أندية تبحث عن المجد وأخرى تتطلع لبلوغ نهائي كأس العرش المغربي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يستقبل اليوم نادي الرجاء البيضاوي خصما مشاكسا هو "حسنية أغادير" في دور ال 16 لكأس العرش المغربي .. القلعة الخضراء تمني النفس بتجاوة الغزالة السوسية للذهاب بعيدا في هذه المنافسة الغالية التي تعمل كل الأندية المغربية على والفوز بلقبها الذي يدون إسمها في الأرشيف الذهبي لكأس العرش المغربي.

وفي مباراة أخرى يستقبل الإتحاد البيضاوي ممثل القسم الثاني الجيش الملكي النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش إلى جانب الوداد البيضاوي.. المباراة على الورق لصالح النادي العسكري، لكن المفاجأة واردة لأن النادي الأبيض "الإتحاد البيضاوي سيكون معززا بجماهيره وله إمتياز الملعب، ما يجعل التكهن بنتيجة المباراة أمرا صعبا.

الصاعد الجديد لقسم الاأضواء رجاء بني ملال والذي في جعبته لقب وحيد "الدوري المغربي" كان قد ناله في بداية السبعينات يستضيف المغرب الفاسي صاحب ثلاثة ألقاب أفريقية في مباراة شعارها الفوز لشحن المعنويات.. الضيوف لن يتنازلوا على بطاقة المرور للدور القادم، فيما النادي المستضيف يخطط للإنطلاقة على حساب النمور الصفر والدخول بدون مقدمات للمنافسة من الباب الواسع.

شباب الريف الحسيمي ينتظره صدام قوي مع النادي المكناسي الذي سبق له الفوز بلقب كأس العرش مرة واحدة.. كل ناد سيحاول الإطاحة بخصمه ليفتح طريقا نحو بلوغ نهائي المنافسة.

ويوم الإثنين يجري جمعية سلا الذي يلعب بالقسم الثاني مباراة بأحلام مختلفة أمام شباب أطلس خنيفرة الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه بطل الدوري المغربي للمحترفين المغرب التطواني في الدور 32 بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.. المباراة قد يستغلها فارس الرقراق "جمعية سلا" لصالحه بحكم الأرض والجمهور، لكن طموح النادي الزياني والمعنويات المرتفعة لدى لاعبيه ستكون حاضرة في المباراة، كما قد تكون الفيصل في نتيجتها .

وبات نادي مولودية وجدة بالقسم الثاني أول المتأهلين لدور الثمانية لكأس العرش المغربي للموسم الرياضي 2011 - 2012 . وجاء إقتناص فارس الشرق لبطاقة المرور للدور القادم لذات المنافسة عندما تجاوز بصعوبة بالغة نادي أمل سوق السبت الذي يلعب بقسم الهواة بهدف دون رد على ستاد الشرفي بوجدة، وسجل هدف النادي الوجدي المهاجم جواد العماري في الدقيقة التاسعة من زمن شوط المباراة الأول.

وسيواجه مولودية وجدة في دور الثمانية الفائز في مباراة أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي بستاد الفوسفاط بمدينة خريبكة في وقت لاحق بحكم تأجيل هذه المباراة بسبب إلتزام القلعة الحمراء "الوداد" في كأس الكونفدرالية الأفريقية.


وفي مفاجأة قد يعتبرها بعض الفنيين عادية خرج الخفافيش "الوداد الفاسي" من منافسة الكأس بعد فشله في الفوز على ضيفه الكوكب المراكشي بالقسم الثاني والذي تجمعه بكأس العرش ذكريات جميلة تعود لسنوات بداية إستقلال المغرب أي في أواخر الخمسينات وبداية الستينات.. ممثل الحمراء مراكش أرغم الممثل الثاني للعاصمة العلمية فاس على التعادل هدف لهدف قبل أن يجره لركلات الترجيح التي آلت نتيجتها للكوكبيين بأربعة لاثنتين..

وكان خط هجوم الكوكب هو من إفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 11 عبر مهاجمه نورالدين الكرش، وفي الدقيقة 65 منح الحسن يوسوفو من النيجر هدف التعادل للوداد الفاسي.
 
أعلى