أنظار ليفربول تتجه نحو ويمبلي قبل مواجهة السيتي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


يَستعد ليفربول لمواجهة من الوزن الثقيل الليلة على ملعب الاتحاد مع مانشستر سيتي في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس كارلينج التي لم يظفر بها الحُمر منذ عام 2003 حين هزموا مانشستر يونايتد في نهائي ملعب الألفية بهدفي ستيفن جيرارد ومايكل أوين.

ويضع رجال المدرب الأسكتلندي كيني دالجليش التأهل لنهائي البطولة الذي سيحتضنه ملعب ويمبلي في شهر فبراير القادم نصب أعينهم خاصةً وأن تشكيلتهم كاملة ولا ينقصها سوى المهاجم الدولي الأوروجوياني لويس سواريز بداعي الإيقاف المحلي بسبب ما تلفظ به من ألفاظ عنصرية تجاه لاعب مان يونايتد باتريس إيفرا.

لكن مانشستر سيتي يُعاني من غيابات على كافة الأصعدة، دفاعياً وهجومياً، حيث تقرر إيقاف القائد فينثنت كومباني لمدة أربع مباريات محلية بعد طرده غير الصحيح الذي تعرض له يوم الأحد الماضي أمام مانشستر يونايتد، ويأتي هذا الإيقاف بالتزامن مع إنضمام الأخوان توريه لمنتخب بلادهم كوت دي فوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2012.

وجاءت الضربة القاسمة قبل ساعات قليلة بكشف مصدر في الجهاز الطبي لنادي مانشستر سيتي عن عدم قدرة صانع ألعاب الفريق دافيد سيلفا على المشاركة ضد ليفربول بل والتغيب عن المباريات القليلة القادمة بداعي إصابة في الكاحل.

وسيتسلح مدرب السيتي روبرتو مانشيني بالروح الكبيرة للفريق بعد تغلبه على ليفربول الأسبوع الماضي في الدوري الممتاز بثلاثة أهداف نظيفة، لكنه سيصطدم بالرغبة العارمة لأبناء أنفيلد روود للانتقام من هذه الهزيمة النكراء (3/صفر) وتحقيق أول انتصار لهم على فريق الـ "مال" سيتي هذا الموسم واستعادة الذكريات الطيبة لذلك النصر العريض الذي حققوه العام الماضي عليهم في أنفيلد روود بقيادة المهاجم الإنجليزي الشاب أندي كارول (3/صفر).

وتمكن ليفربول من تخطي تشيلسي في الدور ربع النهائي بفوزه على ملعب ستامفورد بريدج بهدفين نظيفين وكان هذا الفوز له ارتباطاً وثيقاً بما حققه الفريق أمام تشيلسي على نفس الملعب في مباراة الدوري قبل أسبوع من لقاء كأس كارلينج.

لكن كيني دالجليش يرى غير ذلك بقوله "لقد خسرنا الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف على ملعبهم (الاتحاد) لكنني لا أعتقد أن هذا سيكون له تأثيراً كبيراً على المباراتين القادمتين لنا ضدهم، فهناك فرق كبير بين مباريات الدوري ومباريات الكؤوس".

لاعب خط الوسط الشاب جاي سبيرينج يرى أيضاً أن ليفربول سيكون خصماً صعباً للسيتي في مباراة اليوم ولن يكون لقمة سائغة كما حدث الأسبوع الماضي في الدوري بقوله "نحن نعرف ما علينا فعله، سنقدم ما هو أفضل، وسنكون الأفضل على الإطلاق، وأشعر أننا سنذهب إلى المباراة النهائية".

رجل اللحظات الصعبة

المهاجم الدولي الويلزي كريج بيلامي كان هو صاحب الفضل في تقدم ليفربول إلى هذه المرحلة من كأس كارلينج هذا الموسم حيث سجل هدف في مرمى تشيلسي وصنع أخر، وعندما عاد لملعب الاتحاد الأسبوع الماضي رفض كيني دالجليش إشراكه في المباراة رغم أنه كان نجماً لمباراة نيوكاسل في الجولة الـ19 من الدوري!.

ولن يكون لدالجليش حجة هذه المرة لإشراك بيلامي ضد السيتي فما قدمه أمام أولدهام ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة الماضية سيجبره على وضع اشراكه في التشكيل الأساسي، فتأثير بيلامي في الثلث الأخير من الملعب حقيقة واضحة كوضوح الشمس في صيف أفريقيا، بخلاف ذلك لديه شيء ما يريد اثباته لمدرب السيتي روبرتو مانشيني وجماهير ملعب اتحاد الطيران.

وقال بيلامي عن هذه المباراة "انه لقاء من مباراتين، وعلينا أن تأكيد فوزنا اليوم أو تحقيق التعادل ثم لكل حادث حديث في ملعب أنفيلد روود، ووقتها ستكون لدينا فرصة كبيرة للوصول للعب على ملعب ويمبلي، سنفعل كل ما نستطيع القيام به وإعطاء النادي قصارى جهدنا لنرى إلى أين نحن ذاهبون".

واختتم "بالنسبة لي لم أكن أعتقد أن نتيجة المباراة السابقة ستنتهي بثلاثة أهداف للاشيء، والنتيجة لا تعتبر على أحداث المباراة فلو تابعت اللقاء ستجد سيطرتنا على حوالي 66% وهذا كثير أمام فريق بحجم مانشستر سيتي وعلى ملعبه".

جدير بالذكر تأهل ثلاثة أندية للدور قبل النهائي من كأس كارلينج هذا الموسم من خارج رباعي أهل قمة الدوري الإنجليزي الممتاز هم "ليفربول، كريستال بالاس وكارديف" وهذا سيناريو لم يحدث منذ عام 2000 حين تأهل ترانميرا وبولتون لهذه المرحلة.
 
أعلى