أربعون مشروعا استثماريا سياحيا تطرحها السياحة لدعم السياحة الشعبية والداخلية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
نظرا لمكانة سورية التاريخية والحضارية المميزة وغناها بمواقعها وكنوزها الاثرية والتاريخية والتي ادرج بعضها على لائحة التراث العالمي فيما ينتظر قسم كبير منها دوره أقامت وزارة السياحة مؤخرا ملتقى سوق الاستثمار السياحي السابع في العاصمة دمشق لاستقطاب استثمارات جديدة تتمتع بمزايا جديدة ومختلفة عن السابق في خطوة جديدة لدعم الاستثمار السياحي بأياد محلية .
ما يميز هذا الملتقى عن غيره كما يقول المهندس غياث الفراح مدير المشاريع السياحية في وزارة السياحة انه يركز على المستثمرين المحليين و يأخذ بعين الاعتبار آراءهم وطروحاتهم المختلفة حتى تتبوأ سورية دائما مكانة تليق بأرض الحضارات ومهد الديانات السماوية.
ويضيف الفراح ان الملتقى الذي شارك فيه رجال أعمال ومستثمرون سوريون ركز أيضا على منح هؤلاء المستثمرين تسهيلات ومزايا تحفزهم على الاستثمار من جهة وتشجع على السياحة الشعبية والداخلية من جهة ثانية.
ويقول الفراح رغم ان الملتقى الحالي طرح 40 مشروعا فقط موزعا على مختلف المحافظات على عكس الملتقيات السابقة والتي كانت تطرح عددا اكبر من المشاريع يتراوح بين 80 الى 100 الا ان المستثمر في هذا العام يستطيع ان يغير الشروط وان يجري تعديلات ويضع أفكاره التي تغني العمل وتساهم في تطويره ونجاحه كخطوة جديدة لتأسيس مشاريع أخرى تحقق الشراكة المتميزة والرابحة لكافة الاطراف.
وضمن هذا الاطار عرض الملتقى على المستثمرين مسودات لدفاتر الشروط الفنية للمشاريع بحسب الفراح وترك مجال أسبوعين للتعديل بدءا من تاريخ انعقاد الملتقى ومن ثم يتم تعديل دفتر الشروط بما يحقق تمازج الأفكار والاتفاق بين الطرفين ومن ثم يصدر دفتر الشروط النهائي ليحقق رؤية الوزارة والمستثمر معا مشيرا إلى أنه في بداية العام المقبل سيتم الانتهاء من وضع الشروط الفنية والتوصل الى الصيغ النهائية.
 
أعلى