أمير كولن هازم ليونيل وكريس أبرز اسماء الشتاء

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


في عام 2006 كان قد توج بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم متفوقاً على ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو وعلى مدى السنوات السبع الماضية شارك مع المنتخب الألماني في 95 مباراة.

خمسة لاعبون فقط تمكنوا من تسجيل الكثير من الأهداف مع المانشافت في سن الـ26 عاماً أمثال كجيرد مولر، رومينيجه وكلينسمان ووفقاً لسجله الدولي فإن لوكاس بودولسكي هو بالفعل اسطورة حقيقية مهضوم حقها بأتم معنى الكلمة!.

"بودولسكي لاعب من النادر الحصول عليه في كرة القدم وعلى رأس قائمة النخبة من نجوم اللعبة في العالم رغم أنه لاعب مع فريق لا يعرفه الكثير من محبي المستديرة، أو ربما يلتبس عليهم الحابل بالنابل حين اسمتاعهم لاسم هذا الفريق، بين كولن ألمانيا والأرجنتين!".

إنه حالة مختلفة عن بقية لاعبي العالم بالإضافة إلى ميروسلاف كلوزه فحتى عندما لا يكون في أوج عطائه مع ناديه يقدم أجمل ما يمكن، وفي الوقت الذي يتعرض فيه فريقه لانتكاسات محلية لا يهتم كثيراً لها وقت تواجده مع المنتخب الأول حيث يقدم دائماً كل ما لديه ربما أفضل مما يُقدمه مع كولن عندما يكون في أعلى مستوى عكس بعض اللاعبين الذين يتألقون في أنديتهم، ومع بلادهم "أكذوبات" حقيقية.

رحلة بودولسكي لم تكن ناجحة مع بايرن ميونيخ لكنه لم ييأس وعاد إلى أحضان ناديه الأصلي "كولن" و في أول 18 شهراً أظهر قدراته المعتادة وفي النصف الثاني من الموسم في عام 2011 سجل تسعة أهداف في 17 مباراة، لكن لم تتوقف الأمور عند هذا الحد، بل أن لوكاس قدم الأجمل في موسمه الثاني مع كولن بتسجيله للآن 14 هدفاً في 15 مباراة بالاضافة لتقديمه خمس تمريرات حاسمة لزملائه.

مُراقب

ما يقدمه بودولسكي الآن جعله على رأس أولويات واهتمامات أكبر الأندية الأوروبية سواء في المانيا أم خارجها، لكن مسار اللاعب الذي ظهر في مسيرته للآن حيث لا يعد تقليدياً أبداً، فهو لا يهمه المال أو الجاه، بل هو يسير وفقاً لعواطفه حيث فضل كولن على عديد الأندية الكبرى.

بعد أن أمضى الغالبية العظمى من حياته في كولونيا، بودولسكي يحب مدينته، وهي تحبه، فهو بطل محلي، و يتغذى على الدعم من المعجبين، إلا أنه إنتقل إلى بايرن ميونيخ في عام 2006 بسبب هبوط فريقه للمرة الثانية في ثلاث سنوات، حتى ذلك كان خطاءاً، فلم يكن قلب بودولسكي في ولاية بافاريا وقال أنه متخبط، ثم عاد إلى مدينته بعد إمضاء ثلاثة أعوام غير ناجحة.

بعد إكتشاف قدميه في كولونيا من جديد، لم يعد صاحب الـ26 عاماً "الأمير بولدي" بل أنه أصبح الملك الحقيقي بتلقيه مليون يورو أقل مما كان يتحصل عليه في البايرن، لكنه مرتاح في مسقط رأسه، ويزور فريقه الشاب ويعيش بسعادة.

التكهنات حول الإنتقال من فريقه لنادٍ آخر غير واضحة للآن ولكن الأمر الذي أصبح واضحاً أن بودولسكي لن يتجول في ألمانيا بحال قرر ترك كولن، حيث اعترف بذلك، فالافضل كي يكون وفياً لكولن الاتجاه لأحد أندية روسيا أو تركيا أو إيطاليا خاصةً أنه لا يهتم بالمال كما هو حال أغلب نجوم المستديرة هذه الأيام، فكل ما يهمه ركل الكرة والاستمتاع باللعب.

الأمير قال: "إذا قررت أن أغادر كولن، سيكون ذلك إلى الخارج".

وأضاف: "ليس لدي أي تأثير حول ما يعلقه المدراء من الأندية الأخرى، و أنا في الحقيقة لا أريد أن أصرح شيئاً الآن وأنكره بعد مرور إسبوع".

وتابع: "أرسنال نادي كبير، يملكون منظومة رائعة من اللاعبين ويواجهون الأفضل في إنجلترا، لست مضطراً للبقاء في كولن".

أخيراً، سيصبح بودولسكي أهم اللاعبين المطلوبين في سوق الانتقالات الشتوية القادمة، وبريق الأندية الأوروبية الكبرى -ميلان، آرسنال ويوفنتوس- يمكن أن يغريه لإبعاده عن مدينته كولن، والثلاث أندية درست وضعه، وتحتاج لقدراته الفنية العالية، فميلان لم يتفق بعد مع تيفيز، ويُعاني من غياب كاسانو، وما هي أكثر إصابات باتو، وآرسنال يُعاني من ضعف مستوى آرشافين ورامسي، ويوفنتوس يَدرس إمكانية إعارة ميلوس كراسيتش وبودولسكي أنسب لاعب يحل محله في الفريق.

ترى ما هي واجهة بودولسكي الجديدة ؟ وهل تحدث المفاجأة ويُجدد عقده مع كولن؟
 
أعلى