إسرائيل: الأسلحة الكيماوية مازالت بيد الأسد


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

القدس - ا ف ب، يو بي آي - اعلن عاموس جلعاد المكلف المسائل السياسية في وزارة الدفاع الاسرائيلية ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد يسيطر على الاسلحة الكيماوية في سورية، فيما اعتبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن «النظام السوري تفكك» قائلا ان إسرائيل ستمنع دخول سوريين إليها، إلا في حالات فردية استثنائية، وذلك في أعقاب نقل 7 مواطنين سوريين إلى مستشفى إسرائيلي اول من أمس.
وقال جلعاد لاذاعة الجيش الاسرائيلي: «في الوقت الراهن، الاسلحة الكيماوية التي تملكها سورية لا تزال تحت سيطرة نظام الاسد».
واضاف: «تحت الضغوط الدولية، لم يسمح النظام السوري للقوات المعارضة بالاستيلاء على هذه الاسلحة لكن النظام اصبح في مرحلة متقدمة من التفكك لذلك يجب التيقظ في كل لحظة لان هناك منظمات ارهابية تقوي صفوفها في سورية مثل القاعدة وحزب الله».
واكد نتنياهو ايضا ان «النظام السوري يتفكك» وأن هذا سيكون موضوع بحث بينه وبين الرئيس الاميركي باراك أوباما الذي يزور اسرائيل في 20 مارس المقبل.
وعن نقل جرحى سوريين الى مستشفى اسرائيلي اول من امس قال نتنياهو إن إسرائيل ستمنع دخول سوريين إليها، إلا في حالات فردية استثنائية.
واوضح لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي: «لقد شاهدنا (أول من) أمس المعارك التي تجري عند حدودنا أيضا، وسوف نستمر في الحفاظ على الحدود وسنمنع الدخول إلى إسرائيل إلا في حالات استثنائية وفردية وسيتم التدقيق في كل حالة».
من جانبه قال وزير المالية الإسرائيلي يوفال شطاينيتس امس إن «الوضع في سورية ليس بسيطا وحقيقة أن عددا من المصابين نُقلوا إلى البلاد هو أمر استثنائي ولمرة واحدة ولا توجد لدينا أية نية لاستيعاب لاجئين من سورية».
وردا على سؤال حول احتمال حصول اتصالات بين اسرائيل ومعارضين للنظام السوري، اكد جلعاد انه يجب «التصرف بذكاء عبر اعتماد نهج بعيد عن الاضواء. من غير المفيد التحدث عن وجود او عدم وجود اتصالات».
 
أعلى