ألمانيا تهزم تركيا وترفض التفريط في أي نقطة بتصفيات يورو 2012

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


نجح المنتخب الألماني في حصد فوز جديد على حساب المنتخب التركي في العاصمة التركية إسطنبول على الرغم من ضمانه التأهل لنهائيات اليورو في مباراة غاب عنها نجمي الناسيونال مانشافت مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني وكذلك ميروسلاف كلوزه لاعب لاتسيو الإيطالي حيث انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف تسببوا في وضع تركيا في موقف حرج في التصفيات بعدما كانوا قد وصلوا للدور نصف النهائي بالنسخة الماضية من نفس البطولة .

المنتخب التركي ضرب بقوة رغم سيطرة المانشافت مبكراً عن طريق حميد التينتوب في الدقيقة الخامسة عن طريق تصويبة بخارج القدم من على مشارف منطقة الجزاء ولكن رد فعل الحارس مانويل نوير مكنه من إخراج الكرة إلى ركلة ركنية.

أتيحت الفرصة الثانية للأتراك في الدقيقة 29 من خلال مرور لآردا توران في الرواق الأيمن قبل أن يمرر الكرة إلى داخل منطقة الجزاء للاعب وسط المنتخب التركي الذي أضاع الكرة بشكل غريب واضعاً أياها أعلى العارضة.

نجح المنتخب الألماني في عقاب نظيره التركي على إهدار الفرص وذلك من خلال هجمة مرتدة في الدقيقة 36 من تمريرة طويلة لتوماس مولر في اتجاه ماريو جوميز الذي تسلم الكرة وراوغ المدافع إيمري وأنفرد بالحارس ديميريل حيث نجح في وضعها على يساره.

في بقية دقائق الشوط الأول نجح المنتخب التركي على فرض استحواذه على الكرة بشكل واضح إلا أن افتقاد الفريق لمهاجم صريح في ظل تواجد حميد التينتوب كجناح مهاجم أيمن ويالميز أيسر فشل الفريق في تسجيل أكثر من ثلاث فرص محققة.

كاد جوميز أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 54 من خلال كرة أخرى تسلمها على مشارف منطقة الجزاء متجهاً بالكرة إلى يمين المنطقة قبل أن يسددها في الزاوية العكسية اليمنى لفولكان ديميريل الذي نجح في إخراج الكرة إلى الركلة الركنية بأطراف أصابعة.

نجح توماس مولر بعد هجمات متكررة في الدقيقة 66 من تسجيل هدف المانشافت الثاني من خلال تمريرة بعرض منطقة الجزاء من ماريو جويتسه المتألق قبل أن يرسلها مولر من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى لحارس المرمى فولكان ديميريل الذي عجز عن التصدي للكرة.

رد تركيا جاء في الدقيقة 75 من خلال هدف مشابه لهدف جوميز الأول حيث جاء من تمريرة طولية من الرواق الأيمن بقدم حميد التينتوب نجح هاكان بالتا الغير مراقب تماماً من الدفاع في وضع الكرة على يسار مانويل نوير من لمسة واحدة.

على غير العادة فقد الأتراك آمالهم كاملة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت سيطرة شبه تامة للمنتخب الألماني كاد أن يحرز خلالها الهدف الرابع في عديد من المناسبات وجاء عكس ذلك كرة وحيدة عبارة عن ركلة حرة مباشرة تحصل عليها المنتخب التركي من منطقة بعيدة عن مرمى مانويل نوير حيث تصدى لها حميد التينتوب وصوبها بقوة بجانب القائم.

سجل المنتخب الألماني هدف الضمان الذي قتل المباراة في الدقيقة 87 من ركلة جزاء تحصل عليها توماس مولر بعدما تعرض للإعاقة في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء نجح شفانيشتايجر في وضعها على يسار الحارس ديميريل.

في مباريات أخرى أقيمت في نفس المجموعة سحق المنتخب النمساوي مضيفه الأذربيجاني بأربعة أهداف لهدف سجل للنمساويين مارك يانكو هدفين وإيفانشيز هدف وجونوزوفيتش هدف بينما سجل هدف أذربيجان الوحيد ناديروف كما نجح المنتخب البلجيكي في الفوز على كازاخستان في مباراة شهدت تسجيل كل من تيمي سيمونس وإيدين هازارد وفينسينت كومباني للجانب البلجيكي حيث تمتد المباراة بهذه النتيجة دون رد من المنتخب الكازاخستاني حتى ربع ساعة كاملة بعد نهاية مباراة المانيا.

فوز الناسيونال مانشافت اليوم رفع من نقاطه إلى النقطة 27 في صدارة المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 9 انتصارات من 9 مباريات بينما أتى المنتخب البلجيكي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بعد فوزه الليلة على كازاخستان ثم تركيا التي تجمد رصيدها عند النقطة 14.
 
أعلى