أنباء عن عشرات الجثث في ريف دمشق وقصف على الأحياء الجنوبية للمدينة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - خلّف القتال بين القوات النظامية السورية والمعارضة عشرات الجثث في البساتين المحيطة ببلدة الذيابية في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، وفق انباء وردت الى المرصد السوري لحقوق الانسان، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين مسلحين والقوات النظامية السورية واللجان الشعبية المسلحة الموالية للنظام. ووقعت امس اشتباكات وعمليات قصف استهدفت خصوصا الاحياء الجنوبية للعاصمة السورية.
وقال المرصد ان «أنباء وردت عن وجود عشرات الجثث في البساتين المحيطة ببلدة الذيابية في منطقة السيدة زينب التي تشهد اشتباكات مستمرة بين مقاتلين والقوات النظامية السورية واللجان الشعبية المسلحة الموالية لها».
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان القصف العنيف بالهاون والمدفعية الثقيلة تجدد على أحياء العاصمة الجنوبية وتركز على حيي التضامن والحجر الأسود بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في التضامن.
واوضحت ان أصوات انفجارات القذائف التي هزت الاحياء الجنوبية سمعت في حيي الزاهرة والميدان.
وفي حي جوبر سقط عدد من الجرحى جراء قصف عنيف بالهاون والمدفعية الثقيلة.
ووقعت اشتباكات عنيفة عند المتحلق الجنوبي من جهة بلدة زملكا وعند حاجز النفق بالتزامن مع قصف عنيف بالدبابات استهدف البلدة.
كما تجدد القصف على مخيم اليرموك من دبابات الثكنة المقابلة لجامع سفيان الثوري جنوبي حي الميدان على شارع الثلاثين بالترافق مع إطلاق النار من الرشاشات.
وقال المرصد ان مقاتلين هاجموا بعد منتصف ليل الأحد - الاثنين حاجزا للمخابرات جنوب مدينة النبك قرب قرية الناصرية في محافظة دمشق واشتبكوا مع عناصرالحاجز ووردت معلومات أولية عن خسائر بشرية بصفوف الطرفين.
واوضح ان اشتباكات وقعت في محيط بلدة بيت سحم ترافقت مع قصف من قبل القوات النظامية على مناطق في البلدة ومحيطها.
كما دارت اشتباكات بين عناصر حاجز مساكن افراد الجيش في مدينة قطنا ومقاتلين هاجموا الحاجز، كما وقعت معارك في منطقة شبعا ومحيطها.
وتعرضت مناطق في مدينة داريا ومحيطها للقصف من قبل القوات النظامية بالتزامن مع قدوم تعزيزات تدخل داريا صباحا وتشارك في الاشتباكات ومن ثم ينسحب بعضها ليلا إلى المراكز العسكرية المجاورة.
وفي درعا، قتل جندي منشق متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط كتيبة السهوة العسكرية منذ عدة أيام بينما تعرضت بلدات بصر الحرير وناحتة والمليحة الشرقية في الريف للقصف من قبل القوات النظامية منتصف ليل الأحد - الاثنين.
وهز انفجار شديد الطريق الدولي في المنطقة الواقعة قرب بلدة خربة غزالة تبعه إطلاق رصاص كثيف.
وفي ديرالزور، تعرض حيا الجبيلة والحويقة للقصف إثر اشتباكات عنيفة، كما تعرضت بلدة تلبيسة في ريف حمص للقصف.
وفي محافظة حلب، دارت اشتباكات بين مقاتلين والقوات النظامية على طريق مطار المدينة الدولي بعد منتصف ليل الأحد - الاثنين ووردت معلومات عن سيطرة مقاتلين على حاجز على الطريق، كما سقطت عدة قذائف على حي السبع بحرات في المدينة، وقتلت امرأة برصاص قناص في مدينة اريحا بريف ادلب بينما تعرضت قرية بداما للقصف.




 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
والله اليوم كانت الأصوات قوية .. الله يجيرنا

شكراً على الخبر :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

العفوووو

منور
وردة*
 
أعلى