أتلتيكو مدريد يستقبل الـ«ريال» ... ودورتموند «يلْعَب اللقب» في مواجهة بايرن ميونيخ


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - ا ف ب - يحل ريال مدريد ضيفا على جاره اتلتيكو مدريد اليوم في المرحلة 33 من بطولة اسبانيا لكرة القدم، مرداً بأنه لا مجال لإضاعة المزيد من النقاط.
ولم يرتق فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى مستوى التحدي في مباراته الاخيرة امام ضيفه فالنسيا وفرط بنقطتين ثمينتين ما جعل برشلونة يواصل ضغطه عليه بعد ان وصل الفراق بينهما في فترة من الفترات الى 10 نقاط.
ولن يكون مشوار ريال سهلا في ما تبقى من عمر المسابقة، اذ يواجه جاره اتلتيكو مدريد اليوم على ملعب الاخير «فيسنتي كالديرون» وبرشلونة في 21 الشهر الجاري واشبيلية في 28 منه واتلتيك بلباو في 2 الشهر المقبل في مبارياته السبع الاخيرة.
كان «الملكي» قادرا على هز شباك فالنسيا على ملعبه «سانتياغو برنابيو»، لكنه سقط بفخ التعادل للمرة الثالثة في اخر خمس مباريات، بعدما اصاب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو القائم في الشوط الاول، بيد ان فالنسيا لم يكن خصما سهلا وكاد يهز شباك الحارس ايكر كاسياس بالطريقة عينها عبر البرتغالي ريكاردو كوستا والارجنتيني تينو كوستا.
واكد ايتور كارانكا مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن فريقه لا يعاني من «الخوف أو القلق» بعدما نجح برشلونة في تقليص الفارق.
وتأتي تصريحات كارانكا ردا وتصحيحا لما أكده إميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسساتية في النادي، من شعور فريقه «بالقلق» بعد التعادل مع فالنسيا.
وقال كارانكا: «نشعر بالسعادة من هذا الفريق. ليس لدينا خوف أو قلق أو أي شيء من هذا القبيل. نرى في كل يوم رغبة اللاعبين وإصرارهم على مواصلة العمل»، وأوضح: «لا أعرف أين القلق. ظللنا على مدار عشرة اشهر نبلغ لاعبينا بما يتعين عليهم فعله ونجحوا في التنفيذ. نثق كثيرا في عملنا. الأرقام واضحة وليس لدينا أي شك فيما يقدمه اللاعبون».
ورفض كارانكا التعليق على تصريحات جوسيب غوارديولا، مدرب برشلونة، الذي أوضح الاثنين أنه ما زال يرى أن فوز فريقه بالدوري الإسباني «مستحيل تقريبا».
ويواجه رونالدو إمكانية الغياب عن مباراة الـ«كلاسيكو» الدوري امام برشلونة في حال حصل على بطاقة صفراء جديدة قبل موعد «القمة» في 21 أبريل الجاري.
والى جانب رونالدو، فإن تشابي الونسو والبرتغالي فابيو كوينتراو يواجهان الخطر نفسه.
وصحيح ان دربي «مادريلينو» سيكون حاميا بين ريال واتلتيكو اليوم، الا ان الاخير لم ينجح بالفوز على «الملكي» في الالفية الثالثة ويعود فوزه الاخير الى 1999.
وتحسن مستوى اتلتيكو منذ وصول المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني نهاية السنة الماضية، وساعده بالتأهل الى نصف نهائي الدوري الاوروبي، لكن فريق العاصمة سقط امام ليفانتي الرابع 2-صفر الاحد. ويغيب عن اتلتيكو الارجنتيني ادواردو سالفيو وماريو سواريز والبرازيلي جواو ميراندا بسبب الايقاف.
واعتبر حارس ريال ايكر كاسياس ان مواجهة اتلتيكو لن تكون سهلة ابدا: «انها مباراة هامة، يحاربون على مركز للتأهل الى الدوري الاوروبي ولم ينجحوا بالفوز علينا منذ وقت طويل. جميع المباريات بمثابة النهائي من الان فصاعدا».
وكان ملقة فاز على ضيفه راسينغ سانتاندر 3 -صفر الاثنين في ختام المرحلة 32. تعرض راسينغ لضربة مؤلمة في وقت مبكر تمثلت بطرد فرانشيسكو ماليا واحتساب ركلة جزاء فشل سانتياغو كازورلا في ترجمتها الى هدف السبق (3). وافتتح ملقة التسجيل عبر ناتشو مونريال (22) ثم عوض كازورلا بتسجيله هدف التعزيز (64).
وقضى الهولندي رود فان نيستلروي على اي امل للضيوف بتسجيله الهدف الثالث (84).
ورفع ملقة رصيده الى 60 نقطة.
ويلعب اليوم ايضا في المرحلة 33 غرناطة مع اتلتيك بلباو، سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وفالنسيا مع رايو فاليكانو، على ان يلتقي غدا فياريال مع ملقة، راسينغ سانتاندر مع ريال مايوركا، واشبيلية مع ريال سرقسطة.

المانيا

تشهد المرحلة 30 من الدوري الالماني اليوم قمة قد تكون حاسمة بين بوروسيا دورتموند المتصدر وضيفه بايرن ميونيخ الثاني.
ويملك دورتموند 66 نقطة مقابل 63 لبايرن.
يقدم دورتموند اداء جميلا تحت اشراف مدربه يورغن كلوب، في حين يملك بايرن مهمة اضافية اذ يستعد لخوض نصف نهائي دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد، واللافت ان الفريقين سيتواجهان أيضا في نهائي الكأس في 12 مايو.
وبحال فوز دوتموند على بايرن، سيبتعد عنه بفارق ست نقاط قبل اربع مراحل على النهاية، ما سيصعب من مهمة الفريق البافاري لانتزاع اللقب.
وبحال عدم خسارة دورتموند، سيعادل الرقم القياسي في الـ«بوندسليغا» بعدم تعرضه لاي هزيمة 24 مباراة متتالية.
ويلعب اليوم ايضا باير ليفركوزن مع كايزرسلاوترن، هانوفر مع فولفسبورغ، نورمبرغ مع شالكه، وهوفنهايم مع هامبورغ.

إيطاليا

يخوض يوفنتوس مباراة صعبة مع ضيفه لاتسيو روما الثالث اليوم في المرحلة 32 من الدوري الايطالي.
حقق يوفنتوس اربعة انتصارات متتالية سجل خلالها 12 هدفا وبقيت شباكه نظيفة بعد اربعة تعادلات، ولا يزال الفريق الوحيد في «سيري أ» لم يعرف طعم الهزيمة.
اما لاتسيو، فعزز مركزه الثالث بفوزه على نابولي 3-1 في ختام المرحلة 31 السبت. ويلعب اليوم ايضا كاتانيا مع ليتشي، فيورنتينا مع باليرمو، جنوى مع تشيزينا، انترميلان مع سيينا، نابولي مع اتالانتا، بارما مع نوفارا، وروما مع اودينيزي، وغدا بولونيا مع كالياري.

انكلترا

يأمل مانشستر يونايتد الحفاظ على صدارته المريحة عندما يحل على ويغان اليوم ضمن المرحلة 33 من الدوري الانكليزي.
وكان «يونايتد» حامل اللقب تلقى خدمة من ارسنال عندما مهد الاخير الطريق لرجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون للفوز باللقب للمرة 20 في تاريخه (رقم قياسي) بعدما اسقط مانشستر سيتي 1 -صفر الاحد.
وابتعد «يونايتد» عن «سيتي» بفارق 8 نقاط، علما بأن مسار «الشياطين الحمر» لما تبقى من الموسم سهل، اذ لا يخوض اي لقاء مع فرق الطليعة باستثناء واحد سيجمعه بـ«سيتي» في 30 الشهر الجاري على «استاد الاتحاد».
من جهته، يستقبل مانشستر سيتي اليوم ايضا وست بروميتش البيون.
ويأمل ارسنال الثالث بفارق 10 نقاط عن «سيتي» متابعة مسيرته الناجحة عندما يحل على ولفرهامبتون الاخير.
ويلعب اليوم ايضا كوينز بارك رينجرز مع سوانسي.
وكان توتنهام فشل في انتزاع المركز الثالث موقتا بخسارته في عقر داره امام نوريتش سيتي 1-2 في افتتاح المرحلة.
وخطف نيوكاسل فوزا مهما على ضيفه بولتون بهدفين فيما تعادل تشلسي امام مضيفه فولهام 1-1.
وتغلب ايفرتون على سندرلاند برباعية نظيفة وتعادل استون فيلا مع ستوك سيتي 1-1.

فرنسا

يحل مونبلييه ضيفا على مرسيليا اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة 30 لبطولة الدوري الفرنسي.
ويحتل مونبلييه المركز الأول بـ63 نقطة متقدما بفارق الاهداف على باريس سان جرمان الثاني، فيما يشغل مرسيليا المركز التاسع (40 نقطة).
ورغم النتائج السيئة التي يحققها مرسيليا فإن أكبر رابطة لمشجعيه ترغب ان يتواصل السجل السيىء اليوم. فبعد خروج الفريق من السباق على الفوز بلقب الدوري، ترغب جماهيره في ايقاف زحف سان جرمان نحو «العرش» وهي دعت فريقها الى الخسارة امام مونبلييه لتعزيز موقف الأخير.
ولا تزال جماهير مرسيليا تتذكر السباق على لقب 1999 عندما خسر سان جرمان امام بوردو 2-3 في الجولة الاخيرة من الدوري ليحرم مرسيليا من التتويج، كما ان ثمة عداء تاريخي بين الفريقين.
ونبقى في فرنسا حيث يلتقي كوفيي (درجة ثالثة) مع رين اليوم في نصف نهائي مسابقة الكأس.

البرتغال

عجز بنفيكا عن تقليص الفارق مع بورتو متصدر الدوري البرتغالي بخسارته على ارض سبورتينغ لشبونة 1-صفر في ختام المرحلة 26.
وكان بورتو حامل اللقب وسع الفارق الى 4 نقاط مع بنفيكا قبل ست مراحل على النهاية اثر فوزه على مضيفه براغا الثالث 1-صفر السبت.
وهنا ترتيب الصدارة: 1 - بورتو 63 نقطة من 26 مباراة، 2 - بنفيكا 59، 3 - براغا 58، 4 - سبورتينغ لشبونة 50.




do.php

 
أعلى