أسر مصرية توقف سير حياتها لتشارك في اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
كان مراد محمد محمود وهو موظف مصري يدخر المال لأداء فريضة الحج لكنه يستخدم الاموال الان للسماح لأسرته بالانضمام لاعتصام بدأ قبل نحو ثلاثة أسابيع بالقاهرة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي. وأوقف محمود و39 من أقاربه ومئات الأسر المصرية سير حياتهم للانضمام للاعتصام في ميدان رابعة العدوية الذي يطل عليه مسجد بنفس الاسم في شمال شرق العاصمة المصرية.
ويقول المعتصمون إنهم سيبقون في الميدان حتى اعادة مرسي إلى منصبه.
وقال محمود (51 عاما) وقد جلس القرفصاء في الشارع بين صفين من الخيام التي يأوي إليها المعتصمون من الشمس الحارقة وينامون فيها "لو ابني عايز يدعو أي حد أهلا بيه."
وأضاف "دا شهر كريم. دا رمضان."
ويلهو أطفال بسيوف مقلدة. ويرش شاب الماء من زجاجة على معتصمين لإنعاشهم. وتفتح فتاة رسائلها الإلكترونية من جهاز كمبيوتر محمول قرمزي اللون. وأحيانا يبدو اعتصام رابعة كأنه معسكر صيفي عملاق. وفي احيان أخرى يموج بالغضب.
ويحتشد آلاف المحتجين في الموقع الذي كان في العادة تقاطع طرق مزدحما. وفي المساء يرتفع عددهم الى عشرات الالاف بعد نهاية يوم العمل وتناول إفطار رمضان. واصبح مشهد الاعتصام رمزا قويا لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي.
والاعتصام مصدر حرج أيضا للجيش المصري الذي أطاح بالرئيس الإسلامي بعد أن نزل ملايين المصريين إلى الشوارع في جانب آخر من القاهرة طالبين تنحيه.
ولا يبقى جميع المعتصمين في ميدان رابعة العدوية طول الوقت. وكثيرون منهم يأتون في حافلات من المحافظات حيث التأييد لجماعة الإخوان المسلمين كبير ويبقون فترات قصيرة. ويأتي البعض لساعات حين يمكنهم ذلك.
 
أعلى