أتلتيك بلباو يسعى لتحقيق حلم "النهائي الأسباني" بالدوري الأوروبي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يسعى نادي أتلتيك بلباو جاهدا لتحقيق حلم النهائي الأسباني الخالص لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم لهذا العام عبر الاطاحة بمنافسه البرتغالي سبورتنج لشبونة من منافسات الدور قبل النهائي للبطولة وذلك قبل لقاء الفريقين في ذهاب هذا الدور غدا الخميس. ويجمع اللقاء الآخر في قبل نهائي الدوري الأوروبي لهذا الموسم بين فريقي أتلتيكو مدريد ، الحائز على لقب البطولة عام 2010 ، وبلنسية الأسبانيين.


ويأمل بلباو في نفس الوقت التأهل لاول نهائي أوروبي بالنسبة له منذ عام 1977 ، عندما خسر نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي أمام يوفنتوس الإيطالي بعد الاحتكام للائحة احتساب الهدف الخارجي بهدفين. يحل بلباو ضيفا على سبورتنج لشبونة غدا بروح معنوية مرتعفة بعد تغلبه على مايوركا 1/ صفر في مباراته السابقة بالدوري الأسباني يوم الأحد الماضي. وقال أندر إتوراسبي أحد نجوم بلباو الواعدين: "لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا ، فنحن نعرف أن فرصنا جيدة ويدرك الفريق ذلك جيدا".



وأضاف: "بقيت أربع فرق بالبطولة ، ولكل خياراته ومن الصعب التنبؤ بطرفي النهائي. ولكننا سنذهب الى هناك (لشبونة) ساعين لتحقيق الفوز". وأوضح إتورابسي أن بلباو يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرات دولية. وقال: "لدينا لاعبان اثنان فازا بكأس العالم 2010 مع منتخب أسبانيا (وهم فيرناندو لورينتي وخافي مارتينيز) إلى جانب العديد من لاعبي المنتخب الأسباني للشباب تحت 21 عاما". يغيب مارتينيز عن مباراة الذهاب في لشبونة للايقاف، في حين لا يواجه فريق بلباو مشاكل مع الإصابات، إلا مع المهاجم الشاب إيكر مونياين المصاب بالتهاب في عينه اليسرى ، مما أدى إلى غيابه عن مباراة مايوركا.



وفي حال شارك اللاعب في مباراة لشبونة غدا ، سيتعين عليه وضع واق لعينه المصابة. من ناحية أخرى ، نجح سبورتنج لشبونة في حسم جميع المباريات التي استضافها على أرضه لمصلحته منذ تولي ريكاردو سا بينتو تدريبه في فبراير الماضي ، حيث حقق ثمانية انتصارات متتالية على أرضه ولم تهتز شباكه سوى لهدف وحيد جاء من ضربة جزاء. وقال دانييل كاريكو لاعب خط وسط الفريق البرتغالي والذي سيعود من الإيقاف غدا: "ينصب جل تركيزنا على هذه المباراة. نعرف النجاح الذي حققه بلباو في أوروبا مؤخرا.. لديهم فريق قوي للغاية يضم العديد من اللاعبين اصحاب المستوى الجيد. ولكن سلاحنا هو روحنا القتالية. لدينا فريق متحد".



من جانبه ، يسعى فريق بلنسية للثأر لخروجه المثير للجدل من منافسات دور الثمانية بالدوري الأوروبي عام 2010 أمام أتلتيكو مدريد نفسه. وقال خوردي ألبا الظهير الأيسر لبلنسية والمرشح للانتقال إلى العملاق الكاتالوني برشلونة: "تألمنا كثيرا جراء هذه الهزيمة التي تعرضنا لها قبل عامين ، فهي لم تكن عادلة من عدة جوانب. ولكننا الآن لدينا الفرصة لتغيير هذا الأمر". وأضاف: "نحن على مقربة 180 دقيقة فقط من بلوغ النهائي المهم ، وهذا الأمر حافز كبير لنا في حد ذاته.. يجب أن ننسى كل ما نواجهه من مشاكل في الدوري الأسباني".



كان بلنسية خسر مباراته السابقة بالدوري الأسباني صفر/ 4 أمام مضيفه اسبانيول الأحد الماضي ولكنه ظل محتفظا بمركزه الثالث بترتيب البطولة. وتقلصت مشاكل بلنسية مع الإصابة بتماثل سيرخيو كاناليس وهيدويجيس مادورو للشفاء أخيرا ، مع استمرار ابتعاد إيفر بانيجا عن الملاعب. يستعد أتلتيكو مدريد لمباراة الغد بمعنويات أفضل من بلنسية بعد فوزه 1/ صفر على رايو فاليكانو الأحد الماضي.


وسجل راداميل فالكاو هدف أتلتيكو من جديد ، مع العلم بأنه سجل تقريبا نصف أهداف الفريق هذا الموسم. كان فالكاو هو نفسه من قاد فريق بورتو البرتغالي للقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي ، ويأمل المهاجم الكولومبي في تكرار الإنجاز نفسه من أتلتيكو مدريد هذا العام. وقال فالكاو: "إنه حلم يراودنا جميعا.. فالفوز بالدوري الأوروبي مع أتلتيكو سيكون له مذاق مختلف بالنسبة لي. لأن الكثيرين قالوا إنني ارتكبت خطأ عندما جئت إلى هنا.. خاصة في كولومبيا". وأضاف: "ولكنني لا أرى الأمور بهذه الطريقة، وأعتقد أن انتقالي من بورتو إلى أتلتيكو كان صفقة انتقال جيدة وأنا مصر على أن أرد الجميل لهذا النادي .

 
أعلى