ألونسو يتطلع إلى الفوز بسباق بلاده

The Don

جنرال

إنضم
Feb 11, 2010
المشاركات
5,320
مستوى التفاعل
35
المطرح
Saudi Arabia




الإسباني فرناندو ألونسو أن يكرر سيناريو 2006 عندما يخوض في نهاية الأسبوع الحالي جائزة بلاده الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.


وسيتواجد ألونسو على أرضه وبين جماهيره للمرة الأولى على متن "الحصان الجامح" فيراري وهو يعلم أن عليه التفوق على الجميع خلال التجارب التأهيلية التي ستكون نارية ومصيرية، من أجل أن يحظى بفرصة تكرار إنجازه في عام 2006، عندما أحرز سباق بلاده للمرة الأولى والأخيرة، وتحقيق فوزه الرابع والثلاثين، وهو الأمر الذي سيفتح الباب أمامه للعودة إلى دائرة الصراع على اللقب لأنه يتخلف حالياً بفارق 11 نقطة عن بطل العالم البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس.


ورأى ألونسو الذي افتتح الموسم بطريقة مثالية بعد تتويجه بطلاً لسباق البحرين لكنه غاب بعدها عن منصة التتويج في المراحل الثلاث التالية، أن بإمكانه أن يخرج فائزاً أمام جماهيره الغفيرة.


لكن فيراري ستواجه منافسة شرسة من ريد بول-رينو وماكلارين-مرسيدس وربما مرسيدس جي بي أيضاً التي تأمل ان يستعيد سائقها الألماني ميكايل شوماخر المستوى الذي جعله في الماضي "ملك إسبانيا"، إذ نجح "البارون الأحمر" السابق في إحراز لقب السباق الاسباني في ست مناسبات (مرة مع بينيتون وخمس مع فيراري) وهو أكثر السائقين فوزاً على الحلبة الكاتالونية بفارق ثلاث سباقات عن اقرب ملاحقيه.


ويأمل "شومي" أن تعطي التعديلات التي أدخلتها مرسيدس على سيارتها مفعولها انطلاقاً من السباق الإسباني، الأول في القارة العجوز هذا الموسم، من أجل إعادة إطلاق موسمه المخيب حتى الآن.


وأصبح شوماخر في وضع حرج لأن الجميع اعتقد أنه سيتمكن من المنافسة بقوة على اللقب خصوصاً أنه يملك سيارة جيدة ومديرا يعرفه تماما (روس براون)، لكن البطل الألماني وجد نفسه يصارع من أجل أن يكون حتى على مستوى زميله ومواطنه نيكو روزبرغ.


أما فيما يخص ألونسو فهو علق على ما ينتظره في عطلة نهاية الأسبوع قائلاً: "برشلونة سباق مميز جداً بالنسبة لي، سأحاول أن أسعد الجميع في إسبانيا، أعلم أن الجميع يتوقع الكثير منا لكني أعتقد أننا مستعدون للتحدي وسنكون منافسين أقوياء في برشلونة".



وتابع: "عادة في برشلونة أنت بحاجة إلى سيارة محضرة بطريقة جيدة جداً من الناحية الانسيابية، هناك الكثير من المنعطفات الطويلة. وكما أثبت التاريخ، أنت بحاجة للانطلاق من المقدمة، الانطلاق من المركز الأول يعزز كثيراً من حظوظك بالفوز، وبالتالي سنحاول الانطلاق من المركز الأول".



وأشار بطل العالم مرتين إلى أن باستطاعة فريقه أن يحقق النتيجة المرجوة في سباق الأحد، مضيفاً "النقاط التي حصدناها في السباقات الأربعة الأولى كانت جيدة، ارتكبنا بعض الأخطاء وخسرنا بعض النقاط، لكن بشكل عام نحن في وضع جيد جداً بالنسبة للبطولة".


وختم: "نملك سيارة منافسة وبإمكانها الفوز. أعتقد بالتالي أنه حان الوقت لنظهر للجميع أننا نريد فعلاً هذه البطولة أكثر من أي فريق آخر، حان الوقت".


وفي معسكر ماكلارين-مرسيدس، عمل الفريق البريطاني جاهداً منذ سباق الصين الذي حصل فيه على المركزين الأولين، من أجل تحسين وضعه في التجارب التأهيلية وهي النقطة التي عانى منها منذ انطلاق الموسم في ظل تألق ثنائي ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر اللذين انطلقا من المركز الأول في جميع السباقات الأربعة الأولى (فيتل ثلاث مرات).



وعلق باتون على سباق نهاية الأسبوع قائلاً: "فزت بالسباق الإسباني الموسم الماضي، واعتبره أحد أفضل الانتصارات التي حققتها في 2009، إنها حلبة سريعاً نوعاً ما، ومن الممتع القيادة عليها شرط أن تعمل سيارتك بطريقة جيدة".


وواصل: "هناك بعض المنعطفات السريعة، مثل المنعطفين التاسع والأخير، إنها حلبة تكافئ السائقين الدقيقين في قيادتهم، وتعاقب القيادة الشرسة"، مشيراً إلى أنه يتطلع بفارغ الصبر للعودة إلى أوروبا بعد أن كانت السباقات الأربعة الأولى عبر البحار.



أما زميله ومواطنه لويس هاميلتون الذي حل ثانياً في السباق الصيني فأشار إلى أن فريقه أدخل بعض التعديلات على السيارة من أجل سباق الأحد، لكنه استبعد أن ينتج عن هذا التعديل تغييراً كبيراً في موقع فريقه بين منافسيه لأن الأخيرين أيضاً أجروا تعديلات على سياراتهم.



وأضاف بطل 2008: "لكننا نشعر بالتفاؤل ونعتقد أنها (التعديلات) ستساعدنا على تقليص الهوة التي تفصلنا على سيارات الطليعة".
 

Black Hawk

بيلساني سوبر

إنضم
May 11, 2009
المشاركات
2,057
مستوى التفاعل
35
المطرح
!!.. على شط الفرات ..!!!
بالفعل الموسم الحالي للفورملا ون مميز وحماسي الى حد كبير جدا

اولا : الونسو مع فيراري عالم آخر وانا اتوقع انو اللقب لصالحو , يعني من موسمين فاز مع رينو والان مع فيراري سيد صانعي السيارات فب عالم الفورملا ون يعني احتمال كبير جدا الفوز باللقب

ثانيا عودة شوماخر الى عالم الفورملا ون

ثالثا قوة فريق مكلارن مرسيدي وريد بول بالموسمين الماضية خففت من احتكار فيراري تقريبا ان صح تعبير الاحتكار
وزادت المنافسة

بكل الاحوال بالتوفيق لالونسو في حلبة برشلونة وفي كل الحلبات


THE DON :albailasn(548)::albailasn(548):
 
أعلى