أوغلو: ندعم جهود توحيد الفلسطينيين وننتظر اعتذارا إسرائيليا عن هجومها على أسطول الحرية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكد وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو دعم بلاده لجهود توحيد الفلسطينيين وإحلال السلام العادل بالمنطقة، كما أنها تنتظر اعتذارا خطيا واضحا من إسرائيل عن اعتدائها على أسطول الحرية وسفينة "مرمرة الزرقاء".
وقال أوغلو - في تصريح نقلته وسائل الإعلام التركية اليوم السبت - "لن نقبل إلا أن تدفع إسرائيل ثمن قتلها لمواطنينا على متن سفينة مرمرة الزرقاء".
وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلي السابق داني أيالون قد أعلن في تصريحات قبل يومين استعداد إسرائيل للاعتذار لتركيا عن الهجوم على السفينة "مرمرة الزرقاء" الذي عام 2010، على غرار إعتذار واشنطن بشأن مقتل جنود باكستانيين بطريق الخطأ.
وحول علاقة تركيا بالدول العربية المجاورة.. شدد أوغلو - في تصريحه خلال زيارته أمس لمقر وكالة الأناضول) التركية - على أن تركيا تقف مع لبنان بجميع طوائفه ولا تنظر لتطورات العراق من منظار طائفي وعلاقاتها مع إقليم شمال العراق طبيعية والاستثمارات التركية في العراق تسهم في إزدهار البلاد، وأن سياسات حكومة المالكي هى سبب التوتر في العراق.
وأشار أوغلو إلى أن الاختلاف الرئيسي حول الشأن السوري يتعلق بالمرحلة الانتقالية لفترة ما بعد نظام الأسد، والسؤال المطروح بشأن الصراع الدموي هو تحديد وضع الرئيس الأسد خلال أي مرحلة انتقالية.
 
أعلى