أكثم عبد الحميد يشارك في ملتقى النحت الدولي

DE$!GNER

بيلساني محترف

إنضم
Apr 4, 2011
المشاركات
2,637
مستوى التفاعل
44
المطرح
بين الأقلام والألوان ولوحات التصميم
يشارك النحات السوري أكثم عبد الحميد في ملتقى النحت الدولي على الخشب في مدينة اللكسمبورغ بنسخته الحادية عشرة والمقام من الأول وحتى العاشر من الشهر القادم، بمشاركة ثمانية فنانين من ثماني دول من بينها سورية البلد العربي الوحيد المشارك لأول مرّة في هذا الملتقى.
وقال عبد الحميد: إن مشاركتي في هذا الملتقى الدولي كأول نحات عربي منذ انطلاقته تؤكد في هذا الوقت أن الفن السوري قادر على الحضور في المحافل الفنيّة الدولية، ليمثّل سورية خير تمثيل رغم الهجوم الإعلامي الغربي الشرس على حضارة هذا البلد وفنه وشعبه. وأضاف: إن مشاركته ستكون بتقديم منحوتة خشبيّة بطول 270سم وبعنوان "لحظة حب" تمثّل لحظة عناق بين مكوّني الحياة الرجل والمرأة، بأسلوب تعبيرى، مبيناً أن اختياره للموضوع جاء تعبيراً عن حالة المحبة والتماسك التي يجب أن تجمع مكونات الشعب السوري كما كانت دائماً.
وسيعمل الفنانون المشاركون بالهواء الطلق أمام الجمهور على جذوع الخشب بقياسات كبيرة تبدأ من المترين فما فوق، والدول المشاركة هي: إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا، بريطانيا، البوسنة، رومانيا، اللكسمبورغ، وسورية. والفنان أكثم عبد الحميد من مواليد جبلة عام 1955 خريج كلية الفنون الجميلة "قسم النحت" عام 1981 عمل مدرساً ومديراً لمعهد الفنون التطبيقية بدمشق ما بين 1987 و2010 ويعمل حالياً مديراً للفنون الجميلة في وزارة الثقافة، وله الكثير من المعارض الفردية والجماعية والمشاركات في الملتقيات النحتية داخل سورية وخارجها وأعماله مقتناة في عدد من دول العالم.
 
أعلى