أستون مارتن db9 ... في القمة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13487573672.jpg




كشفت أستون مارتن رسميا عن التفاصيل الكاملة والتحسينات الابداعية التي طالت سيارتها لعام 2013، بنسختيها الكوبية والفولانتي. DB9 الرياضية الفاخرة الشهيرة أكثر رشاقة حيث ان صندوق الأمتعة DB9 التغيرات التي أدخلت على التصميم الفريد أظهرت
الخلفي بتصميمه الجديد أصبح أكثر قدرة على تعزيز القدرة الايروديناميكية الهوائية للسيارة بشكل اكبر. فضلا عن ان التصميم الخارجي الجديد يعكس قوة الشخصية الانيقة من خلال السطوح الخارجية التي تعرض خطوط أستون مارتن المميزة والعضلات الدقيقة التي تؤكد على القوة الكامنة وراء هذه السيارة الرياضية الفاخرة.
أكثر انخفاضا وأوسع بصريا لتبدو على الطريق DB9 واللمسات التصميمية الجديدة تظهر
بوضوح انها سيارة رياضية بكل معنى الكلمة، ويتأكد هذا من خلال عرض السيارة الأصيل والخطوط المميزة الخفية التي تعمل على اعطاء أبعاد واسعة للسيارة.
لتكمل الاثارة العالية BI-xenon وزودت السيارة باضاءة جذابة ومصابيح أمامية تكيفية
ومن اجل كفاءة بارزة بتوزيع الضوء.
بشبكة تهوية أمامية كبيرة تحيط بالصادم وفتحات هواء أمامية جديدة تعملDB9 وجاءت على تزويد نظام الفرامل (كاربون سيراميك) بالهواء في حين يعمل «السبلتر» الموجود أسفل الشبك الأمامي على اعطاء أبعاد واسعة للسيارة بصريا.وللباحثين عن مظهر رياضي أكثر فهناك «سبليتر» أمامي رياضي مصنع من مادة «الكاربون فايبر».
أكثر عرضا، وذلك بفضل عضلات الورك الخلفي التي تبدو واضحة DB9 ومن الخلف ظهرت المعالم فوق العجلات الخلفية.
أكثر اناقة وأكثر فخامة ولا يدع مجالا DB9 ومن الداخل وكما هو الحال من الخارج، بدت للمنافسة حيث حصلت على تحديثات جديدة وجهزت المقصورة بأعلى مستويات التجهيزات وبمواد غنية جدا من الجلود الطبيعية الفاخرة التي تم حياكتها يدويا من قبل الحرفيين باستون مارتن اضافة الى انه تم الاهتمام بأدق التفاصيل الحرفية الأمر الذي يعكس التزام الصانع البريطاني باستخدام افخر المواد وأكثرها جودة وذات القيمة العالية.
وتتوفر السيارة بمقاعد رياضية جديدة تساهم بتخفيض وزن السيارة بمقدار 17 كيلوغرام، فضلا عن تقديمها المزيد من الدعم في شاغلين الكتفين الأمر الذي حسن من الراحة وقلل من الاجهاد على الظهر خصوصا خلال فترات القيادة الطويلة.
بنفس الشاسيه الا ان المهندسين أجروا تحسينات عديدة عليه شملت نظامDB9ورغم احتفاظ ADS الكبح الذي يستخدم أقراص بريميو السيراميك.كما تم تزويدها بالجيل الرابع من نظام لامتصاص الصدمات، والذي يأتي في ثلاث وضعيات هي العادي، الرياضي والخاص بالسباقات.
وبمناسبة الكشف عن السيارة الجديدة علق الرئيس التنفيذي لأستون مارتن الدكتور اورليتش بيز قائلا: «انا متحمس جدا انه تم الكشف عن دي بي 9 الجديدة، فقد عمل فريقي هنا في جايدون جاهدا لتحسين وتحديث الجوانب الرئيسية لهذه السيارة الرياضية الرائعة والتي تعد الداعمة الأساسية لمجموعة سيارات أستون مارتن الرياضية الفاخرة، ويرى ان النتائج ستكون استثنائية للغاية».
وأضاف: «اضافة الى المظهر الخارجي الجذاب، فان دي بي 9 كذلك بدت أكثر فخامة من الداخل، فهناك العديد من التغيرات الهندسية الهامة والمثيرة للاعجاب التي تثبت قدرة أستون مارتن على ايجاد سيارات استثنائية في العصر الحديث».
سعة 6.0 لتر قادر على توليدV12 AM11 2013، بمحركDB9 وسيزود الجيل الجديد من
510 حصان وقوة عزم 457 رطل/قدم وعزم دوران 620 نيوتن/متر بفارق 40 حصان وزيادة بالعزم بقدر 14 رطل/قدم 20 نيوتن/متر بعزم الدوران عن الطراز السابق. وتتسارع السيارة الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن اقل بواقع 0.02 ثانية من الطراز السابق، حيث تسجل 4.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كلم/ساعة.
كما تم تزويد الطراز الجديد بمكابح كاربون سيراميك كميزة أساسية، وتم توزيع وزن السيارة البالغ 3.935 رطلا بمعدل 50/50.
ومن المقرر ان تدخل دي بي 9 حيز الانتاج النهائي في وقت لاحق من أواخر الشهر المقبل.



bilassan-13487573671.jpg
 
أعلى