إسرائيل: خادع وموقت الهدوء على الحدود السورية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

غزة - كونا - حذر الجيش الاسرائيلي، أمس، من خطورة الاوضاع التي تتفاعل داخل سورية في هذه المرحلة، مؤكدا ان حال الهدوء القائمة على طول الحدود معها الان مخادعة.
واعلن الجيش الاسرائيلي ان الاوضاع الهادئة على هذه الحدود قد تتغير بسرعة رغم انها كانت كذلك ولفترات طويلة في ظل حكم الرئيس الحالي بشار الاسد غير انه اعرب عن خشيته «من امكانية تغير هذا الوضع بسبب النزاع القائم الان في سورية». ونقلت صحيفة «يديعوت احرنوت» عن مصادر في الجيش الاسرائيلي تأكيدها «انه رغم ما تردد من انباء عن غارة شنتها طائرات اسرائيلية قبل نحو 10 ايام على قافلة لنقل الاسلحة في سورية الا ان الحدود معها ظلت الاكثر هدوءا مقارنة بأي حدود اخرى».
واعتبرت المصادر ذاتها ان «هذه الحدود تأثرت قبل بعض الوقت بالنزاع القائم في سورية، حيث وصلت أصداؤه الى هناك ثم هدأت نوعا ما الان في هذه المنطقة غير ان الجيش يعرف ان هذا الهدوء لن يتواصل طويلا».
واعربت المصادر عن اعتقادها بأن «الاضطرابات المتنامية في دمشق الان واتهامات الاسد للغرب عموما واسرائيل خصوصا بالمسؤولية عن العنف القائم ترجم الى تحريض متنام والذي يعني في النهاية ان وقوع هجوم مسلح ضد اسرائيل على هذه الحدود اصبح قضية وقت فقط».
وحذر الجيش الاسرائيلي «من ان القرى في المنطقة المتاخمة للحدود في الجانب السوري اصبحت خلال العامين الاخيرين تعج بالكثير من النشاطات التي تقوم بها منظمات ارهابية» مشيرة الى «ان قبضة نظام الاسد في منطقة الحدود هذه ضعفت بما ساعد على توفير اجواء اكثر امنا للناشطين من الفصائل المعادية لاسرائيل والتي وجدت ملجأ لها هناك».



 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
لازم يعرفوا أنو مدة كلب حراستهم خلصت وصار دور نكسر راسك يا إسرائيل ..
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نورت عبوودوردة*
 
أعلى