أسماء تقترب مع الأيام من البريميرليج

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اقتربنا من المراحل النهائية لأغلب الدوريات الأوروبية، وهذا يعني أن عديد من الفرق بدأت تُحضر لوضع اللمسات الأخيرة على قوائمها في ميركاتو الصيف، والأندية الإنجليزية بات لديها أكثر من غول في السوق الأوروبي مثل تشيلسي ومان سيتي، والأخير بالذات إدارته قادرة على شراء أي لاعب في العالم حتى لو تخطى ثمنه الـ100 مليون إسترليني.

وما نود الحديث عنهم، هم النجوم المحتمل انتقالهم للدوري الإنجليزي الصيف القادم، وجول.كوم سيلقي الضوء على أداء هؤلاء النجوم مع فريقهم في مختلف دول أوروبا، لم لا والجميع يراقبهم عن كثب قبل الدخول في معمعة سوق الانتقالات الصيفية، وبطبيعة الحال سنجد أن كل لاعب يُخرج كل ما لديه في الوقت الحالي لعرض نفسه بقوة على الباحثين عنه.

هالك

لم يفقد الدبابة البرازيلية الأمل في ارتداء قميص تشيلسي الذي كان قريباً منه في الشتاء الماضي لولا تعنت إدارة بورتو التي تمسكت باستمراره مع الفريق حتى نهاية الموسم، فبرغم من إقالة المدرب بواش الذي كان يريد جلبه للبلوز-، إلا أن المؤشرات تُفيد بأن مالك النادي أبراموفيتش ينوي التعاقد معه هذا الصيف، وذلك لتعزيز القوة الهجومية التي فقدت كثير من فاعليتها منذ افتراق الثنائي ديديه دروجبا وبلال أنيلكا.

وفي هذا الأسبوع قاد هالك فريقه للفوز على أولهانينسي بثنائية نظيفة في واحدة من مباريات الجولة الـ25 للدوري البرتغالي الممتاز، ليواصل حامل لقب الدوري الأوروبي تصدره للدوري بمساهمه كبيرة من النجم البرازيلي الذي يعيش أيامه الأخيرة في العاصمة لشبونة.

هازارد

هو أكثر لاعب مطلوب في الدوري الإنجليزي، ويكفي أن هناك أكثر من خمس أندية تريد التعاقد معه من بينهم مانشستر يونايتد وتشيلسي وكذلك آرسنال، كما أنه تحدث كثيراً عن رغبته الملحة بتحقيق حلمه بالانضمام لأحد أندية القمة في الدوري الإنجليزي، فهو الآخر كان على خطوات من البريميرليج يناير الماضي، لكن مغالاة إدارة ليل في المطالب المادية جعلت الأندية الساعية لضمه تؤجل المفاوضات لوقت آخر أي حتى قدوم الصيف، ومن المتوقع ألا يخرج الموهوب البلجيكي من الليجا وان بأقل من 40 مليون يورو على اعتبار أن اللاعب سيكون من صفوة نجوم العالم في السنوات القليلة القادمة.

وهذا الأسبوع، أحدث الفارق مع فريقه "كالعادة" ومنحه ثلاث نقاط جديدة بالفوز على تولوز بنتيجة 2/1 منهم هدف بتوقيع شخصي له إثر ركلة جزاء نفذها بنجاح بعد مرور 12 دقيقة من أحداث المباراة، ليقترب خطوة نحو المتصدر مونبيليه- الذي تأجلت مباراته مارسيليا لارتباطه بدوري أبطال أوروبا، وأصبح حامل اللقب في المركز الثالث متأخراً عن المتصدر بأربع نقاط وعن الوصيف باريس سان جيرمان- بنفس عدد النقاط.

فاندير فيل

الظهير الأيمن العصري لنادي أياكس أمسترادم، فهو بداخله يتمنى اللعب لفالنسيا الإسباني إلا أن مغالاة الإدارة في سعره جعلت الخفافيش يرفعون أيديهم عنه، ليدخل تشيلسي من جديد في الصفقة، لم لا وهو أكثر الفرق الإنجليزية احتياجاً لظهير أيمن يعتمد عليه بدلاً من البرتغالي بوسينجوا الذي تراجع مستواه بشدة في العام الأخير وأصبح نقطة الضعف الواضحة في خط دفاع البلوز، ومن المتوقع أن ينضم الجارين آرسنال وتوتنهام للصفقة كونهما أول من تفاوض معه قبل أكثر من عام مضى.

وظهر في أفضل حالاته هذا الأسبوع في مباراة أياكس ضد هيراكليس الميلو التي انتهت بنصف دستة أهداف لمصلحة زعيم الإيرديفيسي، وقدم مردوداً متميزاً في النواحي الدفاعية وكذلك الهجومية التي برز فيها عن طريق انطلاقاته في الجهة اليمنى التي سببت مشاكل لا حصر لها للمنافس.

إدينسون كافاني

هو اللاعب الذي يتمناه مانشيني في صفوف السيتي وكذلك أبراموفيتش في تشيلسي، لم لا وهو الآن أصبح من ضمن أفضل المهاجمين في العالم، والدليل على ذلك أنه ما فعله مع نابولي ومع منتخب بلاده في آخر موسمين، فهو وصل لمرحلة النضج الكروي ومميزاته التهديفية جعلت عديد من الأندية الإنجليزية والأوروبية تهتم بالتعاقد معه، لكن ما قد يعيق عملية ذهابه إلى إنجلترا هذا الصيف هو الوصول لحد المبالغة من قبل إدارة نابولي في شروط الاستغناء عنه، لكن غير ذلك فمن المؤكد أننا سنكون على موعد مع حرب مشتعلة بين الأندية الإنجليزية على كافاني طوال مدة الميركاتو.

لم يكن هذا الأسبوع سعيداً بالنسبة لكافاني خاصة بعد السقوط في نيو ديلي ألبي بثلاثية نظيفة على يد اليوفي في إحدى مباريات الجولة الـ30 للكالتشيو الإيطالي، ليبقى نابولي في المركز الرابع برصيد 84 نقطة متأخراً عن لاتسيو صاحب المركز الثالث- بثلاث نقاط، علماً بأن فريق العاصمة كان قد تلقى هزيمة هو الآخر من بارما بنتيجة 1/3.

بودولسكي

لم يعد نجم المنتخب الألماني مجرد لاعب مرشح للذهاب إلى إنجلترا، لأنه على ما يبدو وكما زعمت أغلب وسائل الإعلام البريطانية والإنجليزية قد أصبح من حق المدفعجية بعد توصل كشاف النجوم فينجر- إلى اتفاق مع مسؤولي نادي كولن، بموجبه سيحصل الأول على الاستغناء الخاص باللاعب الأعسر فور انتهاء الموسم ويكون ثاني ألماني ينضم لكتيبة المدفعجية بعد زميله بير ميرتساكر الذي سبقه الصيف الماضي.

لم يكن كافياً الهدف الذي بودولسكي هذا الأسبوع في مباراة كولن ضد أوجسبورج التي انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة 2/1، وما زاد الطين بلة هو خروج هامبورج فائزاً من مباراته ضد كايزر سلاوترن، ما أدى لتراجع كولن إلى المرتبة الـ18 وتقدم هامبورج إلى الأمام وبالتحديد إلى المركز الـ17 بفارق نقطتين عن أقرب ملاحق، ليبدأ رفاق بودولسكي في رحلة البحث عن طوق النجاة من المنطقة السوداء في جدول الترتيب العام.

لويك ريمي

من أكثر اللاعبين الذين تحدث عنهم مدرب توتنهام "هاري ريدناب" في الآونة الأخيرة، والتقارير الواردة من داخل النادي اللندني تُفيد بأن ريدناب اتفق مع الرئيس ليفي على ضرورة جلب هنري الجديد إلى وايت هارت لين مهما كان الثمن، وذلك تحسباً لعدم إتمام التعاقد مع التوجولي أديبايور الذي قد يرفض الموافقة على البقاء مع السبيرس لتواضع الراتب الأسبوعي -100 ألف إسترليني- مقارنة مع راتبه في قلعة الأثرياء -170-، وفي حالة رحيل أديبايور سيبقى الثنائي ساها وديفو فقط، لهذا سيحاول ليفي شراء عقد ريمي حتى لو تجاوز الـ15 مليون إسترليني.

لم يلعب ريميه مع مارسيليا في الدوري لكنه لعب أمس في دوري أبطال أوروبا، ولسوء حظه تلقى فريقه هزيمة مؤلمة من بايرن ميونخ في آليانز آرينا بهدفين نظيفين، ليودع أمراء الجنوب الفرنسي المعترك الأوروبي تاركين العملاق البافاري يعبر للدور نصف النهائي.

هونتلار

مهاجم شاب مثل أكثر من عملاق أوروبي وهو في سن مبكرة أمثال ريال مدريد، ميلان وأياكس، وبعد مرور بفترة عدم اتزان نجح في العودة إلى مستواه المعهود مع شالكه وقدم عروض يمكن وصفها بالمذهلة، ويكفي أنه تخطى حاجز الـ40 هدفاً هذا الموسم ولديه 12 تمريرة حاسمة، ولهذا بدأت الأعين الإنجليزية تراقبه على أمل التعاقد معه هذا الصيف، ويعتبر مانشستر يونايتد الأكثر رغبة في جلبه، على الأقل ليعوض غياب ديميتار بيربتوف الذي تأكد رحيله عقب نهاية هذا الموسم.

أهدى هونتلار فريقه نقطة غالية هذا الأسبوع بعد توقيعه على هدف التعادل أمام هوفنهايم في اللقاء الختامي للجولة الـ28 للبوندسليجا، وهذا التعادل أبقى شالكه في المركز الثالث بـ54 نقطة بفارق 3 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ، كما أن الهدف هو رقم 41 له هذا الموسم.

لافيتزي

نجم آخر في نابولي تطارده الأندية الإنجليزية، في الوقت الراهن يقال بأن ليفربول بدأ يُخطط للدخول في مفاوضات من أجل التعاقد معه، وقبل عدة أشهر كان الحديث عن تشيلسي الذي وضعه على لائحة المطلوبين لتعزيز مركز الجناح بعد أن يتم الاستغناء عن مالودا هذا الصيف، وكما يعلم الجميع أن لافيتزي يعتبر من أبرز نجوم الكالتشيو هذا الموسم بعد عروضه الاستثنائية في الدوري وكذلك دوري الأبطال.

لم يكن محظوظاً بما فيه الكفاية في مواجهة اليوفي خصوصاً في الشوط الأول الذي حاول فيه كثيراً ولم يجد المعاونة التي تساعده على أخذ الأسبقية من السيدة العجوز على ملعبها.

وفي النهاية نود القول بأن هؤلاء النجوم ليسوا فقط من سيحالفهم الحظ ويكون لهم مكان في دوري البريميرليج، ومن المؤكد أننا سنكون على موعد مع نجوم آخرون أمثال إريكسن نجم أياكس و نيكولاس جايتان لاعب بنفيكا وأولفير جيروند الملقب بمدفعجي مونبيليه، وأيضاً قد نتفاجأ ببعض الأسماء غير المتوقعة ونراها في الموسم المُقبل في الملاعب الإنجليزي.
 
أعلى