أسر الشهداء ومصابو الثورة بالسويس يتوجهون للرئاسة لمطالبة مرسى بإصدار قانون بإجراء محاكمات استثنائية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اتجه اليوم السبت العشرات من أهالى شهداء 25 يناير والمصابون بالسويس إلى قصر الاتحادية للقاء الرئيس محمد مرسى، وذلك احتجاجا على محاكمة قتل الشهداء فى أحداث الثورة بالسويس، صرح بذلك على الجنيدى، والد الشهيد إسلام عقب لقاء الشيخ حافظ سلامة، رمز المقاومة الشعبية بالسويس.
وقال الجنيدىك إن الوفد سيطالب الرئيس مرسى اليوم السبت بمطلب محدد وهو إصدار مشروع بقانون للإجراءات الجنائية يكفل محاكمات استثنائية لقضايا الثورة و قتل الشهداء والمتظاهرين بالسويس أمام دوائر متخصصة.
وقال الجنيدى: إن هذا اللقاء تأجل من قبل بسسب أزمة السولار التى أدت لعدم سفر الميكروباصات من السويس للقاهرة.
وصرح على الجنيدى خلال لقائهم مع الشيخ حافظ سلامة أن أسرتين من أسر الشهداء هما اللذان تنازلا و زوجة أحدهما معترضة وقال إن قضية القصاص ليس من حق أحد أن يتنازل عنها، وكشف أحد أقارب أحد الشهداء أن هناك 4 من الـ 9 مصابين المتنازلين تم تنازلهم تحت التهديد، وذلك ردا على ما شهدته جلسة المحاكمة الأخيرة التى قرر المستشار أحمد رضا، رئيس المحكمة تأجيلها لجلسة 9 مارس المقبل وشهدت تقديم تنازلات رسمية من بعض أسر الشهداء والمصابين عن اتهام تاجر السيارات إبراهيم فرج وأولاده الثلاثة المتهمين بقتل المتظاهرين مع 9 آخرين من قيادات الشرطة .
وصرح أشر عباس نيابة عن المصابين بأنهم سيطالبون الدكتور مرسى بتكليف الحكومة بصرف باقى الـ 50ألف جنيه التى أقرها مجلس الشعب المنحل والتى صرف منها 15 ألف جنيه فقط.
 
أعلى