 ألف ليرة لافتا إلى أن الربع الثالث لهذا العام شهد تراجعاً بالمبيعات التي وصلت إلى 3287 مترا مربعا فقط قياساً بالربعين الأول والثاني اللذين سجل فيهما مبيع نحو 57955 متراً مربعاً رابطاً أسباب التراجع باقتصار البيع على أسواق المحافظة التي شهدت اكتفاء بهذا المنتج.
وأشار مدير المعمل إلى الصعوبات التي تواجه عملهم والمتمثلة بنقص عدد العمال وكبر سنهم ومعاناتهم من أمراض تعوقهم عن العطاء اللازم ، إضافة إلى قلة السيولة جراء عدم التزام بعض المؤسسات والدوائر بتسديد أقساط أثمان السجاد المترتبة عليهم فضلاً عن عدم توافق الخطة الموضوعة للعمل على وارديتين مع الواقع الفعلي للتشغيل حيث يتم العمل على واردية واحدة بسبب عدم تحمل الآلات فنياً للوارديتين.
وبلغ إنتاج معمل السجاد الآلي في السويداء العام الماضي 53 ألف متر مربع من السجاد الصوفي بمختلف أشكاله بينما وصلت مبيعاته إلى 54 ألفاً و650 متراً مربعا بقيمة 77 مليونا و695 ألف ليرة.
 
أعلى