أليسا وجوج وسوف يفتتحان مهرجان الأردن

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

20080708002444_ArtPhoto2.jpg








تنطلق فعاليات مهرجان الأردن الغنائي مساء الثلاثاء ويستمر على مدار شهر كامل بمشاركة 25 مطربا ومطربة من أنحاء العالم بينهم عدد من كبار النجوم يتصدرهم إليسا وسلطان الطرب جورج وسوف. يأتي ذلك بعد جدل ساخن حول شبهة التطبيع التي طالت المهرجان بسبب شائعات ترددت حول أن شركة "ببليسيز" التي نظمت الذكرى الستين لتأسيس إسرائيل هي التي ستدير المهرجان، وهو الأمر الذي دفع بعض النقابات العربية للدعوة لمقاطعته ، إلا أن تدخل الملك عبد الله العاهل الاردني أنقذ المهرجان عندما أعلن أن شركة "زوار المساء" الفرنسية هي المنظمة للمهرجان وأنها شركة ليست لها علاقة بإسرائيل .

ويحي حفل الافتتاح المطربة اللبنانية إليسا والمطربان السوري جورج وسوف والأردني عمر العبد اللات على مسرح جرش الجنوبي كما تتضمن الافتتاحية حفل خاص لمطربة الجاز العالمية ديانا كرال في جبل القلعة في العاصمة عمان.

ويعقد مهرجان الأردن في نسخته الأولى خلال الفترة بين يومي الثامن من الشهر الجاري و التاسع من آب/أغسطس ، وتقام فعالياته في عمان وجرش والبتراء والبحر الميت بمشاركة عدد من نجوم الغناء العربي بينهم عمرو دياب ومحمد حماقي من مصر والكويتي عبد الله الرويشد والجزائريان الشاب خالد والشاب فضيل ومن لبنان راغب علامة وعاصي الحلاني وفضل شاكر والأردنية ديانا كرزون.

في حين يشارك من نجوم الموسيقى والغناء العالميين في المهرجان مغني الأوبرا العالمي بلاسيدو دومينجو والفنانتين جوليا ميجينيس ومونيكا يونس بالإضافة إلى حفل خاص لمطرب البوب ميكا.

وأعربت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مها الخطيب عن سعادتها بانطلاق الفعاليات لهذا العام ، وقالت في البيان إن المهرجان يهدف إلى إشاعة أجواء من الفرح والبهجة في موسم الأردن الصيفي وإتاحة الفرصة للسائح العربي والأجنبي وللمواطن الأردني لقضاء وقت ممتع.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الخطيب قولها إن إطلاق مهرجان الأردن الرسمي سيكون في العام المقبل وأن ما ينظم هذا العام يقتصر على الفعاليات الغنائية التي تقام في الأماكن السياحية مشيرة إلى أن المهرجان سيكون مظلة داعمة لكل المهرجانات التي تقام في الأردن وبينها مهرجان "جرش" الذي كشفت عن توقفه هذا العام فقط ليواصل فعالياته العام المقبل.

:20::20::20::20::20::20::20:
 

ريحانة

بيلساني قوي

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
1,845
مستوى التفاعل
4
المطرح
فلسطين
:13::13::13:يا هيك الاخبار يا بالناقص:24::24:
 

سوسنه

جنرال

إنضم
Jul 1, 2008
المشاركات
5,327
مستوى التفاعل
20
المطرح
كل بقاع الدنيا
آخ يا ما نفسي سافر عالاردن واحضر مهرجان جرش:4:
 
أعلى