أودينيزي في دوري الأبطال..وبورتو بطل الثلاثيــــة

DE$!GNER

بيلساني محترف

إنضم
Apr 4, 2011
المشاركات
2,637
مستوى التفاعل
44
المطرح
بين الأقلام والألوان ولوحات التصميم
بعد أن حسمت الألقاب سابقاً كانت الجولة الأخيرة من البطولات الأوروبية حاسمة لكثير من الفرق وخصوصاً الباحثة عن ضمان البقاء ضمن مصاف الأقوياء أو تلك الساعية لمشاركة أوروبية.
الدوري الإيطالي
حسم أودينيزي معركة المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رغم تعادله السلبي مع ميلان البطل ليصل اودينيزي للمسابقة الأوروبية للمرة الأولى منذ 2005.
ورفع أودينيزي رصيده إلى 66 نقطة وهو نفس رصيد لاتسيو الذي فاز على ليتشي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وسيكتفي لاتسيو بالمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بسبب فارق الأهداف الذي يفصله عن أودينيزي (+16 مقابل +22)
وتمكن روما من الحصول على البطاقة الثانية للدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه سمبدوريا الهابط إلى الدرجة الثانية بثلاثة أهداف لواحد،فيما فشل يوفنتوس بإنهاء الموسم بشكل جيد بتعادله مع نابولي الثالث بهدفين لمثلهما
وأنهى إنتر ميلان الموسم بفوز معنوي على ضيفه كاتانيا 3-1
بفضل هدفي جامباولو باتزيني الذي سجل ثنائية وأضاف الياباني يوتو ناغاموتو الهدف الثالث، فيما كان هدف كاتانيا من نصيب الأرجنتيني باولو ليديسما.).

نتائج الجولة الأخيرة
باليرمو 1-3كييفو،جنوى 3-2تشيزينا،باري4-0 بولونيا،كالياري1-1بارما،بريشيا2-2 فيورنتينا

بطاقة الدوري
البطل:ميلان، المتأهلون لدوري الأبطال:ميلان،انتر،نابولي،اودينيزي.المتأهلون للدوري الأوروبي:لاتسيو،روما،باليرمو،الهابطون للدرجة الثانية:بريشيا ،سامبدوريا،باري.الهداف انتونيو دي ناتالي28هدفاً.

الدوري الإنكليزي
أجهز مانشستر يونايتد الذي ضمن اللقب على ضيفه بلاكبول وهزمه برباعية لهدفين ويقضي بذلك على آماله بالبقاء في الدوري الممتاز سجل لليونايتد بارك جي سونغ واندرسون واوين وايفات(خطأ في مرمى فريقه)فيما سجل لبلاكبول ادم وفلتيشر، وشهد اللقاء وداع الحارس الهولندي إدوين فان در سار ملعب "أولدترافورد" كونه سيعتزل اللعب في ختام الموسم.
وضَمِنَ مانشستر سيتي المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه بولتون واندررز بهدفين سجلهما جوليون ليسكوت والبوسني ادين دزيكو ليرتفع رصيد السيتي الى71 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن آرسنال الذي تعادل مع فولهام 2-2
وأنهى تشيلسي موسمه المخيب بهزيمة على يد مضيفه إيفرتون صفر-1
ولم تؤثر هذه الهزيمة على الفريق اللندني الذي حسم مركز الوصيف بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي.
بقية نتائج الجولة الاخيرة:
توتنهام2-1برمنغهام،استون فيلا 1-0ليفربول،نيوكاسل3-3وست بروميتش،وست هام 0- 3 سندرلاند،ستوك سيتي 0-1ويغان،ولفرهامبتون2-3 بلاكبيرن.

بطاقة الدوري
البطل مانشستر يونايتد،المتأهلون لدوري الأبطال:مان يونايتد،تشيلسي،مان سيتي،آرسنال، المتأهلون للدوري الأوروبي:توتنهام،ليفربول،برمنغهام،ستوك سيتي،الهابطون للدرجة الثانية:برمنغهام،بلاكبول،وست هام. الهداف كارلوس تيفيز وديميتار بيرباتوف 20هدفاً.

بورتو بطلاً للثلاثية
اختتم بورتو موسمه الخارق للعادة بتتويجه بطلاً لمسابقة كأس البرتغال للمرة الثالثة على التوالي بفوزه الكبير في المباراة النهائية على فيتوريا غيمارايش 6-2لينجح مدرب بورتو الشاب اندري فياس-بواس في تكرار إنجاز مدرب ريال مدريد الإسباني حالياً جوزيه مورينيو الذي قاد بورتو عام 2003 إلى الظفر بثلاثية الدوري والكأس المحليين وكأس الاتحاد الأوروبي.
ودخل فياس-بواس الأربعاء الماضي التاريخ بعدما أصبح أصغر مدرب يتوّج بلقب أوروبي عن عمر 33 عاماً و213 يوماً، عندما أحرز بورتو لقب مسابقة "يوروبا ليغ" بفوزه على مواطنه براغا بهدف.
وكان بورتو قد توّج أيضاً بطلاً للدوري بعدما تفوق بفارق 21 نقطة عن أقرب ملاحقيه غريمه اللدود بنفيكا

رونالدو يتوّج بالحذاء الذهبي
فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية المحلية.
وأنهى رونالدو الدوري الإسباني برصيد 40 هدفاً، لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد.
وتفوّق رونالدو هذا الموسم على ما حققه مع مانشستر خلال موسم 2007-2008 عندما سجل حينها 31 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو سجل أهدافه الأربعين في 34 مباراة في الدوري، رافعاً رصيده الى 66
هدفاً في 63 مباراة منذ انضمامه الى النادي الملكي وتفوّق رونالدو على الأرجنتيني ميسي نجم برشلونة الذي سجل 32هدفاً.
وتشارك الإيطالي انتونيو دي ناتالي (اودينيزي) والألماني ماريو غوميز المركز الثالث برصيد 28 هدفاً لكل منهما، وجاء خلفهما الأوروغوياني أدينسون كافاني (نابولي الإيطالي) ب26 هدفا.
 
أعلى