أديداس تعلن عن إطلاق "كوموإكوا" الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2012

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


أزاح كلُ من شركة "أديداس" والإتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) الستار عن الكرة الرسمية الجديدة لمباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الجابون وغينيا الاستوائية في الفترة من 21 يناير إلى 11 فبراير 2012.


وسميت الكرة الجديدة "كوموإكـوا" (Comoequa) نسبةً إلى نهر كـومو الذي يمر بالدولتين المضيفتين الجابون وغينيا الاستوائية وإلى خط الاستواء Equator الذي يمر بالقارة السمراء ويوحد بين البلدين أيضًا.

وتأتي كرة أديداس "كومـواكوا" بأرضية صفراء اللون لتُعبر عن حيوية الثقافة الأفريقية وتظهر ألوان علمي الدولتين المضيفتين على المثلثات الموجودة في منتصف الكرة، ولها نفس تركيبة "تانجـو 12" الكرة الرسمية لكأس الأمم الأوروبية "يـورو 2012".

وتعـد "كوموإكوا" الكرة الثالثة التي تقدمها أديداس للبطولة منذ أصبحت المورد الرسمي لكأس الأمم الأفريقية في 2008. حيث قدمت كرة "واو آبا" في بطولة 2008 في غانا، وكرة "جابولاني أنجولا" في بطولة 2010 التي أقيمت بأنجولا.

ومن الملامح البارزة في تصميم كـرة "كوموإكوا" وجود مجموعة من القطع المثلثة المرتبطة معًا حراريًا لضمان قوة وثبات مسار الكرة أثناء ارتفاعها في الهواء، وهي مصنوعة من نسيج مميز يدعم إحكام سيطرة اللاعب على الكرة.

ويوجد تحت السطح الخارجي شبكة ووسادة هوائية تعمل على زيادة درجة الاحتفاظ بالهواء وتقلل من امتصاص المياه.
 
أعلى