أشهر حكم صيني يقر بالحصول على رشاوى للتلاعب في نتائج المباريات

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


أقر الحكم الصيني الأشهر لو جون، وهو أبرز حكم بالدولة الآسيوية، بحصوله على رشاوى للتلاعب في نتائج مباريات بالدوري المحلي.

جاء ذلك في أول جلسة يمثل فيها جون أمام القضاء الصيني الذي بدأ منذ أربعة أيام في محاكمة مسئولين بالاتحاد الصيني لكرة القدم وعدد من الحكام المتهمين بالتلاعب في النتائج لصالح المراهنات غير الشرعية، في فضيحة شوهت سمعة كرة القدم في العملاق الصيني لعدة سنوات.

واعترف الحكم، الملقب بصاحب "الصافرة الذهبية" لقراراته التحكيمية النزيهة، بحصوله على 810 آلاف يوان (127.700 دولار) للتلاعب في نتائج سبع مباريات على الأقل في الدوري الصيني عام 2003.

وذكر من بين تلك المباريات واحدة فاز بها بطل الدوري الصيني لعام 2003 شنغهاي شينهوا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لشنغهاي إنترناشيونال، مبينا أنه تقاضى رشوى عنها من مدير اللجنة التنفيذية للحكام زانج كيانجيانج، أحد أبرز المتورطين في الفضيحة.

وبدأ لو الإدلاء بأقواله في القضية الأربعاء وهو نفس اليوم الذي مثل فيه أيضا النائب السابق لرئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم يوانج يمين، الذي أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أنه بكى بحرقة عند سماعه لتهم الفساد الموجهة إليه.

كما شهدت القضية إقرار الحكم هوانج جونجي بتلقيه رشوة للتلاعب في نتيجة مباريات، بينها لقاء ودي لمانشستر يونايتد خاضه بالدولة الآسيوية قبل أربعة أعوام، رغم أن النادي الإنجليزي لم يكن على علم بالأمر.

يذكر أن الحكم لو أدار مباريات في نهائيات كأس العالم 2002 وحصل على لقب "الصافرة الذهبية" لقراراته التحكيمية النزيهة.
 
أعلى