أين فاروق الشرع؟


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

اثارت الانباء عن انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع بلبلة واسعة امس مع توالي تأكيدات المعارضة لهذا الانشقاق ونفي النظام له، لكن الشرع الذي شوهد للمرة الاخيرة في تشييع قتلى تفجير 18 يونيو الماضي من القادة الامنيين، لم يظهر بنفسه لينفي الانشقاق، ما يشير الى وضع غامض له، كما لم يظهر ليؤكده، ما يعني في قاموس المعارضة انه لم يصل الى مكان آمن بعد.
فقد نقلت قناة «العربية» الاخبارية عن الناطق باسم المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر لؤي المقداد اعلانه انشقاق الشرع عن نظام بشار الأسد ووصوله إلى الأردن، مشيرا الى إن الجيش السوري نشر قناصته على الحدود السورية - الأردنية في محاولة لاعتقال نائب الرئيس بعد تأكيد خبر انشقاقه، مضيفا أن نظام الأسد كان يسعى إلى اتهام الجيش الحر بقتل الشرع.
ونقلت «العربية» عن مصادر متطابقة قولها ان الشرع اختفى من دمشق قبل أيام، ولم يعلن عن انشقاقه بشكل قاطع إلا بعد وصوله إلى الأردن.
لكن رجل الدين السوري المعارض عدنان العرعور الذي وضع امس على موقعه على «فيسبوك» خبرا يؤكد انشقاق الشرع، قال انه لم يتم بعد تأمين نائب الرئيس، وانتقد وسائل الاعلام لتسرعها في نشر الخبر.
وفي المقابل، نفى المكتب الصحافي للشرع انشقاقه. وقال مدير المكتب عبد السلام حجاب ان نائب الرئيس «لم يفكر في اي لحظة بترك الوطن الى اي جهة كانت». ونقل عنه ترحيبه بتعيين الاخضر الابراهيمي ممثلا خاصا للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية.
ويسود الغموض وضع الشرع منذ ان قال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في سورية رياض الشقفة لـ «الراي» في حديث نشر في وقت سابق من الشهر الجاري غداة انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب، «ان الشرع قيد الاقامة الجبرية في سورية والمعارضة لا تحاول الاتصال به حتى لا تعرض حياته للخطر»
 
أعلى